زوبيزاريتا يدلي بأقواله كشاهد على صفقة نيمار
آخر تحديث GMT 19:00:11
المغرب اليوم -

زوبيزاريتا يدلي بأقواله كشاهد على صفقة نيمار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زوبيزاريتا يدلي بأقواله كشاهد على صفقة نيمار

المدير الرياضي السابق بنادي برشلونة أندوني زوبيزاريتا
برشلونة ـ إفي

يدلي المدير الرياضي السابق بنادي برشلونة الإسباني، أندوني زوبيزاريتا، اليوم بأقواله أمام المحكمة الوطنية كشاهد في القضية التي يجرى التحقيق فيها حول وجود مخالفات محتملة في صفقة ضم نيمار دا سيلفا من نادي سانتوس البرازيلي.

وإلى جانب زوبيزاريتا، سيستمع القاضي خوسيه دي لا ماتا، اليوم الثلاثاء أيضاً لكل من أنطونيو روسيتش وراؤول سان ليهي، كشاهدي عيان، إذ كانا يتوليان منصبي المدير العام للبرسا ومدير قطاع الرياضة على الترتيب، وقاما بإتمام صفقة نيمار في 2013.

وفي إطار هذا الإجراء، الذي يجرى فيه التحقيق بشأن الدعوى التي تقدمت بها شركة دي إي أس التي كانت تمتلك 40% من حقوق اللاعب البرازيلي، حول وجود عملية احتيال مزعومة وفساد في صفقة انتقال نيمار لبرشلونة، مثل أيضاً أمام القضاء كل من اللاعب نفسه ووالده ووالدته ورئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، وسلفه ساندرو روسيل، من بين آخرين.

وكان النادي "الكاتالوني" أعلن في 2013 عن انتقال نيمار له مقابل 17.1 مليون يورو، لكن تحقيقاً آخراً بالمحكمة الوطنية الإسبانية كشف عن أن البرسا دفع بالفعل 83 مليون لإتمام الصفقة.

وتقول شركة دي إي أس إنها لم تستفد سوى بنسبة ضئيلة كحقها من صفقة انتقال نيمار، إذ أن قيمة الصفقة المعلنة وقتها كانت 17.1، ومن هنا تؤكد أنها تعرضت للاحتيال.

وإضافة للـ17.1 مليون يورو التي أعلن النادي رسمياً دفعها، يعتبر القاضي أيضاً أن الصفقة تتضمن مبلغ 7.9 ملايين يورو حصل عليها سانتوس من برشلونة لحصوله على حقوق تفضيلية في شراء 3 من المواهب الصاعدة، لكنهم لم ينتقلوا بعد لبرشلونة، إضافة لـ9 ملايين أخرى إذا ألغى برشلونة خوض مباراتين وديتين مع سانتوس.

كما حصل اللاعب على 40 مليون يورو، بينها 10 عبر التحويل المصرفي، مقابل التوقيع على عقد في صيغة قرض، عندما وقع في 2011 على اتفاق مبدئي كان سيدخل حيز التنفيذ في 2014 (رغم أن انضمامه في النهاية تم تقديمه لـ2013).

وتعتبر النيابة أن الـ40 مليون حصل عليها نيمار دون أن يتم إلحاقها في الاتفاق المبرم بين الناديين، لذا فإن شركة دي إي أس لا يمكنها أن تحصل على حقها منها، ولكن من إجمالي 25 مليون (17.1 إضافة إلى 7.9 ملايين خاصة بالحصول على حقوق تفضيلية لشراء لاعبين لم ينتقلوا إلى برشلونة والتي ترى النيابة أنها تعتبر غشاً).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوبيزاريتا يدلي بأقواله كشاهد على صفقة نيمار زوبيزاريتا يدلي بأقواله كشاهد على صفقة نيمار



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib