المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة

النساء اللواتي تأكلن منه لا تعانين من أي انخفاض في المزاج

تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة

التوت البري
لندن - كاتيا حداد

يصف الخبراء التوت البري بأنه الغذاء الكامل "سوبر فود" بالفعل، ولكن يبدو الآن أنَّ له فائدة أخرى رائعة، وهي أنه يمنع حصول حالة تسمى بـ"اكتئاب الطفل". فقد وجدت دراسة جديدة أن الأحماض الأمينية في الفاكهة، "التربتوفان والتيروزين"، يمكن أن تعوِّض عن زيادة البروتين بعد الولادة، مما يخفض مستوى "هرمونات الشعور بالسعادة" فيي المخ.

ووجد العلماء في مركز الإدمان والصحة العقلية (CAMH) في تورونتو كندا، أنه في اليوم الخامس بعد الولادة، عندما تصل كآبة ما بعد الولادة إلى الذروة، فإن النساء اللواتي تتناولن التوت البري لا تعانين من أي انخفاض في المزاج. ولكن أولئك اللاتي لم يأخذن المكمل الغذائي كان لديهن زيادة كبيرة في درجات اختبار الاكتئاب.

وقد نُشرت هذه الدراسة التي أجريت على 41 امرأة في "مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم". وقال معدُّ الدراسة الدكتور جيفري ماير، الذي يرأس برنامج تصوير الأعصاب في المزاج والقلق في "CAMH":  نعتقد أن هذه هي أول دراسة تظهر مثل هذا التأثير القوي.

 إنه مفيد في الحد من "الكآبة النفاسية" في مرحلة ما بعد الولادة. إن اكتئاب ما بعد الولادة شائع، وعادة ما يختفي بعد الولادة ب10 أيام، ولكن عندما يتكثف، خطر اكتئاب ما بعد الولادة يزيد أربعة أضعاف".

اكتئاب ما بعد الولادة يؤثر على أكثر من واحدة من كل خمس أمهات جدد، عادة ما يبدأ خلال الشهر الأول بعد الولادة، على الرغم من أنه يمكن أن يظهر في أي وقت في السنة الأولى.

 والعديد من النساء لا يدركن أن لديهن هذا الاكتئاب، مما يعني أنه يمكن أن يتطور تدريجيًا، وغالبا ما لا يتم اكتشافه أو علاجه.

وتأتي الدراسة الأخيرة بعد أسابيع فقط من اكتشاف أن التوت يحسِّن قدرة المخ لدى كبار السن، إذ اكتشف باحثون من "جامعة إكستر" أن المركّبات داخل الفاكهة تزيد من تدفق الدم إلى المخ، ويسمح لها بالحصول على مستويات عالية من الأوكسجين وبالتالي العمل على نحو أفضل. ويقول العلماء أن مجرد جرعة يومية قدرها 30 ملم تكفي لجني الفوائد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة  المغرب اليوم  - تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة



 المغرب اليوم  -

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان ومكياج "عين سموكي"

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib