فكري صالح يوضح فرص المنتخب المصري في المونديال
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

أعلن لـ"المغرب اليوم" أن الأفكار القديمة لن تفيد حراس الدوري

فكري صالح يوضح فرص المنتخب المصري في المونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فكري صالح يوضح فرص المنتخب المصري في المونديال

فكري صالح مدرب حراس مرمى وادي دجلة السابق
القاهرة ـ أحمد السيد

كشف فكري صالح مدرب حراس مرمى وادي دجلة السابق ومدرب حراس مرمى المنتخب في عصر الراحل محمود الجوهري، أن المدير الفني الأسطوري للكرة المصرية الراحل الجوهري أكد أن محمد إبراهيم لاعب الزمالك موهبة سيكون لها تاريخ في الكرة المصرية بشرط أن يتم التعامل النفسي معه على نحو جيد. وقال عندما كان محمد إبراهيم لاعبا شاب مع الزمالك ويشارك في المباريات وهو يبلغ من العمر 17 عام كنت أشاهد المباريات مع الراحل محمود الجوهري، الذي أكد أنه لاعب موهوب وسيكون له شأن كبير في الملاعب المصري والكرة المصرية ويجب أن يعامل معامله نفسيه خاصة وأن يتم توجيهه دائما بالنصائح.

وأضاف مدرب حراس المنتخب الأسبق في حوار مع "المغرب اليوم": "أن الجوهري أكد أن محمد إبراهيم من نوعية اللاعبين النفسيين فعندما يكون في حالة غير نفسيه جيدة ويتعرض لضغوط من الإدارة والجهاز الفني لا يؤدي في المباريات، ولكن عندما يلعب بمعنويات ودافع من الإدارة والجهاز الفني يكون في أفضل حالاته".

وأشار فكري صالح الذي كان لاعبا في الزمالك في السابق وعمل في الجهاز الفني للقلعة البيضاء، ما يحدث مع محمد إبراهيم حاليا في الزمالك خطأ كبير ورحيله عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة سيكون أكبر خطأ لمجلس إدارة الزمالك الحالي، ويجب أن يستمر مع الفريق ويتم التعامل معه بشكل أفضل حتى يقود الفريق الأبيض لأنه الوحيد في الفريق الحالي الذي يمتلك هذه القدرات القيادية.

وأوضح مدرب حراس مرمى المنتخب الأسبق، الزمالك قادر على المنافسة على البطولات ولكن يجب أن يتم توفير الاستقرار للمدير الفني وأيضا أن تكون سياسة شراء اللاعبين من خلال خبراء كرة لديهم تقييم خاص وليس بطريقة عشوائية كما يحدث حاليا. وعن فرص مصر في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، قال فكر صالح ، المنتخب لم يقنعنا خلال فترة التصفيات وخلال المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الغابون رغم الحصول على المركز الثاني، ويجب على الأرجنتيني هيكتور كوبر تغيير سياسيته في اختيار اللاعبين للمنتخب الأول ومنح الفرصة للأفضل.

وشدد فكري صالح، المنتخب في حاجة لتجديد دماء في الفترة الحالية وقبل المونديال وأن يكون هناك عناصر جديدة، لأن هناك بعض اللاعبين حصلوا على فرص ولم يثبتوا وجودهم وهناك أفضل منهم، ولكن هيكتور كوبر منغلق على مجموعة محددة من اللاعبين لا يريد تغييرهم نهائيا، وهذا خطأ ويمثل خطرا على المنتخب في نهائيات كأس العالم، ويجب أن يكون هناك تغيير وتحديث للصفوف لأن المنافسة ستكون شرسة في نهائيات كأس العالم.

وعن مجموعة مصر في نهائيات المونديال، بيَّن فكري صالح، مجموعة صعبة للغاية والسعودية ستكون منافسا عنيدا للغاية وروسيا صاحب الملعب، وستكون هناك الكثير من العوامل التي تساعدها في النهائيات، وأوروغواي منتخب قوي للغاية ونتائجه تؤكد أنه المرشح الأول للتأهل من المجموعة. وبالنسبة لتجربة التدريب مع أحمد حسام ميدو، قال فكري صالح، إنها تجربة جيدة للغاية وهو مدير فني شاب ولديه طموحات كبيرة ولديه أفكار جديدة للغاية وتعاملت مع ميدو منذ أن كان لاعب صاعدا مع منتخب مصر، وسيكون له مستقبل كبير وليس من العيب أن تعمل مع مدرب صغير السن إذا كان لديه قدرات كبيرة مثل ميدو.

وبالحديث عن التدريب وأزمات الحراس في مصر حاليا، قال فكري صالح، لا يوجد أزمة حراس مرمى في مصر ولدينا أفضل حراس مرمى في قارة أفريقيا والوطن العربي وعصام الحضري الأكبر سنا من أفضل حراس القارة وهو في هذا العمر الكبير، وأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك الذي يعتبر مستقبل حراس مرمى مصر وشريف إكرامي حارس كبير للغاية ومعهم محمد عواد حارس الإسماعيلي، الذي يعد من أفضل الحراس ولا يقل عن الثلاثي بل قد يتفوق.

وأكد فكري صالح، هناك حراس مثل علي لطفي في إنبي ومحمد أبوجبل في سموحة قادرون على حماية عرين المنتخب ولديهم قدرات كبيرة للغاية، ولكن يجب أن يكون هناك تحديث في تدريب الحراس من أجل الحفاظ عليهم وأن يكون هناك استخدام للتطور والتكنولوجيا لتطوير هذه المواهب. وختم فكري صالح ، هناك أساليب حديثة لتدريب الحراس وإذا تم الاستمرار بالأساليب القديمة فلن يتطور الحراس وسيكون هناك خطر ويجب أن يتم التطوير من أجل الحفاظ على هذه المواهب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فكري صالح يوضح فرص المنتخب المصري في المونديال فكري صالح يوضح فرص المنتخب المصري في المونديال



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib