المغرب اليوم  - بي إم دبليو تُطلق الجيل الثالث من x5

تمتاز بمقدمة انسيابية مقاومه للرياح

"بي إم دبليو" تُطلق الجيل الثالث من "X5"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الجيل الثالث من "X5"
واشنطن ـ عادل سلامة

تنفرد الفئتان X3"" و "X5" من "بي إم دبليو" بمكانة متميزة في سوق السيارات الأميركية وغيرها من أسواق السيارات في جميع أنحاء العالم حيث حققت السيارتان نجاحًا منقطع النظير على مستوى المبيعات والتقييم من جانب المستخدمين، لذلك تسعى

"بي إم دبليو" إلى الإضافة إلى ما حققته من نجاح من خلال الجيل الثالث من الطراز "X5".
فرغم ما يبدوا على سيارة الجيل الثالث من "X5" من أنها لم تتغير، إلا أن هناك الكثير من التعديلات التي تعرضت لها النسخة الجديدة من هذا الطراز الناجح،  فالسيارة لا زالت تنحدر من الخلف إلى الأمام بارتفاع المؤخرة وانخفاض المقدمة وعارضات الأبواب المستقيمة وشعار الشركة الموجود على الشبكة الأمامية المميزة لـ"بي إم دبليو"، ولكن بنظرة فاحصة إلى المقدمة والمؤخرة، يكتشف عشاق السيارات التغيرات التي حلت بالتصميم الخارجي للسيارة "X5 "الجيل الثالث.

 المغرب اليوم  - بي إم دبليو تُطلق الجيل الثالث من x5

ففي المقدمة، اتصلت المصابيح الأمامية بالشبكة الثنائية المميزة لـ"بي إم دبليو"، والتي تعمل بتقنية "Adaptive Xenon". كما أُضيفت بعض التعديلات في المقدمة تضمن أعلى مستوى من التقليل من أثر مقاومة الرياح أثناء الاندفاع على الطريق حيث تضمنت عملية تطوير شاملة للخصائص "الإيروديناميكية" للسيارة. ولنفس الغرض، تضمنت التعديلات في التصميم الخارجي للسيارة تقنية Air Curtain التي تعمل على توزيع الهواء حول أقواس العجلات أثناء السير مع إضافة هوايات "Air Breather" إلى الرفارف الأمامية تضمن التقليل من الاحتكاك بالهواء.

 المغرب اليوم  - بي إم دبليو تُطلق الجيل الثالث من x5

بالإضافة إلى ذلك، أُضيف للتصميم الخارجي شفرات الهواء ""Aero Blade، وهي عبارة عن قطعتين من الحلية السوداء متصلتين بالباب الخلفي لصندوق المتاع لتحسين الخصائص "الإيروديناميكية" للسيارة. كما جُددت المؤخرة تجديدًا شاملًا حيث أصبحت أعرض من النسخة السابقة مع إضافة الإضاءة الخلفية LED"" ثلاثية الأبعاد. ورغم التجديدة الشامل لجميع أجزاء الهيكل الخارجي للسيارة، هناك بعض الأشياء التي لا يمكن أن تتغير نظرًا لتعلقها بشخصية "بي إم دبليو" حيث احتفظت الإضاءة الخلفية بالشكل المميز لها (حرف L) بالإضافة إلى القضبان الموجودة أعلى السقف التي يتوافر منها خياران هما قضبان الألومنيوم باللون الأسود وقضبان الستانليس سايل بلونها الفضي اللامع المميز.
هذا وقد زودت "X5" بمحرك سعة 3.00 لتر 1-6 N55 الذي يولد قدرة 300 حصان وقوة دفع تصل إلى 300 رطل/قدم. أما المفاجأة فهي الخيارات العديدة للمحرك التي تقدمها "بي إم دبليو" في الجيل الثالث من "X5 " حيث بدأت الشركة بتزويد السيارة بمحرك من طراز ""sDrive35i ، وهو ما يُتوقع أن يساعد على الهبوط بالحد الأدنى لسعر X5 حيث كان المحرك من طراز xDrive50i من أهم العوامل التي تسهم في ارتفاع سعر السيارة. كما زُودت جميع خيارات المحرك بناقل سرعات 8 سرعات أوتوماتيكي التشغيل.
و تتسارع السيارة الجيل الأحدث من X5 من صفر إلى 62 ميل في 9.6 ثانية. وهناك أيضًا نظام التعليق المميز والشاسيه القوي ونظام التحكم في ديناميات السيارة وكلها من الخصائص الموجودة في جميع النسخ من طرازي X5 وX3. هذا ولا زالت السيارة تحتفظ بتصميم صندوق الأمتعة وبابه الخلفي المميز مع إضافة المقاعد القابلة للطي 40:20:40 حيث يسمح الاستغناء عن هذا المقعد حال طيه بتوفير مساحة إضافية لتخزين الأمتعة تصل إلى 7% من إجمالي مساحة التخزين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بي إم دبليو تُطلق الجيل الثالث من x5  المغرب اليوم  - بي إم دبليو تُطلق الجيل الثالث من x5



GMT 10:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بيجو تكشف النقاب عن "308 GTi" هاتشباك القوية

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

فولفو" تقدم سيارات الكهربائية جديدة بحلول عام 2019

GMT 05:35 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"أوبل" تنتهي من تصميم انسيجنيا Sports Tourer

GMT 11:33 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

معرض فرانكفورت للسيارات يستقطب 100 شركة عالمية

GMT 07:46 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"مرسيدس" تطلق سيارتها الجديدة "بروجيكت وان"

GMT 16:49 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"سيات" تطرح سيارتها الجديدة كليًا "أتيكا" في الأسواق

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بي إم دبليو تُطلق الجيل الثالث من x5  المغرب اليوم  - بي إم دبليو تُطلق الجيل الثالث من x5



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib