باريس سان جيرمان يخوض مباراة نارية أمام أرسنال في حديقة الأمراء
آخر تحديث GMT 19:42:59
المغرب اليوم -

مع انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء

باريس سان جيرمان يخوض مباراة نارية أمام أرسنال في "حديقة الأمراء"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باريس سان جيرمان يخوض مباراة نارية أمام أرسنال في

باريس سان جيرمان الفرنسي
برلين - جورج كرم

تبدأ، مساء الثلاثاء، مرحلة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أعرق بطولات الأندية على مستوى العالم، وذلك بثماني مواجهات، من المجموعة الأولى وحتى الرابعة.  وتبرز موقعة ملعب "حديقة الأمراء"، بين باريس سان جيرمان الفرنسي، وأرسنال الإنجليزي، كأهم مواجهات اليوم الأول من المرحلة الأولى لدور المجموعات، ويأمل الفريقان، اللذان يتواجدان ضمن المجموعة الأولى، في تحقيق انطلاقة قوية، يعوضان بهما تخبطهما على الصعيد المحلي.

ويعاني أصحاب الأرض بشدة على الصعيد المحلي، حيث اكتفوا بجمع سبع نقاط من فوز في أول جولتين، ثم خسارة قاسية من موناكو، وتعادل مخيب للآمال أمام سانت إيتيان، وهو ما يجعل الفريق الباريسي يسعى بقوة لتحقيق انطلاقة قوية في دوري الأبطال، من خلال الفوز على أرسنال، خاصة أنه أطاح، نهاية الموسم الماضي، بالمدرب لوران بلان، وتعاقد مع الإسباني أوناي إيمري، من أجل تحقيق النجاحات على الصعيد الأوروبي، وتجاوز عقبة ربع نهائي المسابقة، والتى فشل الفريق في تخطيها خلال آخر أربعة مواسم.

وعلى الجانب الآخر، سيسعى أرسنال لاستغلال استفاقته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالفوز على واتفورد، ثم على ساوثهامبتون، من أجل خطف ثلاث نقاط من قلب العاصمة باريس، ليؤكد عزمه على تغيير صورته السلبية في البطولة في السنوات الأخيرة، حيث إن النادى فشل في تجاوز دور الـ 16 للمسابقة منذ أن وصل لمرحلة ربع النهائى في موسم 2009/2010، والتى خرج فيها أمام برشلونة الإسباني.

وفي مباراة أخرى في ذات المجموعة، يلعب بازل السويسري، والذي يتواجد بين صفوفه النجم المصري عمر جابر، ضد لودوغوريتس رازغراد البلغاري، وهو لقاء قد تذهب نتيجته لصالح الفريق السويسري، بالنظر للخبرات التى يتمتع بها زملاء "جابر" في هذه المسابقة.

وفي المجموعة الثانية، يخوض نابولي الإيطالي مباراة ليست سهلة، أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ويحلم فريق جنوب العاصمة الإيطالية بالخروج بنتيجة إيجابية، تكون مؤشرًا جيدًا في طريق بلوغه دور الـ 16 للمسابقة، بينما سيحاول بنفيكا تحقيق انتصار على بيشكتاش التركي، لتثبيت أقدامه مبكرًا في صدارة المجموعة.

أما المجموعة الثالثة، والتي يصفها البعض بأنها مجموعة الموت، بالنظر للفرق التي تتواجد فيها، فإن برشلونة، حامل لقب النسخة قبل الماضية، يرغب في تجاوز صدمة الهزيمة المفاجئة، مساء السبت، في الدوري الإسبانى، أمام ديبورتيفو ألافيس، وذلك بتحقيق انتصار على سيتليك الاسكتلندي، والذي يعيش نشوة الفوز الكبير في ديربي غلاسكو في الدوري المحلي، أمام رينجرز، بنتيجة (5ــ1)، وهو ما يجعل الأمور أصعب مما يتوقعه الفريق الكتالوني.

وفي نفس المجموعة، يلعب مانشستر سيتى الإنجليزي مباراة تعد في متناول يده، حينما يستضيف بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، ويدخل "السيتيزنس" المباراة، بقيادة مدربهم بيب غوارديولا، هذا اللقاء، وهم في حالة نفسية رائعة، بعد الفوز على الجار والغريم مانشستر يونايتد، السبت، في ديربي المدينة، ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يجعله مرشحًا فوق العادة للظفر بالنقاط الثلاث.

وتشهد المجموعة الرابعة مباراتين متناقضتين، حيث سيلعب بايرن ميونخ الألماني مباراة سهلة على أرضية ميدانه "أليانز أرينا" أمام روستوف الروسي، والذي يلعب للمرة الأولى في تاريخه في مرحلة دور المجموعات، فيما سيحل أتلتيكو مدريد الإسباني، وصيف النسخة الماضية، ضيفًا على أيندهوفين الهولندي، في مباراة متكافئة، تمثل تكرارًا لمواجهتي الفريقين في دور الـ 16 من بطولة الموسم الماضي، والت حسمهما الفريق الإسباني بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراتين بالتعادل السلبي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس سان جيرمان يخوض مباراة نارية أمام أرسنال في حديقة الأمراء باريس سان جيرمان يخوض مباراة نارية أمام أرسنال في حديقة الأمراء



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib