شلبي يتوقع زيادة احتجاجات إيران بعد العقوبة الأميركية
قوات الجيش اليمني تتمكن من قطع خط إمداد المليشيات الإنقلابية الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا ، في محافظة الحديدة غربي اليمن. قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة نجران . وكيل الأمين العام للامم المتحدة يدعو حكومة اليمن والتحالف إلى اتخاذ خطوات نشطة لتعزيز الإمدادات الإنسانية. وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أن الغارات على اليمن تسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإنقلابية في وادي فضحة بمديرية الملاجم، في محافظة البيضاء وسط اليمن. غارة جوية لطيران التحالف العربي تستهدف مواقع مليشيا الحوثي بالقرب من مصنع اسمنت البرح في جبل البرقة بمديرية مقبنة، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن. ارتفاع سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الجمعة الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الذي استهدف مطار الضبعة في ريف حمص تعرض مطار الضبعة لعدوان صاروخي سماع دوي انفجارات في محيط مطار في ريف حمص
أخر الأخبار

أوضح لـ"المغرب اليوم" وقف دعم الجماعات المتطرفة قريبًا

شلبي يتوقع زيادة احتجاجات إيران بعد العقوبة الأميركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شلبي يتوقع زيادة احتجاجات إيران بعد العقوبة الأميركية

السفير السيد أمين شلبي
القاهرة – أكرم علي

أكّد مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية، السفير السيد أمين شلبي، أن العقوبات الاقتصادية التي ستفرضها الولايات المتحدة على إيران وسيبدأ تطبيقها فورًا سيكون لها أثر سلبي سريع على الوضع الداخلي في طهران، موضحًا أن زيادة الضغوط الاقتصادية قد تؤدي إلى نتائج سلبية على الوضع السياسي داخل البلاد في وقت قريب، في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية، مشيرا إلى أن الرئيس حسن روحاني اعترف بنفسه بأن العقوبات ستؤثر على الوضع العام لمدة شهرين فقط، وسوف تفعل الدولة ما في وسعها لتخطي تلك العقبات اعتمادا على التحالف الروسي الصيني والاتحاد الأوروبي أيضا.

 وقال السفير أمين شلبي في حديث لـ"المغرب اليوم" إن "الاقتصاد الإيراني عجز في تلبية مطالب المواطنين الاقتصادية في تحسين معيشتهم التي تدهورت بشكل ملحوظ في السنوات الماضية، كما ستؤثر العقوبات الأميركية على دعم إيران للمليشيات المتطرفة في المنطقة، وبالتالي سيواجه النظام الإيراني ضغوطا كبيرة على الصعيد الداخلي والخارجي".

وتوقّع مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية أن يزيد الحرس الثوري الإيراني من قبضته الأمنية والعسكرية وسيكمل سيطرته الكاملة على الاقتصاد، وهذا ما سيزيد تدهور الوضع الاقتصادي، بسبب عدم مهنية وقدرة الحرس الثوري في إدارة الشؤون الاقتصادية من جهة، وإنفاق ما سيحصل عليه من أموال الشعب على سياسة إيران التوسعية والتخريبية في المنطقة، مشيرا إلى أن "الفترة المقبلة سوف تشهد احتجاجات شعبية في إيران بعد أن وصل المواطنين إلى مرحلة اليأس من النظام في معالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي، وليس أمام المواطن الإيراني إلا الخروج إلى الشوارع للتعبير عن رأيه والاحتجاج عن الوضع الذي يزداد سوءا يوم بعد يو".

 وأضاف شلبي أن طهران في ظل أزماتها الداخلية ليس أمامها إلا الخنوع للمطالب الأميركية في التفاوض وتعديل الاتفاق النووي لأنه سينهار دون واشنطن، ولن تستفيد منه جميع الأطراف تحت وطأة العقوبات الأميركية، مشيرا إلى أن طهران عاجزة وغير قادرة على التصعيد أو الرد بالمثل تجاه واشنطن، لان إيران تعرف جيدا بان خروجها من الاتفاق النووي سيفتح أبواب جهنم عليها يبدأ بالعقوبات الشاملة ولا ينتهي إلا بإسقاط النظام الإيراني.

 وفيما يخص الضربات الإسرائيلية للمواقع الإيرانية في سورية، قال شلبي إنها "تأتي في إطار الضغط على إيران وإرسال رسائل لها بان وقت تواجدها في المنطقة قد انتهى، وبدأ العد التنازلي لوجودها في المنطقة عامة وفي سورية واليمن بشكل خاص، وهذا دليل على أن إسرائيل لا تتحمل الوجود العسكري على حدودها، ورغم التهديدات الإيرانية لفترة أربعة عقود من الزمن لإسرائيل ومحوها من الخارطة، لم ترد إيران بشكل مباشر على إسرائيل لأنها لا تجرؤ على ذلك خوفا من الرد الإسرائيلي الأميركي المباشر على طهران.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شلبي يتوقع زيادة احتجاجات إيران بعد العقوبة الأميركية شلبي يتوقع زيادة احتجاجات إيران بعد العقوبة الأميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شلبي يتوقع زيادة احتجاجات إيران بعد العقوبة الأميركية شلبي يتوقع زيادة احتجاجات إيران بعد العقوبة الأميركية



خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد "Ocean 8"

آن هاثاواي تظهر بإطلالة أنيقة ومختلفة تخطف الأنظار

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت نجمة هوليوود آن هاثاواي، بإطلالة أنيقة ومميزة، خلال العرض الأول لفيلمها الجديد "Ocean 8" في نيويورك. وارتدت الممثلة البالغة من العمر 35 عامًا سترة برتقالية مع خطوط سوداء غير منتظمة تشبه نقشة النمر وتنورة مستقيمة وطويلة من الصوف متطابقة. وأضافت الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار زوجا من الأحذية السوداء المدببة وغطت عينيها بنظارة شمسية سوداء من توقيع العلامة التجارية "كارين ووكر". وأكملت اطلالاتها بمكياج ناعم مع لمسة من أحمر الشفاة القرمزي إلى جانب القليل من الاكسسوار، وأمسكت بيدها حقيبة جلدية باللون الخمري. وظهرت آن هاثاواي إلى جانب مغنية الراب الشهيرة والممثلة الكوميدية أوكوافينا، يلتقطان الصور بابتسامة عريضة. وشارك في العرض كل من كيت بلانشيت ، ساندرا بولوك، سارة بولسون وميندي كالينغ. فيلم "oceans 8" استكمالا لسلسلة أفلام "oceans"، حيث يعد فيلم "oceans eleven" من أشهر أفلام هذه السلسلة، وتدور أحداث الفيلم الذي يشارك في إنتاجه النجم العالمي جورج

GMT 07:55 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان
المغرب اليوم - سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان

GMT 07:07 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

طرح "El Martinete" على شاطئ البحر في إسبانيا للبيع
المغرب اليوم - طرح

GMT 06:18 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

"داعش" يستغل "غوغل بلس" لعمل حسابات متطرفة
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib