الأندية المغربية تتعرّف على منافسيها في دوري الأبطال والكونفيدرالية
آخر تحديث GMT 20:40:05
المغرب اليوم -

عقب إجراء مباريات الدور التمهيدي الأول في البطولتين القارّيتين

الأندية المغربية تتعرّف على منافسيها في دوري الأبطال والكونفيدرالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأندية المغربية تتعرّف على منافسيها في دوري الأبطال والكونفيدرالية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف
الرباط - المغرب اليوم

تعرفت الأندية الوطنية على هوية منافسيها، عقب إجراء مباريات الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نسخة 2020/2021. وسيواجه نادي الرجاء الرياضي، بطل الدوري الاحترافي،  نادي تونغيت بطل الدوري السنغالي في دور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا، بعد تجاوزه لنادي القوات المسلحة الغامبية بنتيجة بهدفين دون رد إيابا، علما أنه تعادل في العاصمة الغامبية بنتيجة هدف لمثله .

وينازل الوداد الرياضي وصيف النسخة الأخيرة للبطولة الوطنية، عن الدور نفسه فريق الملعب المالي، بعدما اعتبره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،متأهلا،  بعدما تعذر على منافسه فريق أشانتي غولدن بويز الغاني خوض مباراة الإياب، بسبب عدم توفره على الحد الأدنى من اللاعبين في قائمة المباراة، حيث تنص قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على ضرورة التوفر على 14 لاعبا من بينهم حارس مرمى على الأقل.

وكان الفريق الغاني يتوفر على 17 لاعبا قبل خوض المباراة، إلا أن إصابة أربعة لاعبيه بفيروس كورونا، حال دون نزول الفريق الضيف إلى أرضية الملعب، ليعتبر حكم المباراة الفريق منسحبا ومنهزما بهدفين نظيفين، علما أن مباراة الذهاب في غانا، انتهت بفوز الملعب المالي على نظيره أشانتي غولد بهدفين لهدف.

وفي منافسات كأس الكونفيدرالية، سيواجه نهضة بركان نظيره  فريق "تفرغ زينة" الموريتاني في الدور التمهيدي الثاني من المسابقة، عقب تجاوز هذا الأخير لمنافسه لكالوم ستار الغيني، بواقع هدفيْن لهدف في مجموع مبارتي  الذهاب والإياب في الدور التمهيدي الأول .

فيما تأهل فريق الاتحاد البيضاوي إلى الدور ذاته من منافسات كأس الكونفيدرالية بعد اعتذار غامتيل الغامبي عن الحضور إلى المغرب لأسباب إدارية، وسيواجه منافسه إيساي من البنين .

وستستفيد أندية الرجاء والوداد ثم نهضة بركان  من امتياز خلال الدور المقبل، إذ ستخوض مباراة الإياب في الدور الفاصل والمؤهل لدور المجموعات على أرضية ملاعبها، علما أن مباريات الذهاب ستجرى يوم 23 من الشهر الجاري، على أن تجرى مباريات الإياب أسبوعا بعد ذلك .

يذكر أن اندية  الرجاء والوداد الرياضين ثم نهضة بركان  ستستهل  مشاركتها بدوري الأبطال من دور 32 بعدما تم إعفاءه من الدور التمهيدي  الأول بفضل المشاركة المميزة  للفريقين البيضاويين الموسم الماضي ووصولها  لدور النصف النهائي لدوري الأبطال ، فيما توج الفريق البركاني بطلا لكأس الكونفيدرالية .

وتأهل الزمالك إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الرجاء المغربى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما، على إستاد القاهرة، فى إياب دور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعدما فاز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق، فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بنتيجة 4 / 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة، بجانب الأهلى فى النهائى الإفريقى، ليرافق الأهلى فى المباراة النهائية بعد فوز الأحمر على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس، بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1، فى مجموع المباراتين.

قد يهمك أيضَا :

"الكاف" يدرج جيد ضمن مشروع "الحكم المحترف"

نهضة بركان يُؤكِّد أنّ الدوحة تتمسَّك باحتضان "السوبر" و"الكاف" يُراسل الفريق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأندية المغربية تتعرّف على منافسيها في دوري الأبطال والكونفيدرالية الأندية المغربية تتعرّف على منافسيها في دوري الأبطال والكونفيدرالية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib