أوباميانج وليفاندوفسكي يرغبان بمواصلة التحدي مع إنجاز مولر
آخر تحديث GMT 10:39:07
المغرب اليوم -

أوباميانج وليفاندوفسكي يرغبان بمواصلة التحدي مع إنجاز مولر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوباميانج وليفاندوفسكي يرغبان بمواصلة التحدي مع إنجاز مولر

البولندي روبرت ليفاندوفسكي
برلين - د.ب.أ

لم يكن أي من الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند أو البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ قد ولد عندما سجل المهاجم الألماني السابق ديتر مولر 34 هدفا لفريق كولون في موسم 1976 / 1977 بالدوري الألماني (بوندسليجا).

ورغم مرور ما يقرب من أربعة عقود، ما زال مولر هو آخر لاعب يجتاز حاجز الثلاثين هدفا في موسم واحد بالبوندسليغا.

ولكنه يبدو ان أوباميانج وليفاندوفسكي على استعداد لتغيير هذه الحقيقة وإعلان التحدي لإنجاز مولر او على الأقل اجتياز حاجز الثلاثين هدفا في الموسم الحالي.

وخلال الدور الأول من مباريات الموسم الحالي في البوندسليجا، سجل أوباميانج 18 هدفا مقابل 16 هدفا لليفاندوفسكي مما يعني أن كليهما يستطيع اجتياز حاجز الثلاثين هدفا في الموسم الحالي إذا سار على نفس المنوال في هز شباك المنافسين بالدور الثاني من المسابقة بعد انتهاء العطلة الشتوية لتصبح المرة الأولى التي يجتاز فيها أي لاعب حاجز الثلاثين هدفا في موسم واحد بالبوندسليجا منذ 39 عاما.

ورغم هذا، لا يزال الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد على مدار تاريخ البوندسليجا بعيدا عن أوباميانج وليفاندوفسكي وباقي المهاجمين حيث يحتاجون إلى مزيد من الجهد والتوفيق للوصول إلى رصيد الأربعين هدفا الذي سجله الأسطورة جيرد مولر في موسم 1971 / 1972.

ومع تسجيله 18 هدفا حتى الآن في الموسم الحالي، تفوق أوباميانج مبكرا على رصيد ال17 هدفا الذي كان كافيا لحسم لقب الهداف في البوندسليجا لمواسم عديدة سابقة.

ولعب أوباميانج وليفاندوفسكي سويا في صفوف دورتموند خلال موسم 2013 / 2014 الذي شهد فوز ليفاندوفسكي بلقب هداف البوندسليجا برصيد 20 هدفا قبل انتقاله إلى بايرن في الموسم التالي مباشرة.

ولكن اللاعبين يقدمان هذا الموسم مهرجانا حقيقيا للأهداف عبر فريقين مختلفين.

وأصبح أوباميانج هذا الموسم اول لاعب يهز الشباك في كل من المباريات الثماني الأولى لفريقه بأي موسم في البوندسليجا.

كما أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل خمسة أهداف لفريقه في غضون ثماني دقائق و59 ثانية حيث قاده للفوز الساحق 5-1 على فولفسبورج بعد نزوله في الشوط الثاني من المباراة وكان هذا كفيلا بحصول ليفاندوفسكي على أربع شهادات من موسوعة جينيس بتحقيقه أربعة أرقام قياسية.

وقال ليفاندوفسكي عن هذه المباراة التاريخية في 22 أيلول/سبتمبر الماضي: "سأتذكر هذا اليوم التاريخي فيما تبقى من حياتي.. لا أعلم ما إذا كان هناك من سيكرر هذا الإنجاز. كل الأمور تضافرت : الحظ والمستوى البارز وأهمية المباراة. هناك من أراد أن أسجل خمسة أهداف".

وسجل ليفاندوفسكي (27 عاما) هدفين في كل من المباراتين التاليتين لهذا اللقاء كما بلغ عدد المباريات التي هز فيها شباك المنافسين تسع من 16 مباراة خاضها مع بايرن في البوندسليجا هذا الموسم حيث لعب فيها إجمالي 1313 دقيقة.

وبلغ إجمالي رصيد ليفاندوفسكي من الأهداف هذا الموسم 24 هدفا في مختلف البطولات مع بايرن كما تصدر قائمة هدافي تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بإحراز 13 هدفا في عشر مباريات بالتصفيات.

وفي المقابل ، كان أوباميانج 26/ هدفا/ أكثر ثباتا وتماسكا حيث شارك في 1418 دقيقة بمباريات فريقه في البوندسليجا وكان أساسيا في جميع المباريات ال17 التي خاضها دورتموند في المسابقة حتى الآن وهز الشباك في 13 منها.

وسجل أوباميانج ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي قاد فيها دورتموند للفوز على أوجسبورج 5 / 1 كما هز الشباك مرتين في مباراتين وبلغ رصيده 27 هدفا مع دورتموند في مختلف البطولات هذا الموسم.

وقال أوباميانج في تشرين ثان/نوفمبر الماضي: "إنها منافسة جيدة بيني وليفاندوفسكي. إنه أمر رائع. سنحاول الاستمرار على هذا المنوال".

والآن ، يسعى كل من اللاعبين الاثنين إلى الحصول على قسط من الراحة في عطلة الشتاء وأعياد الكريسماس وإعادة شحن طاقاته استعدادا للنصف الثاني من الموسم والذي سيحدد ما إذا كان أي منهما قادر على كسر حاجز الثلاثين هدفا او الاقتراب منه علما بأن الهولندي كلاس يان هونتيلار اقترب من هذا في موسم 2011 / 2012 عندما سجل 29 هدفا لشالكه كما اقترب منه ماريو جوميز عندما سجل 28 هدفا لشتوتجارت في موسم 2010 / 2011 وجرافيتي عندما سجل 28 هدفا لشتوتجارت في موسم 2008 / 2009 .

وتعهد أوباميانج بتقديم موسم رائع وقال "المهم ليس تقديم أداء رائع في نصف موسم. أود تأكيد هذا الموسم الرائع في العام الجديد".

ولكن أوباميانج وليفاندوفسكي يحتاجان إلى تقديم أفضل مستوياتهما في النصف الثاني من الموسم لتحقيق هدفهما خاصة وأنهما يواجهان منافسة قوية من توماس مولر لاعب بايرن والذي سجل 14 هدفا حتى الآن في الموسم الحالي ليتفوق على أفضل رصيد سابق له في أي موسم بالبوندسليجا وما زال مولر يتطلع لتحقيق إنجاز أفضل.

كما سجل المكسيكي خافيير (تشيتشاريتو) هيرنانديز 11 هدفا حتى الآن لفريق باير ليفركوزن وكان منها عشرة أهداف في آخر ثماني مباريات علما بأن هذه المراحل الثماني الأخيرة في الدور الأول للبوندسليجا شهدت ثمانية أهداف لأوباميانج وثلاثة أهداف فقط لليفاندوفسكي مما يؤكد أن مستوى تشيتشاريتو تحسن كثيرا في الآونة الأخيرة بعدما اقتصر رصيده على هدف واحد في أول ست مباريات له مع الفريق بعد الانتقال إليه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباميانج وليفاندوفسكي يرغبان بمواصلة التحدي مع إنجاز مولر أوباميانج وليفاندوفسكي يرغبان بمواصلة التحدي مع إنجاز مولر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - المغرب اليوم
المغرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 17:16 2013 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مرسى بندر الروضة في عمان

GMT 02:23 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

الفساتين الريفية موضة صيف عام 2017

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

“آيفون إكس” الاسم الرسمي لهاتف شركة آبل الجديث
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib