سموحة يكتب اسمه في تاريخ الدوري الممتاز بـ7 إنجازات
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

سموحة يكتب اسمه في تاريخ الدوري الممتاز بـ7 إنجازات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سموحة يكتب اسمه في تاريخ الدوري الممتاز بـ7 إنجازات

نادي سموحة
القاهرة - المغرب اليوم

رغم أن فريق سموحة ما زال حديث العهد بالدوري الممتاز، إلا أنه نجح في تحقيق سبعة إنجازات منذ صعوده للدوري الممتاز موسم 2010\2011 تحت قيادة مشير عثمان، وهي كالآتي:

- نجح النادي في الحفاظ على بقائه في الدوري الممتاز وأيضًا تحقيق إنجازات تحسب له كفريق حديث العهد بالدوري منذ صعوده حتى الآن.

- حقق الفريق السكندري مركز الوصيف بالدوري الممتاز موسم 2013\2014 وأيضًا وصافة كأس مصر.

- كما حقق الصعود لدوري المجموعات في دوري الأبطال الأفريقي ثم المركز الثالث في الدوري الممتاز موسم 2016 والخامس موسم 2017 ثم حقق إنجازين بالصعود للدور نصف النهائي وربع النهائي بكأس مصر.

بداية فاشلة
تأسس نادي سموحة عام 1949 وكان أول رئيس له جوزيف سموحة، ولم تكن البداية جيدة لفريق سموحة بالدوري الممتاز موسم 2010 \2011 وصارع من أجل البقاء وبقي بالدوري بعد أن احتل المركز الـ15 وهو قبل الأخير، وكان من المفترض هبوطه لدوري القسم الثاني لكن اتحاد الكرة أصدر قرارًا بإلغاء الهبوط هذا الموسم.

4  مدربين في موسم واحد
يعد نادي سموحة من أكثر الفرق التي تقيل وتعيين مدربين للفريق الكروي؛ ففي الموسم الأول له بالدوري الممتاز تولى قيادته 4 مدربين هم محسن صالح ثم الفرنسي باتريس نوفو وحمزة الجمل وميمي عبدالرازق الذي ارتبط اسمه بالفريق لأعوام طويلة سواء كمدير فني أو مدرب عام.

ثورة يناير
لم تستكمل مسابقة الدوري بموسميها 2011\2012 و2012\2013 وكان يتولى تدريب الفريق شوقي غريب خلفًا لميمي عبدالرازق، واستعد الفريق موسم 2013 جيدًا وأنفق 40 مليون جنيه على تدعيم الفريق بعدد من نجوم الدوري، منهم حارس المرمى المخضرم أمير عبدالحميد ولاعب الوسط المهاري محمود عبدالحكيم ولاعب الوسط الدفاعي أيمن سعيد وإلياسو إيسياكا، وقدم الفريق موسمًا قويًا، وكاد أن يحجز مكانًا له في الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري، إلا أنه تعادل في آخر مباراة له أمام نادي وادي دجلة ليتأهل نادي إنبي بدلًا منه وتوقفت المسابقة لدواعٍ أمنية.

إنجاز تاريخي 
تم التعاقد مع حمادة صدقي موسم 2013\2014 خلفًا لشوقي غريب، والذي نجح في تألق الفريق وتواجده بين الكبار وتحقيق ثلاثة إنجازات في موسم واحد وهو احتلال وصافة الدوري والمشاركة بالمعترك الأفريقي لأول مرة في تاريخه وأيضًا وصافة كأس مصر.

تمت الإطاحة بحمادة صدقي في الموسم الثاني له مع الفريق وتعيين عدد من المدربين خلال موسم 2014\2015 الفرنسي دينيس لافاني وتم إقالته لنتائجه السيئة مع الفريق ثم تعيين حلمي طولان بالدور الثاني بالمسابقة.

الإنجاز الأفريقي
لم يشفع لطولان ما حققه بالصعود لدوري المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بنسخة 2015 كإنجاز تاريخي ليتم الإطاحة به لسوء نتائج الفريق بالدوري الممتاز، ويتم تعيين كلًا من ميمي عبدالرازق ثم محمد يوسف الذي أنهى الموسم باحتلال المركز العاشر.

العودة للتألق
عاد الفريق السكندري للتألق موسم 2015\2016 لينهي الموسم باحتلال المركز الثالث بالمسابقة وتعاقب على قيادته خلال هذا الموسم كل من ميمي عبد الرازق وحلمي طولان، كما تعاقب على ولاية الفريق ثلاثة مدربين خلال موسم 2016\2017 وهم جوزيف فييرا وحلمي طولان ومؤمن سليمان وأنهى الموسم باحتلال المركز الخامس بمسابقة الدوري.

كأس مصر
حقق فريق سموحة إنجازين متتاليين بمسابقة كأس مصر بالصعود لنصف النهائي موسم 2014\2015 وربع النهائي 2015\2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سموحة يكتب اسمه في تاريخ الدوري الممتاز بـ7 إنجازات سموحة يكتب اسمه في تاريخ الدوري الممتاز بـ7 إنجازات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib