سوريا تحلم بالمعجزة أمام اليابان بالتصفيات الآسيوية المزدوجة
آخر تحديث GMT 02:51:54
المغرب اليوم -

سوريا تحلم بالمعجزة أمام اليابان بالتصفيات الآسيوية المزدوجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سوريا تحلم بالمعجزة أمام اليابان بالتصفيات الآسيوية المزدوجة

من تدريبات منتخب سوريا في اليابان
الرباط-المغرب اليوم

يستضيف ملعب سايتاما غدا الثلاثاء قمة مواجهات الجولة الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال روسيا 2018 ونهائيات آسيا في الإمارات 2019 بين منتخب اليابان وضيفه السوري.

ووصل المنتخب السوري قبل يومين لليابان على دفعتين، وضمت البعثة 17 لاعبا فقط هم مصعب بلحوس - إبراهيم عالمة - أحمد مدنية- نديم صباغ - حمدي المصري - سعد أحمد - أحمد كلاسي -عمرو ميداني - أسامة أومري- زاهر ميداني - مؤيد عجان - خالد المبيض - محمود البحر- أحمد الأشقر- محمود المواس - عمر خريبين- عبد الرزاق الحسين فيما استبعدت إدارة المنتخب 4 لاعبين قبل وصولها اليابان وهم سنحاريب ملكي وعلاء الشبلي وأحمد الصالح وفهد اليوسف.

نسور قاسيون يبحثون عن بطاقة العبور للدور النهائي من تصفيات المونديال والفوز يؤهلهم مباشرة بدون النظر لأي نتائج أخرى في باقي المجموعات وكذلك ستكون نقطة التعادل جيدة ليكون ضمن أفضل 4 منتخبات تتأهل للدور الحاسم ولذلك يدخل المنتخب السوري المباراة بطموح الفوز وفي حال تحقق التعادل سيكون مفيدا له .

المنتخب السوري يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة فيما يتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 19 نقطة ولذلك من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة للغاية فالمنتخب الياباني يعيش بظروف مثالية وهو الأفضل بكل النواحي الفنية والبدنية والنفسية والاحترافية وجماهيره الكبيرة التي ستكون حاضرة في ملعب سايتاما ستشكل ضغطا كبيرا على المنتخب السوري الذي سيستلح بالعزيمة حتى يحقق هدفه.

فادي دباس نائب رئيس اتحاد الكرة السوري، ومدير المنتخب أكد بأن الأجواء إيجابية والتركيز سيكون على تحقيق نتيجة مرضية أمام اليابان بالرغم من صعوبة المهمة دون انتظار باقي نتائج الجولة الختامية.

وقال دباس "الجميع متفق أن مصلحة المنتخب فوق الجميع والتفكير بإيجابية نحو القادم هو سلاح اللاعبين لصنع الفارق وتحقيق نتيجة إيجابية تقنع وتمتع الجمهور السوري الذي يستحق أن يفرح بوصول منتخبه للدور الحاسم من التصفيات المونديالية".

فجر إبراهيم مدرب المنتخب السوري كثف تدريباته واجتماعاته مع اللاعبين وجهازه الفني والإداري لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المنتخب في مباراة الثلاثاء التي يحتاج فيها المنتخب السوري لمعجزة من اجل تحقيق الفوز نظرا لفارق الإمكانيات المهارية والفنية والبدنية بين اللاعبين.

رغم ذلك أبدى مدرب سوريا ثقته في إمكانيات لاعبيه وقدرتهم على قلب التوقعات وتجاوز الفوارق التي ترجح كفة الكمبيوتر الياباني الذي يمتلك 11 لاعبا على مستوى واحد وكذلك بدلاء لا تقل أهميتهم وخبرتهم عن اللاعبين الأساسيين.

الجماهير السورية تترقب المباراة بحذر شديد وهي تتمنى وصول منتخبها للدور الحاسم ولكنها مقتنعة بأن الفوز قد يكون صعبا وشبه مستحيل ورغم ذلك شجعت المنتخب من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وطالبت اللاعبين ببذل جهد مضاعف لتحقيق الفوز أو التعادل ليضمن تأهله.

فيما أكد عدد من النقاد بأن المنتخب السوري يعيش بحالة تخبط وعدم توازن إداري وخروج عن النص لبعض اللاعبين بعد مواجهة كمبوديا الخميس الماضي مما أدى لاستبعاد أبرز 4 لاعبين، وكذلك أعرب النقاد عن تفاؤلهم بالمنتخب رغم استبعاد اللاعبين الأربعة حيث يضم المنتخب أكثر من لاعب بديل يستطيع سد الفراغ.

في المقابل يعيش منتخب اليابان بأفضل حالاته وهو يتصدر المجموعة ويضم بصفوفه لاعبين من فئة الخمس نجوم أبرزهم شينجي أوكازاكي مهاجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي ومايك هافينار ويقودهم البوسني وحيد خليلوزيتش الذي يعرف جيدا كيف يسخر إمكانيات لاعبيه، وحقق المنتخب الياباني فوزاً سهلاً على نظيره السوري بنتيجة 3-0 في مواجهات الدور الأول من التصفيات المزدوجة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوريا تحلم بالمعجزة أمام اليابان بالتصفيات الآسيوية المزدوجة سوريا تحلم بالمعجزة أمام اليابان بالتصفيات الآسيوية المزدوجة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 11:02 2022 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تتوالد من رمادها وتتزين بكُتابها.

GMT 06:42 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارات "الهايبرد"

GMT 00:55 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طالب يعتدي على مدرسته بالضرب في مدينة فاس

GMT 11:02 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور لفصل الخريف

GMT 11:55 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

نصائح لاختيار الحقيبة المناسبة للمعطف

GMT 16:56 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

حكيمي ومبابي يستمتعان بالعطلة في مراكش

GMT 07:48 2022 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

GMT 09:59 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد اتيكيت نشر الغسيل

GMT 10:31 2022 الجمعة ,27 أيار / مايو

مايكروسوفت تطور دونجل لبث ألعاب إكس بوكس

GMT 01:02 2021 السبت ,07 آب / أغسطس

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

GMT 19:36 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

وفاة ابنة الفنان الراحل محمد السبع
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib