شالكه يراهن على توهج أمين حارث أمام فرانكفورت
آخر تحديث GMT 17:59:49
المغرب اليوم -

"شالكه" يراهن على توهج أمين حارث أمام فرانكفورت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

أمين حارث
الرباط _ المغرب اليوم

 يراهن كريستيان غروس، مدرب شالكه، على الدولي المغربي المتوهج أمين حارث لقيادة المجموعة نحو تحقيق الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم، عندما سيحل الأزرق الملكي ضيفا على أينتراخت فرانكفورت يوم الأحد المقبل، ضمن الأسبوع الـ16 بمسابقة الدوري الألماني الممتاز.وأشاد المدرب السويسري كثيرا بنجمه المغربي، الذي أظهر أفضل أداء له بقميص نادي شالكه 04 ضد تي إس جي هوفنهايم، لاسيما أن أمين حارث خدم زميله ماثيو هوبي بثلاث تمريرات حاسمة قبل أن يتوج أداءه الاحتفالي بهدف رسم به ابتسامة على وجوه الجماهير بعد قرابة عام من الحزن.

وقال غروس متحدثا عن أمين حارث: “لقد قدم مباراة رائعة أمام هوفنهايم، لديه مهارات كبيرة، وقد عمل بجهد كبير في الملعب وركض كثيرا وكافأ زملاءه بالتمريرات الحاسمة”. وتجنب شالكه معادلة الرقم القياسي الكارثي لتاسمانيا برلين، الذي خاض 31 مباراة دون أن يعرف طعم الفوز خلال موسم 1965 ـ 1966.

وأضاف المدرب السابق لنادي الزمالك المصري أن “حارث يتطلع إلى تطوير إمكاناته”، مشيرا إلى أن “أمين كان حاسما في المباراة الماضية بصناعة الأهداف والتسجيل.”

ويعمل الدولي المغربي، البالغ من العمر 22 سنة، بجد بغية مساعدة المجموعة على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية بعد 359 يوما و30 مباراة متتالية لم يتذوق خلالها الفريق حلاوة الفوز، قبل أن يتحقق ذلك أمام هوفنهايم نهاية الأسبوع الماضي، على أمل تكرار الفوز مجددا فوق أرضية ملعب “كومرزبنك أرينا” عندما سيواجه أمين حارث مواطنه أيمن برقوق لاعب أينتراخت فرانكفورت.

عاد الدولي المغربي أمين حارث إلى درب التألق والتوهج، بعدما قاد ناديه شالكة إلى إنهاء سلسلته السلبية في الدوري الألماني، عقب تحقيق الفوز على هوفنهايم بأربعة أهداف دون رد، السبت، ضمن الأسبوع الـ15 من الدوري الألماني الممتاز

واختير المهاجم المغربي كأفضل لاعب في اللقاء الذي جمع ناديه بضيفه هوفنهايم، بعدما حصل على العلامة الكاملة 10 على 10 من مؤشر “هو سكوريد”، إذ ساهم في أربعة أهداف؛ ثلاثة منها عبر تمريرات حاسمة من رجله، بينما سجل الهدف الرابع في الدقيقة 80.

وشكل النجم المغربي خطورة كبيرة على مرمى الفريق الزائر، وسدد كرتين خطيرتين في اتجاه المرمى، وبلغت نسبة نجاح تمريراته 83 في المائة، كما نفذ ركلة ركنية واحدة واستعاد كرة واحدة، بينما أبدع من الجانب المهاري والفردي وقام بخمس مراوغات ناجحة.

وقاد حارث ناديه شالكة إلى تحقيق فوزه الأول في البوندسليغا هذا الموسم، والأول له أيضا منذ 359 يوما، بعد 30 مباراة متتالية لم يتذوق خلالها حلاوة الفوز، بعدما جاء هذا الانتصار في ثاني مباريات الفريق، تحت قيادة المدرب السابق لنادي الزمالك المصري كريستيان جروس.

اختار مؤشر "هوسكوريد" المغربي أمين حارث، لاعب شالكه04، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الـ15 من دوري الدرجة الأولى الألماني، بعد تألقه في مواجهة فريقه أمام هوفنهايم، أول أمس السبت، التي آلت للأزرق الملكي بأربعة أهداف نظيفة.

وسجَّل صاحب الـ23 سنة هدفاً وقدَّم ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه في المباراة الأخيرة، مُساهماً في انتصار الكتيبة الزرقاء برباعية نظيفة، وتحقيق أول فوز هذا الموسم في مسابقة "البوندسليغا"

وحاز حارث على علامة "10/10" من طرف الموقع سالف الذِّكر، وجاور في التشكيلة المثالية لاعبين لامعين، على غرار النرويجي إيرلينغ هالاند وجادون سانشو، اللذيْن يُدافعان عن ألوان بوروسيا دورتموند.

ويحتل الفريق الملكي الألماني المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط بعد خوضه 15 جولة، حقق الفوز فيها في مباراة واحدة، بينما تكبد مرارة الهزيمة 10 مرات، وتعادل خلال 4 مواجهات.

قد يهمك ايضا

رئيس حسنية أغادير يؤكّد أن فريقه يُنافس في الدوري المغربي بدون 7 من أبرز لاعبيه

فيروس "كورونا" يُقلِّص قائمة أولمبيك آسفي إلى 14 لاعبًا بينهم حارسان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شالكه يراهن على توهج أمين حارث أمام فرانكفورت شالكه يراهن على توهج أمين حارث أمام فرانكفورت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 03:57 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع
المغرب اليوم - مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 19:33 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib