تعيين المغرب عضوًا في اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي للوكالة الدولية للطاقة الذرية
آخر تحديث GMT 20:07:56
المغرب اليوم -
اتصال هاتفي ثلاثي يوقف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية دبلوماسي أميركي يعلن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيشارك في التحقيق الخاص بانفجار بيروت الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال
أخر الأخبار

لمدّة 4 سنوات للمساهمة في تعزيز تطبيق معايير الأمن على المستوى الدولي

تعيين المغرب عضوًا في اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعيين المغرب عضوًا في اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

الخمار المرابط مديرالوكالة المغربية للأمن والسلامة النووي والإشعاعي (أمسنور)
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت الوكالة المغربية للأمن والسلامة النووي والإشعاعي (أمسنور) عن تعيين مديرها العام، الخمار المرابط، عضوا في اللجنة الدولية لمعايير السلامة النووية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك لمدة أربع سنوات.

واعتبرت (أمسنور)، في بلاغ اليوم الاثنين، أن تعيين الخمار، من قبل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عضوا في اللجنة الدولية لمعايير السلامة النووية، يعد دليلا على الاعتراف والاعتبار اللذين يتمتع بهما المغرب، في إفريقيا وعلى الصعيد الدولي، في المجالين الاستراتيجيين للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه اللجنة المرموقة، التي تعتبر هيئة دائمة تتألف من 25 من كبار المسؤولين والخبراء الوطنيين من أكثر من 170 دولة عضو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تعد مسؤولة عن وضع المعايير والمبادئ التوجيهية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي والوثائق التنظيمية الأخرى المتعلقة باستخدام الطاقة النووية، والإشعاعات المؤينة، ونقل المواد المشعة، والنفايات المشعة، وكذلك الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ النووية أو الإشعاعية.

كما تقدم هذه اللجنة، حسب المصدر ذاته، إرشادات استراتيجية لتطوير ومراجعة واعتماد معايير الأمن ونصوص المبادئ الأساسية ومتطلبات الأمن التي يتم تقديمها إلى مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية للموافقة عليها. كما أنه يحدد أهمية أدلة الأمن التي سيتم نشرها تحت سلطة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه اللجنة الدولية المشورة العامة والتوصيات بشأن الجوانب المتعلقة بمعايير الأمن وبشأن الجوانب التنظيمية وأنشطة معايير الأمن للوكالة الدولية للطاقة الذرية والبرامج ذات الصلة، بما في ذلك تعزيز تطبيق هذه المعايير على المستوى الدولي.

وذكرت (أمسنور) بعقد الاجتماع الـ47 للجنة الدولية لمعايير الأمن النووية، في ظل الظروف الحالية المرتبطة بوباء “كوفيد 19″، الذي شارك فيه المرابط، عبر تقنية التداول بالفيديو يوم الخميس 4 يونيو الجاري، والذي خصص للمناقشة والتبادل حول تأثير الوباء على أنشطة هيئات الأمن والسلامة النووية والإشعاعية، وكذا إلى الموافقة على مشاريع منشورات المعايير والمبادئ التوجيهية، إضافة إلى مخطط العمل الرباعي المستقبلي الذي سيتم إعداده على أساس تقييم إنجازات التفويض السابق.

كما ناقش أعضاء اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي خلال هذا الاجتماع الافتراضي، يضيف البلاغ، مشروع مخطط العمل الذي أعدته أمانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الانعكاسات المحتملة لوباء كوفيد 19 على المعايير العالمية الأمن، كما تبادلوا تجاربهم في هذا المجال وناقشوا الخطوات التالية التي يعتزمون اتخاذها في تطبيق مخطط عمل اللجنة.

قد يهمك ايضا :

المغربي امرابط عضوا في اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي لوكالة الطاقة الذرية

"الطاقة الذرية" تختار المغرب لقيادة أفريقيا لمواجهة "الإرهاب النووي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين المغرب عضوًا في اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي للوكالة الدولية للطاقة الذرية تعيين المغرب عضوًا في اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي للوكالة الدولية للطاقة الذرية



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات أنيقة وعصرية مِن وحي أوليفيا باليرمو

واشنطن _المغرب اليوم

GMT 18:01 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

جولة داخل منزل أميركي مفعم بالحيوية

GMT 01:50 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

مندوبية الحليمي تطلق منصة للدعم المدرسي في المغرب

GMT 21:47 2020 الإثنين ,20 تموز / يوليو

عطور قديمة جدا تعرفي إليها

GMT 21:13 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

«تيز ذا لو» يفوز بسباق بلمونت ستيكس

GMT 09:20 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

جولة داخل منزل "ريكي مارتن" بنيويورك

GMT 17:30 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

طريقة تحضير ماربل كيك بالبرتقال

GMT 06:25 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

جامعة عين شمس تستقبل سفيرة البرتغال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib