ساديو ماني يفشل في الاحتفال بجائزة أفضل لاعب أفريقي في بلاده
آخر تحديث GMT 16:39:22
المغرب اليوم -

تفوَّق على محمد صلاح ورياض محرز نجم مانشستر سيتي

ساديو ماني يفشل في الاحتفال بجائزة أفضل لاعب أفريقي في بلاده

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ساديو ماني يفشل في الاحتفال بجائزة أفضل لاعب أفريقي في بلاده

ساديو ماني
لندن - المغرب اليوم

عاد ساديو ماني مبكرا إلى فريقه ليفربول الإنجليزي بعد فشله في اللحاق بالحفل الذي كان من المقرر في بلاده السنغال للاحتفال بتتويجه بلقب أفضل لاعب في أفريقيا، حيث غاب ماني عن الحفل الذي كان من المقرر إقامته في داكار نتيجة اضطرابات في مواعيد الطيران، ليفقد بذلك فرصة الاحتفال بين عائلته وأصدقائه لمناسبة تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الأولى في مسيرته.

وجرى إلغاء الحفل بعد فشل الطائرة التي كان يستقلها ماني في الحصول على التصريح اللازم للتحليق في الأجواء التونسية، حيث قال ماني "كنت أخطط للسفر أولا إلى السنغال لتقديم الشكر لأهلي وبلدي وشكرهم على كل ما أعطوني إياه خلال رحلتي، لكن لسوء الحظ لم أتمكن من القيام بهذه الزيارة".

وتوّج ماني الثلاثاء رسميا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 وذلك خلال الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي أقيم في سهل حشيش بمدينة الغردقة المصرية.

وتفوق ماني على الدوليين المصري محمد صلاح زميله في هجوم ليفربول والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي واللذين وصلا معه إلى القائمة النهائية للمرشحين للجائزة.

وتحقق حلم ساديو ماني بالفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لأول مرة في مسيرته الكروية بعدما وُجد في القائمة النهائية المرشحة للجائزة للعام الرابع على التوالي.

وحصل ماني، 27 عاما، على المركز الثالث بقائمة أفضل أفريقي عام 2016، قبل أن يوجد في المركز الثاني في العامين الماضيين خلف صلاح.
وأصبح ماني ثاني لاعب سنغالي يفوز بالجائزة بعد النجم المعتزل الحاجي ضيوف، الذي توج بها عامي 2001 و2002، وتوجت الجائزة الطفرة التي طرأت على أداء ماني في الموسم الماضي ومطلع الموسم الحالي.

وخلال العام الماضي، حصل ماني على جائزة لاعب الشهر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، حيث كانت الأولى في مارس الماضي والثانية في نوفمبر الماضي، وهو ما يعكس توهجه مع ليفربول في 2019، خاصة أنها المرة الأولى التي ينال خلالها اللاعب تلك الجائزة مرتين في عام واحد.

وبخلاف فوزه بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية مع ليفربول، قاد ماني منتخب بلاده للصعود إلى المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية وسجل ثلاثة أهداف خلال مشوار منتخب (أسود التيرانجا) في البطولة لكنه عجز عن تحقيق حلم الجماهير السنغالية في الفوز باللقب للمرة الأولى بعد خسارة الفريق في النهائي أمام منتخب الجزائر.

ويتصدر ماني قائمة هدافي ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم برصيد 15 هدفا في 28 مباراة لعبها مع الفريق ، كما قام بصناعة 11 هدفا آخر، وتم اختيار ماني للجائزة بصفته صاحب الرصيد الأعلى من النقاط في التصويت الذي شارك فيه قادة ومدربو المنتخبات الوطنية الأفريقية الأعضاء في الكاف.

قد يهمك ايضا :

ماني يحقٌّق رقمًا قياسيًا مع ليفربول خلال 3 مواسم ونصف من التألق

نادي ليفربول يُهنئ ساديو ماني بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساديو ماني يفشل في الاحتفال بجائزة أفضل لاعب أفريقي في بلاده ساديو ماني يفشل في الاحتفال بجائزة أفضل لاعب أفريقي في بلاده



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
المغرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 14:17 2024 السبت ,23 آذار/ مارس

محمد صلاح ينشر صورة غامضة على "إكس"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib