المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة

النساء اللواتي تأكلن منه لا تعانين من أي انخفاض في المزاج

تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة

التوت البري
لندن - كاتيا حداد

يصف الخبراء التوت البري بأنه الغذاء الكامل "سوبر فود" بالفعل، ولكن يبدو الآن أنَّ له فائدة أخرى رائعة، وهي أنه يمنع حصول حالة تسمى بـ"اكتئاب الطفل". فقد وجدت دراسة جديدة أن الأحماض الأمينية في الفاكهة، "التربتوفان والتيروزين"، يمكن أن تعوِّض عن زيادة البروتين بعد الولادة، مما يخفض مستوى "هرمونات الشعور بالسعادة" فيي المخ.

ووجد العلماء في مركز الإدمان والصحة العقلية (CAMH) في تورونتو كندا، أنه في اليوم الخامس بعد الولادة، عندما تصل كآبة ما بعد الولادة إلى الذروة، فإن النساء اللواتي تتناولن التوت البري لا تعانين من أي انخفاض في المزاج. ولكن أولئك اللاتي لم يأخذن المكمل الغذائي كان لديهن زيادة كبيرة في درجات اختبار الاكتئاب.

وقد نُشرت هذه الدراسة التي أجريت على 41 امرأة في "مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم". وقال معدُّ الدراسة الدكتور جيفري ماير، الذي يرأس برنامج تصوير الأعصاب في المزاج والقلق في "CAMH":  نعتقد أن هذه هي أول دراسة تظهر مثل هذا التأثير القوي.

 إنه مفيد في الحد من "الكآبة النفاسية" في مرحلة ما بعد الولادة. إن اكتئاب ما بعد الولادة شائع، وعادة ما يختفي بعد الولادة ب10 أيام، ولكن عندما يتكثف، خطر اكتئاب ما بعد الولادة يزيد أربعة أضعاف".

اكتئاب ما بعد الولادة يؤثر على أكثر من واحدة من كل خمس أمهات جدد، عادة ما يبدأ خلال الشهر الأول بعد الولادة، على الرغم من أنه يمكن أن يظهر في أي وقت في السنة الأولى.

 والعديد من النساء لا يدركن أن لديهن هذا الاكتئاب، مما يعني أنه يمكن أن يتطور تدريجيًا، وغالبا ما لا يتم اكتشافه أو علاجه.

وتأتي الدراسة الأخيرة بعد أسابيع فقط من اكتشاف أن التوت يحسِّن قدرة المخ لدى كبار السن، إذ اكتشف باحثون من "جامعة إكستر" أن المركّبات داخل الفاكهة تزيد من تدفق الدم إلى المخ، ويسمح لها بالحصول على مستويات عالية من الأوكسجين وبالتالي العمل على نحو أفضل. ويقول العلماء أن مجرد جرعة يومية قدرها 30 ملم تكفي لجني الفوائد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة  المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في العرض الأول لـ " The Circle"

إيما واتسون تخطف الأنظار بفستانها الأبيض

واشنطن - رولا عيسى
تألقت النجمة إيما واتسون، خلال العرض الأول لأحدث أفلامها  The Circle في نيويورك، وظهرت واتسون مرتدية فستانًا أبيض عار الكتفين، مع شق جرئ يصل إلى أعلى الفخذ، برفقة النجم توم هانكس، في مهرجان تريبيكا السينمائي، واتبعت النجمة الأناقة والبساطة، وربطت شعرها إلى أعلى بشكل بسيط، مع القليل من المكياج ما أبرز جمالها الطبيعي. وارتدت واتسون صندلًا أحمر مع مخلب صغير من نفس اللون، بينما بدى هانكس متألقا في بدلة أنيقة داكنة، ورافقت واتسون هانكس مع زوجته ريتا ويلسون، التي تألقت في ملابس سوداء، ولعب هانكس دور مدير شركة الإنترنت The Circle في الفيلم، وبعد العرض بدلت واتسون ملابسها مرتدية بدلة سوداء مريحة وأنيقة، ووقعت واتسون للمشجعين والتقطت الصور معهم. ويعتمد فيلم The Circle على رواية من تأليف ديف إيغرز، بطولة هانكس وواتسون وجون بويغا وبيل باكستون، ولعبت إيما دور عامل تكنولوجيا، يواجه قرارًا من شأنه تغيير حياة البشرية…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة  المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة



 المغرب اليوم  - تعرف على أشهر العلامات التجارية الصديقة للبيئة

GMT 03:37 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك
 المغرب اليوم  - ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك

GMT 07:16 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

فندق "كينشو" في ميكونوس الأمثل للعزلة والاسترخاء
 المغرب اليوم  - فندق

GMT 03:59 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

المصممة سوزان سيز تكشف عن الأشياء التي تحتفظ بها

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

النمس يهاجم الإناث في مجموعته أكثر من الغرباء

GMT 04:07 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

تعرف على أحدث صيحات ديكور الربيع في المنازل

GMT 03:53 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تحذر من تناول الملح لخفض ضغط الدم

GMT 03:24 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

أغلى حوض سباحة في العالم في دبي على نخلة الجميرا

GMT 05:24 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الأسد" من الأبراج الأكثر تفاؤلًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 20:19 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

"غالاكسي إس 8" يُحقق رقمًا قياسيًا لهواتف سامسونغ

GMT 09:44 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع من الملابس تمنح المرأة مظهرًا رياضيًا
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib