خالد الغندور يؤكد أن رضوان جيد ليس مصابا بكورونا والأهلي فاز بالحظ
آخر تحديث GMT 19:37:04
المغرب اليوم -

خالد الغندور يؤكد أن رضوان جيد ليس مصابا بكورونا والأهلي فاز بالحظ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خالد الغندور يؤكد أن رضوان جيد ليس مصابا بكورونا والأهلي فاز بالحظ

الحكم المغربي رضوان جيد
القاهرة _ المغرب اليوم

اتهم خالد الغندور، قائد الزمالك الأسبق، الحكم الزامبي جاني سيكازوي بالقيام بظلم فادح تجاه فريقه وأيضاً نادي بيراميدز المصري في لقاء نهضة بركان المغربي بنهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وقال الغندور عبر قناة الزمالك إن سيكازوي لعب دوراً كبيراً في ظلم بيراميدز في لقاء نهائي الكونفيدرالية بعدما جلس على جهاز تقنية الفيديو.

وأوضح أن هذا الحكم تم استقدامه لنهائي دوري أبطال أفريقيا للجلوس على تقنية الفيديو بعد أن تم إقصاء المغربي رضوان جيد بداعي إصابته بفيروس كورونا رغم أنه أجرى مسحتين للكشف عن كورونا وكانت النتيجة فيهما سلبية.

وأضاف: "جيد أكثر الحكام نزاهة في قارة أفريقيا تم استبعاده لإعطاء تقنية الفيديو لسيكازوي وهو ما أثر على الزمالك بدليل عدم احتساب ضربة الجزاء الواضحة للمغربي أشرف بن شرقي".

وأكد أنه يتشكك في ضمير سيكازوي بسبب ما حدث من أخطاء فادحة في لقاء بيراميدز موضحاً أنه ليس مقبولاً أن يكافئ مسؤولو الاتحاد الإفريقي حكماً أفسد مباراة نهائي الكونفيدرالية.

وتابع: "إذا كان مبرر استبعاد رضوان جيد وجود ثنائي مغربي في الزمالك فلماذا تم ضمه لطاقم التحكيم من الأساس؟ ولماذا أدار الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لقاء الأهلي والوداد المغربي في نصف النهائي رغم وجود مواطنه بيتسو موسيماني كمدرب للأهلي؟".

وقال الغندور إن الزمالك فعل كل شيء في كرة القدم خلال لقاء الأهلي ولكن وكما يقول المثل الشعبي "قيراط حظ ولا فدان شطارة" موضحاً أن الأهلي كان محظوظاً في نهائي دوري الأبطال.

وأوضح أن هناك أخطاء تنظيمية واضحة في مباراة النهائي لأن التنظيم ذهب لمحمد فضل عضو اللجنة الخماسية وأحد أبناء النادي الأهلي بل وعمل في منصب إداري به قبل عامين فقط وهو ما سمح بحضور جماهير للأحمر.

شيكابالا 

وطالب قائد الزمالك الأسبق بحلول جذرية لنبذ التعصب الجماهيري بدلاً من المبادرات الإعلامية فقط مؤكداً أن ما فعلته بعض الجماهير تجاه محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك مرفوض تماماً ويدعو للفتنة ويجب التصدي له.

وأوضح أن شيكابالا كان أحد نجوم نهائي دوري الأبطال وسجل هدفاً عالمياً بمعنى الكلمة لو سجله الراحل مارادونا لصفق له العالم وأصبح هدفاً تاريخياً.

وأشار إلى أن المغربي محمد أوناجم الجناح الأيمن لم يكن جاهزاً للمشاركة في لقاء الأهلي مؤكداً أن المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك لعب في حدود الأوراق المتاحة له.

وقد يهمك ايضا:

الحكم المغربي رضوان جيد ضمن قائمة حكام “الفيفا” المرشحين لمونديال قطر 2022

الحَكَم رضوان جيد شدَّد على أهمية استكمال مسابقة الدوري المغربي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد الغندور يؤكد أن رضوان جيد ليس مصابا بكورونا والأهلي فاز بالحظ خالد الغندور يؤكد أن رضوان جيد ليس مصابا بكورونا والأهلي فاز بالحظ



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib