الملكة إليزابيث الثانية تمتلك عدد من البروشات الخاصة
آخر تحديث GMT 20:58:37
المغرب اليوم -

الملكة إليزابيث الثانية تمتلك عدد من البروشات الخاصة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملكة إليزابيث الثانية تمتلك عدد من البروشات الخاصة

الملكة‭ ‬إليزابيث‭ ‬الثانية،‭
لندن - المغرب اليوم

تملك‭ ‬الملكة‭ ‬إليزابيث‭ ‬الثانية،‭ ‬ملكة‭ ‬بريطانيا،‭ ‬مجموعة‭ ‬ضخمة‭ ‬من‭ ‬الدبابيس (‬البروشات) Brooch الثمينة والنادرة،‭ ‬فهل لديكم فكرة كم بروشًا تمتلك الملكة؟قبل الإجابة على هذا السؤال، لا بد من الإشارة إلى أن الملكة إليزابيث الثانية، ‬تعتبر‭ ‬من‭ ‬أشد‭ ‬عشاق البروشات في العالم،‭ ‬ولا‭ ‬تظهر‭ ‬في‭ ‬الأماكن‭ ‬العامة‭ ‬دون‭ ‬أن‭ ‬يزين‭ ‬‮«‬بروش‮»‬‭ ‬ثياب‭ ‬إليزابيث‭ ‬الثانية‭ ‬البالغة‭ ‬من‭ ‬العمر‭ ‬95‭ ‬عامًا‭.‬ويعد البروش جزءا أساسيا من ثياب ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، فهي تمتلك مجموعة ضخمة من الدبابيس (البروشات) الثمينة، إذ تعتبر من أشد عشاقها، ولا تظهر في الأماكن العامة دون أن يزين ”بروش“ ثياب إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا.وبحسب صحيفة ”ديلي إكسبرس“، فإن الملكة تملك أكثر من 100 ”بروشًا“، ونادرًا ما تُرى الملكة دون بروش على طية صدرها، إذ ترتديه لتكمل ملابسها اللامعة بشكل لافت للنظر.

وقالت الصحيفة: ”لكن دبابيس الملكة هي أكثر من مجرد قطع مجوهرات جميلة، إذ ترمز إلى معانٍ أعمق، وتكشف عن جوانب مهمة من حياة الملكة.. ولا تمتلك الملكة مجموعة بروشات ضخمة فحسب، بل هي واحدة من أكثر المجموعات إثارة للإعجاب في العالم“.وأوضحت شارلوت وايت، رئيسة قسم التصميم في مؤسسة ”77 Diamonds“، أكبر صائغ مجوهرات على الإنترنت في أوروبا، أن مجموعة دبابيس الملكة المذهلة تشمل قطعاً قياسية عالمية وقطعاً تاريخية وعاطفية.

وأضافت: ”هناك العديد من البروشات التي لا تقدر بثمن تملكها الملكة الغارقة في التاريخ.. ويمكن القول إنها تشهد على الثروة الهائلة وقوة النظام الملكي البريطاني“.ولفتت إلى أن أكثر دبابيس الملكة إليزابيث قيمة هو ”بروش الورد“ المهدى من“ نظام حيدر أباد“، الذي لم يكن في البداية بروشًا بل تاجًا، مضيفة أن التاج كان يضم العديد من الورود التي يمكن ارتداؤها على شكل دبابيس.

وأوضحت وايت أن ثمن ”بروش الورد“ يصل إلى أكثر من 80 ألف جنيه (135 ألف دولار)، لأنه مغطى بالماس اللامع، وهو على شكل وردة وفي وسطه ماسة كبيرة.

وقالت إن نظام حيدر أباد أهدى الملكة إليزابيث البروش يوم زفافها، وإنه كان فرصة للملكة لاختيار مجوهراتها الخاصة من ”كارتييه“، مضيفة أن الملكة ارتدت ”بروش الوردة“ مرتين هذا العام، وأعارته عدة مرات لكيت مدلتون زوجة حفيدها الأمير وليام.يشار إلى أن الملكة إليزابيث الثانية من مواليد 21 نيسان/أبريل 1926، وتزوجت دوق إدنبرة، الأمير فيليب، عام 1947، حيث تلقيا بعد زفافهما حوالي 2500 هدية من جميع أنحاء العالم.

وأنجبت الملكة إليزابيث أول مواليدها الأمير تشارلز، في 14 نوفمبر 1948، وأنجبت ثاني مولود لها الأميرة آن في عام 1950.كــم بروش تملــك الملكـة إليـزابيـث؟ هذه صور أجملهم

أحب بروشات الملكة إليزابيث لقلبها: 
العيار الجمالي للبروش أو لقطعة المجوهرات وقيمتها النقدية، رغم أنها كبيرة، غالباً ما تنافسهما قيمتها العاطفية وأهميتها التاريخية. هذا ينطبق بشكل خاص على قطعة البروش Brooch والتي غالباً ما تكون موهوبة للملكة أو يتم تكليفها بالمناسبات الخاصة.ففي مناسبة احتفال جلالتها بعيد ميلادها الـ95، اختارت ملكة بريطانيا التألق في حفل Trooping the Colour، ببروش فخم مرصع بحجر الزبرجد أو الأكوامارين، تكريماً لوالدتها الراحلة، إليزابيث الأم.

تلقت الملكة بروش الجعران كهدية شخصية من زوجها الأمير فيليب في عام 1996 ولهذا السبب، حملت معنى خاصاً عندما ارتدت قطعة الذهب والياقوت والألماس لها في صورة الذكرى البلاتينية الرسمية لفيليب.فضلا عن بروش الزهرة المئوية Centenary Rose Brooch، وقد طلبت الملكة إليزابيث هذه القطعة كهدية عيد ميلاد 100 للملكة الأم وهي مؤطرة بـ 100 ماسة ومن هنا جاءت "الذكرى المئوية" في اسمها. 

وصنع كولينز وأولاده Collins and Sons القطعة التي تحتوي على وردة الملكة إليزابيث غراندفلورا "Grandiflora" المرسومة يدوياً لتتويج الملكة عام 1953 على الكريستال الصخري.

ارتدت الملكة هذا البروش في بمناسبة عيد الميلاد عام 2002 والذي أقيم بعد تسعة أشهر من وفاة والدتها وتضمن رسالة تذكارية خاصة للملكة الأم. كذلك بروش سلة الزهور The Flower Basket Brooch، حيث أعط والدا الملكة بروش سلة الزهور هذا عام 1948 للاحتفال بميلاد طفلها الأول ووريثها الأمير تشارلز، ارتدته بعد ذلك في أول صورة رسمية لها مع المولود الجديد وبعد عقود، ارتدت القطعة عند تعميد الأمير جورج، حفيد تشارلز الأول، اختارته أيضاً لخطاب عيد الميلاد في ذلك العام، مما يؤكد استمرار خط الخلافة.

وفي عام 1856 تم تصنيع بروش بناء على طلب الملكة فيتكوريا ضمن مجموعة مجوهرات ملكية صنعتها من عدة أحجار كريمة تخصها، وظهرت بالمجموعة فى حفل زفاف الأمير تشارلز والليدى ديانا ثم آل لابنتها الملكة بعد وفاتها عام 2002.

يشار إلى أن فيكتوريا صنفت مجوهرات البروش باعتباره إرثاً للتاج في وصيتها، نظراً لأهميتها التاريخية، مما يعني أن كل ملك لاحق سيرثه، منذ ذلك الحين، ارتداه كل من الكوينز والملكة، ترتدي الملكة هذه القطعة في كثير من الأحيان نسبياً وفي كل مرة تفعل ذلك، يتم تذكير المراقبين الملكيين المعروفين بهذه الاستمرارية.كذلك بروش جريفيل أو ورق اللبلاب، وكان هذا البروش يخص السيدة مارجريت جريفيل التى ورثت كل مجوهراتها للملكة إليزابيث الأولى بعد وقاتها فى عام 1942، وهذا البروش مكون من قطعتين تم تصميم كل منهما بشكل منفصل الأول عام 1930 والثانى فى عام 1937.

ووصل هذا البروش للملكة إليزابيث الثانية حين قدمه لها الملك جورج السادس والملكة إليزابيث كهدية فى عيد ميلادها الـ 21.التقرير التالي، يستعرض أجمل صور دبابيس أو بروشات Brooch الملكة إليزابيث الثانية، بعد الكشف عن عدد مقتنياتها الثمينة والنادية وذات القيمة المادية والمعنوية والتاريخية الكبيرة. فشاهدوا الصور وشاركونا انطباعاتكم.

قد يهمك ايضا:

الملكة إليزابيث الثانية تؤكد أن عائلتها تمر بفترة حزن عظيم
منتخب إنجلترا يعلن وفاة مهاجمه السابق عشية لقاء إيطاليا في نهائي كأس أوروبا

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث الثانية تمتلك عدد من البروشات الخاصة الملكة إليزابيث الثانية تمتلك عدد من البروشات الخاصة



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib