مواجهة قوية بين تشيلسي ومانشستر سيتي على لقب كأس رابطة المحترفين
آخر تحديث GMT 05:00:48
المغرب اليوم -

يأمل في الدفاع عن لقبه بالمسابقة في مباراة الأحد

مواجهة قوية بين تشيلسي ومانشستر سيتي على لقب كأس رابطة المحترفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهة قوية بين تشيلسي ومانشستر سيتي على لقب كأس رابطة المحترفين

ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي
لندن - سليم كرم

وسط جدل هائل بشأن مستقبل ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي، يخوض الفريق مواجهة حاسمة على أول ألقاب الموسم الحالي في كرة القدم الإنجليزية عندما يلتقي مانشستر سيتي، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، في نهائي كأس رابطة المحترفين.

وتبدو مهمة تشيلسي وساري في غاية الصعوبة أمام مانشستر سيتي الذي يأمل في الدفاع عن لقبه بالمسابقة من ناحية وحصد أول الألقاب في أربع بطولات ينافس فيها هذا الموسم.وتمثل مباراة الغد على ملعب استاد "ويمبلي" العريق في العاصمة لندن أكثر من مجرد نهائي قد يمنح تشيلسي أول ألقاب الموسم الحالي بإنجلترا ، حيث تبدو المباراة بمثابة طوق النجاح لساري.

وكان تشيلسي خرج صفر اليدين من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بالهزيمة صفر / 2 أمام مانشستر يونايتد يوم الاثنين الماضي في الدور الخامس (دور الستة عشر) للبطولة. وشهدت المباراة صافرات استهجان وهتافات عدائية من الجماهير ضد ساري كما أشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أن مصيره مع الفريق قد يكون مرهونا بالفوز على مانشستر سيتي.

وبعد هذه التقارير الإعلامية ، ظهرت تقارير أخرى تشير إلى أن مسؤولي نادي روما الإيطالي تواصلوا مع ساري لتولي تدريب الفريق الإيطالي بداية من الموسم المقبل ولكن ساري نفسه نفى هذا. وقال ساري ، في تصريحات إعلامية بعد الفوز على مالمو أمس الأول الخميس في إياب دور الـ32 للدوري الأوروبي ، :"أرتبط بعقد مع تشيلسي لموسمين مقبلين. ولهذا ، من المستحيل أن أرتبط بعقد آخر".

اقرأ أيضاً : زولا يؤكّد رغبته في بقاء أودوي داخل صفوف"تشيلسي"

وجاء هذا الفوز على مالمو ليمنح الفريق وساري بعض الارتياح والطمأنينة قبل المواجهة الثأرية التي يخوضها الفريق غدا لاسيما وأن آخر مواجهة مع مانشستر سيتي انتهت بفوز كاسح 6 / صفر للأخير في العاشر من فبراير الحالي. وقاد ساري فريقه للفوز 2 / صفر على مانشستر سيتي في لقاء الدور الأول بالدوري خلال ديسمبر الماضي والتي كانت أول هزيمة لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم.

وقال ساري :"من السهل للغاية أن يكون مانشستر سيتي في أذهاننا. التقينا قبل أسبوعين والآن ، يمكننا حل هذه المشكلة". ويسعى مانشستر سيتي إلى الدفاع عن لقبه في كأس رابطة المحترفين ليكون أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب البطولة منذ أن نجح جاره مانشستر يونايتد في هذا عام 2010 . وإذا أحرز مانشستر سيتي اللقب غدا ، سيكون هو الرابع له في البطولة في آخر ستة مواسم.

وقد يصبح اللقب هو الأول له في رباعية تاريخية غير مسبوقة هذا الموسم حيث ينافس مانشستر سيتي أيضا على ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا. ويرى برناردو سيلفا لاعب خط وسط مانشستر سيتي أن تكرار نتيجة الفوز بالستة ليس مرجحا. وقال اللاعب : "الحقيقة أننا يجب أن ننسى مباراة الفوز 6 / صفر لأنها لن تتكرر... لا ننتظر نفس النتيجة في مباراة الغد".

وأوضح : "نخوض المباراة أمام أحد أفضل الفرق في العالم ، حتى وإن كانت نتائجه في الآونة الأخيرة ليست في أفضل حالاتها... علينا أن نلعب بنفس القوة وأن نسعى للفوز بلقب آخر". وأضاف : "لم ننجح من قبل في الدفاع عن أي لقب. ولهذا ، فإن الدفاع عن هذا اللقب يعني الكثير. إنه من أهم أهدافنا". ويخوض مانشستر سيتي المباراة غدا بمعنويات مرتفعة بعد الفوز 3 / 2 على مضيفه شالكه الألماني منتصف الأسبوع الماضي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر سيتي متأخرا 1 / 2 حتى آخر خمس دقائق من المباراة حيث شهدت الدقائق الأخيرة هدفين رائعين للفريق. وأثارت هذه المباراة سعادة الإسباني جوسيب غوارديولا بعدما شاهد كفاح فريقه من أجل العودة في المباراة وقلب النتيجة لصالحه. ويأمل غوارديولا في أن يستفيد فريقه من هذه التجربة خلال مباراة الغد. وقال غوارديولا : "ربما نستفيد من هذه التجربة في المستقبل وفي مباراة تشيلسي... يجب أن تمر بهذه المواقف في هذه المسابقات".

ويرى الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي أن أداء فريقه في مواجهة مالمو السويدي أمس الأول سيساعده في نسيان الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام مانشستر سيتي قبل أسبوعين. وقال جيرو : "إنه أمر جيد يعزز ثقتنا بأنفسنا... ستكون مباراة مختلفة تماما على استاد ويمبلي". وأضاف : "إنها مباراة نهائية ونحتاج إلى خوضها كنهائي. أثق بأننا سنرد جيدا على مباراتنا في الدوري".

قد يهمك أيضاً :

"تشيلسي" الإنجليزي يُفاضل بين لامبارد وزيدان على خلافة ساري

ساري يعرب عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه أمام مالمو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة قوية بين تشيلسي ومانشستر سيتي على لقب كأس رابطة المحترفين مواجهة قوية بين تشيلسي ومانشستر سيتي على لقب كأس رابطة المحترفين



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 07:39 2023 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم

GMT 22:07 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 08:30 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هل تغير لون عيني الطفل أمر طبيعي؟

GMT 16:11 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

النيابة العامة في مراكش تتخذ قرارها بحقّ "شاذ" ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib