التعادلات المتتالية ترهق الوحدة خلال مشواره في الدوري السوري الممتاز
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

سجّل 30 هدفًا في 26 مباراة بما يشير إلى ضعف في الخط الهجومي

التعادلات المتتالية ترهق الوحدة خلال مشواره في الدوري السوري الممتاز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التعادلات المتتالية ترهق الوحدة خلال مشواره في الدوري السوري الممتاز

الدوري السوري الممتاز
دمشق - المغرب اليوم

احتل فريق الوحدة المركز الثالث بنهاية الدوري السوري الممتاز لموسم 2018/2019، وجاء ترتيبه على عكس المتوقع من فريق يعيش حالة من الاستقرار الفني والإداري والمالي.

ودعمت إدارة نادي الوحدة فريقها لأبعد الحدود، فكانت المكافآت حاضرة للاعبين وكان الدعم المعنوي حاضرًا إضافة لمدرب شاب عرف كيف يقود اللاعبين في المباريات، الأمر الذي جعل إدارة النادي تجدد العقد مع ضرار رداوي، وهذا شيء جيد لأنه استطاع وضع الفريق بحالة فنية جيدة وصار يلعب كرة جميلة وابتعد عن اللعب التجاري الذي هدفه حصد نقاط المباراة بأي شكل كان، فحقق الفريق أداءً جيدًا لكنه تعثر في عشر مباريات خسر نقاطها بالتعادل فابتعد عن التتويج ببطولة الدوري الممتاز، واستطاع الوثبة أن يرهقه بربع نهائي كأس الجمهورية فأقصاه ليخرج الوحدة محليًا صفر اليدين وللموسم الثاني على التوالي سيكون الفريق بعيدًا عن البطولات العربية والآسيوية، الأمر الذي يحتاج إلى دراسة وافية وعميقة لإعادة الفريق إلى السكة العربية والآسيوية والمنافسة خارجيًا.

يملك الوحدة مجموعة من اللاعبين الذين يعتبرون ضمن الخامات الجيدة بما يخص الشباب ولاعبي الخبرة الذين يعتبرون عماد الفريق واستطاع الرداوي صنع توليفة قدمت مباريات جميلة إلا أن التوفيق لم يكن حليفه في بعض المباريات.

عانى الوحدة من الفرق التي امتهنت أسلوب الدفاع عن منطقتها مع غياب القناص بالفريق القادر على التسجيل من أشباه الفرص ما جعله في ورطة في بعض مبارياته فحافظ على الناحية الدفاعية ولم يكن بمقدوره المباغتة هجوميًا، وخصوصًا أن أغلب المباريات التي تعادل فيها كان قد سجل الخصم عليه في البداية ثم أدرك التعادل، وتلك إيجابية على الرغم من التعادل حيث كان لديه القدرة بالعودة على الرغم من تأخره بهدف لكن السلبية أن عودته للمباراة تكون متأخرة مثل مباراة حطين حين تعادل 1/1 وكان حطين قد سجل بالدقيقة 18 وعادله الوحدة بالوقت بدل الضائع، وكذلك مباراته مع جبلة حين سجل التعادل بالدقيقة 85، ومثل هذه المباريات عانى فيها من الضغط على خط الدفاع ولو امتلك الخط الهجومي القوي لاستطاع العودة مبكرًا إلى جو المباراة.

أقرأ أيضا :  

استعدادات لمنافسات كبيرة ومباريات صعبة لثلاثي الصدارة في الدوري السوري

مسجلو الفريق

سجل الوحدة في 26 مباراة 30 هدفًا بنسبة 1.1 هدف في المباراة الواحدة الأمر الذي يشير إلى ضعف في الخط الهجومي وسجل أهدافه 12 لاعبًا أي أكثر من عدد لاعبي التشكيلة الأساسية بالفريق، وكان هدافه خالد المبيض بسبعة أهداف وهو دينامو خط وسط، وسجل أيمن عكيل وقصي حبيب أربعة أهداف وسجل كل من عبد اللـه النجار وأحمد الأسعد ثلاثة أهداف وسجل ربيع سرور هدفين وسجل هدفًا واحدًا كل من محمد حمدكو، عبد الهادي شلحة ومحمد الحسن وبرهان صهيوني وعلي رمال ومازن العيس ومدافع الساحل محمد حمو خطأ بمرماه.

أرقام وألوان

احتسب للوحدة ركلة جزاء واحدة كانت في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري وسجلها خالد المبيض بالدقيقة 42 على الكرامة وانتهت المباراة بفوز الوحدة 3/صفر.

رفعت البطاقة الحمراء على الوحدة أربع مرات فنال خالد الإبراهيم حمراء أمام الساحل في الجولة الثانية من الدوري وقصي حبيب أمام حطين في الجولة العشرين من الدوري وفي الجولة الثامنة عشرة طرد قصي حبيب وإبراهيم العالمة بعد المباراة التي جمعته مع بطل الدوري الجيش.

رفعت البطاقة الصفراء على الوحدة 47 مرة وكانت أكثر المراحل التي نال فيها البطاقة الصفراء في الجولة الثامنة عشرة بالدوري أمام الجيش بسبع بطاقات وفي الجولة الخامسة رفعت عليه خمس بطاقات.

أكثر اللاعبين الذين نالوا الصفراء علي رمال ست بطاقات وخمس بطاقات على شعيب العلي وخالد المبيض وأربع على كل من قصي حبيب وعبد القادر دكه وثلاث على عبد اللـه النجار وأيمن العكيل ومحمد حمدكو.

مشوار الدوري

مشوار الدوري مع الوحدة لم يكن مستقرًا فمباراة يفوز وأخرى يتعادل ما عدا أربع مباريات متتالية حقق فيها الفوز في الذهاب وأغلبية مبارياته حقق فيها الفوز بنتيجة 1/صفر فكرر النتيجة سبع مباريات ونتيجة 2/صفر في ثلاث مباريات ومباراة واحدة بنتيجة 2/1 و3/صفر و4/1 وبذلك يكون قد حقق 13 فوزًا نال منها 39 نقطة و10 تعادلات ثمانية منها بنتيجة 1/1 وتعادلين بنتيجة صفر/صفر وخسر ثلاث مباريات بنتيجة صفر/1، مشوار الانتصارات في مرحلة الذهاب كان أفضل منه في الإياب فحقق 8 انتصارات ذهابًا مقابل خمسة إيابًا بالمقابل فقد تعادل في سبع مباريات إيابًا مقابل ثلاثة تعادلات ذهابًا فنال في الذهاب 27 نقطة مقابل 22 إيابًا ما يدل على أن الفريق تراجع مستواه في مرحلة الإياب فسقط في فخ التعادلات التي أبعدته عن لقب الدوري، ولكنه سجل في الذهاب 14 هدفًا ودخل مرماه 5 أهداف وسجل إيابًا 16 هدفًا ودخل مرماه ثمانية أهداف.

بدأ الفريق مشواره بخسارتين صفر/1 أمام الشرطة والساحل ليفوز بعدها على الحرفيين 4/1 ثم يتعادل مع الوثبة صفر/صفر ويحقق أربعة انتصارات متتالية بنتيجة 1/صفر على الجيش والطليعة وحطين و2/صفر على المجد ليعود ويتعادل مع الاتحاد 1/1 ثم يحقق فوزين بنتيجة 1/صفر على الكرامة والنواعير ثم يتعادل مع تشرين 1/1 وأخيرًا فاز على جبلة 1/صفر.

في مرحلة الإياب فاز على الشرطة 2/صفر ثم تعادل مع الساحل 1/1 وفاز على الحرفيين 2/1 وتعادل مع الوثبة صفر/صفر ثم مع الجيش 1/1 وخسر مع الطليعة صفر/1 ثم تعادل مع حطين 1/1 وفاز على المجد 1/صفر وتعادل مع الاتحاد 1/1 ثم فاز على الكرامة 3/صفر وعلى النواعير 2/صفر وتعادل مع تشرين وجبلة 1/1.

تشكيلة الفريق

لعب الفريق بتشكيلة من اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين وضم سكور الفريق كلًا من خالد الإبراهيم وإبراهيم عالمة وعبد الله النجار وخالد المبيض وأيمن العكيل وربيع سرور ومازن العيس وأحمد قدور وعلي رمال وعبد القادر دكه وأحمد الاسعد وبرهان صهيوني وشعيب العلي ومعتز صالحاني ومحمد حمدكو وقصي حبيب ومحمود خدوج ومحمد حلاق ويوسف محمد وعبد الهادي شلحة.

قد يهمك أيضا : 

القرني يؤكد أن غياب التركيز وراء ثلاثية التعاون

 محمود المجدمي يؤكد جدارة فريقه بلقب الدوري السوري لكرة اليد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادلات المتتالية ترهق الوحدة خلال مشواره في الدوري السوري الممتاز التعادلات المتتالية ترهق الوحدة خلال مشواره في الدوري السوري الممتاز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي

GMT 05:34 2021 الأحد ,12 أيلول / سبتمبر

نصائح للعناية بالأظافر أثناء تنظيفها وقصها

GMT 20:25 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فواكه تساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع

GMT 11:05 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان موسيقية تُطرب جمهور "منظار" في خريبكة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib