دفعة اقتصادية للمغرب بقيمة 27مليار دولار حال تنظيمه لمونديال 2026
مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع السيسي يؤكد نعمل على الارتقاء بعلاقات التعاون مع السودان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد لدينا مصير مشترك مع السودان مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير في الخرطوم الدفاعات الجوية تسقط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء مدينة مأرب شرقي اليمن مقتل أربعة مسلحين حوثيين بغارة لطيران التحالف العربي استهدفت عربة عسكرية بالقرب من مكتب التربية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن. الرئيس الصيني يؤكد أن دولة الإمارات نموذج مثالي للتنمية والازدهار في العالم العربي التحالف العربي يؤكد وجود 3 سفن في ميناء الحديدة و 5 سفن بانتظار الدخول للميناء التحالف العربي يعلن إصدار 5 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن زيارة الرئيس الصيني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تاريخية بكل المقاييس وتوثق لمرحلة جديدة من مسارات التعاون بين البلدين
أخر الأخبار

دفعة اقتصادية للمغرب بقيمة 2,7مليار دولار حال تنظيمه لمونديال 2026

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دفعة اقتصادية للمغرب بقيمة 2,7مليار دولار حال تنظيمه لمونديال 2026

ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026
الرباط - المغرب اليوم

يقدم ملف ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 البلد العربي كـ"زعيم عالمي وصديق للبيئة" و"ملتزم تمامًا بحقوق الإنسان"، في الوقت الذي ستنتعش فيه خزينة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بـ5 مليار دولار، بالإضافة إلى دفعة اقتصادية في المغرب تقدر بـ2.7 مليار دولار خلال الفترة من 2019 وحتى 2026 موعد البطولة.

يوجد 12 مدينة و14 ملعبًا، منهم 5 موجودين بالفعل و3 في طور البناء بالإضافة لتطوير 6 آخرين، هي ملامح المشروع المغربي الذي ينتظر أن تبلغ أرباحه نحو 785 مليون دولار من التذاكر إزاء نسبة حضور جماهيري في الملاعب تتخطى نسبة 90%.

ويبدأ فريق من الفيفا الإثنين زيارته للمغرب التي تمتد حتى 19 أبريل/نيسان الجاري تبدأ في مدينة مراكش ثم تنتقل إلى أغادير وطنجة والدار البيضاء، لتقييم استعدادات البلد العربي لاستضافة هذا الحدث، ومن أجل "ضمان النجاح الاقتصادي" وإظهار شغف غالبية الشعب المغربي بكرة القدم.

وذكر الملف أن شركة رولاند برجر الاستشارية الدولية حددت أرباح الفيفا حال نجاح البلد العربي في تنظيم المونديال بـ5 مليار دولار، بينما سيساعد وجود مثل هذا الحدث في خلق 110 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى دفعة اقتصادية تقدر بـ2.7 مليار دولار خلال الفترة من 2019 وحتى 2026.

وتتراوح سعة الملاعب بين 45 ألف و400 مشجع (مثل ملعب وجدة)، وتزداد حتى 96 ألف متفرج (مثل ملعب الدار البيضاء الكبير).

كما يستمد الملف المغربي قوته أيضًا من التحالفات مع أوروبا وأفريقيا، بالإضافة إلى قرب البلد العربي من القارة العجوز، وفارق التوقيت مع قارة أميركا الشمالية والذي سيكون مشكلة كبيرة أمام الأسواق الأوروبية الخاصة بحقوق البث التليفزيوني، وهو الأمر الذي لا يمثل أي مشكلة بالنسبة للمغرب.

وتدعم الملف المغربي , وسائل النقل، حيث أن جميع مقرات المونديال تتواجد في حيز 550 كلم من العاصمة الرباط، وباستثناء مدينتي الجديدة ومكناس، ترتبط باقي المدن بشبكة سكك حديد وطرق، في الوقت الذي لا يمكن فيه إغفال القطار فائق السرعة، الأول من نوعه في القارة السمراء، الذي سيربط بين مدينتي طنجة والدار البيضاء.

  وبلغ عدد الذين زاروا المغرب 11.3 مليون شخص في 2017 أي بزيادة 10% عن العام الذي يسبقه، وهو رقم "أكبر من بلدان نظمت كأس العالم من قبل مثل جنوب أفريقيا (10 مليون شخص في 2016) والبرازيل (6.5 مليون شخص في نفس العام)".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفعة اقتصادية للمغرب بقيمة 27مليار دولار حال تنظيمه لمونديال 2026 دفعة اقتصادية للمغرب بقيمة 27مليار دولار حال تنظيمه لمونديال 2026



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفعة اقتصادية للمغرب بقيمة 27مليار دولار حال تنظيمه لمونديال 2026 دفعة اقتصادية للمغرب بقيمة 27مليار دولار حال تنظيمه لمونديال 2026



ارتدت بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها

تألّق بريانكا شوبرا خلال احتفالها بعيد ميلادها في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
تظهر نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، بصحبة حبيبها نيك جوناس باستمرار خلال هذه الأيام، إذ تملأ المشاهد والمسرات من العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة الماضية كأنها تؤكد دائمًا أنها تفضّل البقاء معه. وواصلت بريانكا شوبرا الاستفادة القصوى من وقتها في لندن، عندما خرجت مع صديقة جوناس البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في فندق بلاكس في لندن الأربعاء. وبدت الممثلة الهندية مثيرة في إطلالة بيضاء من بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها، وأضافت النجمة ذات الـ36 عاما، زوجا من الأحذية البيضاء ذات كعب ونظارة شمسية عين قطة أنيقة، إذ جذبت إليها الأنظار وعدسات المصورين أثناء خروجها من الفندق الفخم مع حبيبها، وأكملت ملكة جمال العالم السابقة جمالها الطبيعي مع المكياج الناعم والبسيط مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي، كما ظهر نيك جوناس، وهو من سكان ولاية تكساس، بإطلال كاجوال جذبت
المغرب اليوم - ريهام إبراهيم تعبر عن سعادتها بعملها كإعلامية
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib