جماعة تطوان تدعو إلى تنظيم مناظرة لدعم اتلتيك تطوان
آخر تحديث GMT 16:31:16
المغرب اليوم -

خلال اجتماع اللجنة الرياضية في المجلس الجماعي

جماعة "تطوان" تدعو إلى تنظيم مناظرة لدعم "اتلتيك تطوان"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جماعة

المغرب التطواني
الرباط: المغرب اليوم

دعت جماعة "تطوان" إلى تنظيم مناظرة رياضية بشأن دعم ومساندة فريق المغرب "اتلتيك تطوان"، بشراكة مع السلطات المحلية والمكتب المسير لفريق الحمامة البيضاء، وقال رئيس الجماعة، محمد ادعمار، الذي تحدث خلال اجتماع اللجنة الرياضية، المكونة من الفرق السياسية داخل المجلس الجماعي والتي شكِّلت خلال الدورة الاستثنائية لشهر فبراير/شباط، المنعقد الاثنين 19 فبراير/شباط الجاري مع أعضاء المكتب المسير للمغرب التطواني، "إن هذه المناظرة أو الندوة الرياضية يجب الإسراع في تنزيلها نظرًا لمتطلبات المرحلة والرهانات الرياضية التي تنتظر المغرب التطواني، وأن تُدعى جميع الهيئات المنتخبة في المنطقة والفاعلين الاقتصاديين، والمؤسسات الاقتصادية التي تتخذ من المنطقة مجالًا لاستثماراتها إلى المناظرة".

وأضاف "ادعمار" أنَّ جماعة تطوان معنية وملزمة بشكل مباشر بالتفكير الجماعي إلى جانب المكتب المسير للفريق التطواني في إيجاد الحلول لتجاوز الأزمة المالية للفريق.

وشدد رئيس الجماعة على التزام الجماعة عمل كل ما في وسعها بشأن إيجاد الحلول للأزمة المالية التي يتخبط فيها فريق المدينة الأول، وإيجاد السيولة المالية والدعم المادي الكافي، وذلك حسب الإمكانيات المتاحة والمتوفرة، ومن جهته، اعتبر نائب رئيس الجماعة "عبد الواحد أسريحن" وعضو اللجنة الرياضية المكلفة بتتبع ترشيح مدينة تطوان ضمن قائمة المدن المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، أنَّ إرجاء فريق المغرب التطواني للنصف الثاني خلال السنة ذاتها، التي تتقدم فيها مدينة تطوان لشرف احتضان مباريات كأس العالم، "غير ذي معنى"، مردفًا "مما يدفعنا جميعًا كمسؤولين في المدينة إلى تحمل مسؤولياتنا لأجل العمل إلى جانب المكتب المسير لأجل وضع الفريق فوق السكة الصحيحة".

واسترسل "أسريحن" "أنه بالنظر إلى ما يعيشه الفريق التطواني من أزمة يجعلنا ملزمين بجعل واعتبار الفريق التطواني أحد أهم المشاريع الكبرى الواجب إخراجها وإنجاحها إلى جانب المشاريع الكبرى التي تنجز في المدينة، بالنظر إلى الأدوار التي لعبها ومازال من أجل المدينة وإشعاعها".

ودعا "عبد السلام الدامون" عضو اللجنة الرياضية، إلى توسيع المشاركين في المناظرة المحلية لدعم الفريق، والانفتاح على باقي المسؤولين والمكونات الاقتصادية في المنطقة، مشددًا "على ضرورة حث المؤسسات الاقتصادية في المنطقة للانخراط في هذا المشروع الرياضي الرامي إلى إنقاذ أحد العلامات الرياضية الكبرى في مدينة تطوان وفي المنطقة ككل".

وأكد عضو اللجنة "محمد العربي الزكاري"، على ضرورة طرق جميع الجهات التي تساهم في دعم الفريق، والبحث عن مساهمين جدد بالنظر إلى الإكراهات المالية التي يعيشها الفريق التطواني، الذي ساهم في ترويج وإشعاع المدينة، وجعل اسم "الحمامة البيضاء" عاليًا مع القامات الرياضة الكبرى.

 وأجمع أعضاء المكتب المسير لفريق المغرب التطواني على أن جماعة تطوان شريك أساسي ومحوري إلى جانب المكتب المسير في جميع المحطات الكبرى التي عاشها ويعيشها الفريق، مبرزين أن الفريق تعترضه مشاكل قوية في الجانب المالي، حيث إنه تنتظره إكراهات مالية خطيرة، تعصف بمستقبله الرياضي، بل و تعرقل حلمه بالانعتاق من شبح النزول إلى القسم الثاني، إذا لم تتحمل جميع الفعاليات المنتخبة والاقتصادية وكذا السلطات المحلية مسؤولياتها.

وفي ختام الاجتماع، أسندت رئاسة المناظرة الرياضية لرئيس الجماعة محمد إدعمار، على أن يتكلف بمهمة التنسيق الرئيس المنتدب للفريق التطواني "محمد أشرف أبرون"، وإسناد مهمة المقرر لأمين المال الفريق "عبد الإله بنمخلوف"، مع توصية بضرورة الإسراع في إخراجها في أقرب الآجال بالنظر لحساسية المرحلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة تطوان تدعو إلى تنظيم مناظرة لدعم اتلتيك تطوان جماعة تطوان تدعو إلى تنظيم مناظرة لدعم اتلتيك تطوان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
المغرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 17:14 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

برشلونة يستقر على بديل ليفاندوفسكي

GMT 15:56 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

برشلونة متفائل بتراجع تشافي عن قرار رحيله

GMT 15:12 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

أكثر 7 لاعبين مشاركة مع برشلونة هذا الموسم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib