ريال مدريد يسعى لإبقاء الضغط على المتصدر برشلونة في غياب بنزيمة بطولة إسبانيا
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ريال مدريد يسعى لإبقاء الضغط على المتصدر برشلونة في غياب بنزيمة بطولة إسبانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ريال مدريد يسعى لإبقاء الضغط على المتصدر برشلونة في غياب بنزيمة بطولة إسبانيا

ريال مدريد الاسباني
مدريد - المغرب اليوم

يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن إبقاء الضغط على غريمه المتصدر برشلونة عندما يحل على أوساسونا اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، في الوقت الذي أكد فيه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال غياب المهاجم كريم بنزيمة عن مباراة أوساسونا للراحة قبل مواجهة ليفربول بدوري أبطال أوروبا.وقبل يوم من لقاء الفريق الكاتالوني القلق على نجمه الشاب بيدري مع ضيفه قادش، أعاد حامل اللقب الفارق مع برشلونة إلى 8 نقاط بعد فوزه برباعية نظيفة على إلتشي الأربعاء وسيحاول تقليصها اليوم.

مع خوض برشلونة مباراته مع قادش غدا الأحد بعد تعادله المثير مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-2 في الملحق المؤهل إلى دور الستة عشر في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الخميس، ستكون الفرصة متاحة أمام مدريد لتقليص الفارق إلى خمس نقاط.عاد بنزيمة من الإصابة ليساهم في تتويج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية بتسجيله هدفاً في النهائي ضد الهلال السعودي (5-3) السبت الماضي، وأضاف هدفين من ركلتي جزاء منتصف الأسبوع ضد إلتشي ليسجل هدفه الـ230 في الدوري الإسباني ويحتل المركز الخامس على قائمة أفضل هدافي «لا ليغا».

ومع عودة البرازيلي فينيسيوس جونيور من الإيقاف، وإلى جانب مواطنه رودريغو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي وماركو أسنسيو، سيكون لدى المدرب الإيطالي خيارات عدة بعد أن فضّل عدم المجازفة ببنزيمة قبل القمة المرتقبة مع ليفربول على ملعب أنفيلد الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال، في إعادة لنهائي المسابقة العام الماضي. ولم يحقق أوساسونا الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الليغا ويحتل المركز التاسع برصيد 30 نقطة.

أما برشلونة فيدخل مباراته السهلة نسبياً على الورق مع قادش متطلعاً لفوز سادس على التوالي في الليغا. ويمر الفريق الكاتالوني بفترة جيدة، إذ لم يخسر أيا من مبارياته الـ17 الأخيرة في جميع المسابقات ويسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2019. لكنه تعرّض لانتكاسة الخميس بإصابة لاعبه المؤثر الشاب بيدري خلال التعادل مع مانشستر يونايتد، ما اضطر لخروجه في أواخر الشوط الأول، قبل أن يعلن فريقه عن تعرضه «لإصابة في العضلة الخلفية لفخذه اليمنى».

وفي حين لم يحدد فترة غيابه، قدرت الصحف الكاتالونية الفترة بين ثلاثة وأربعة أسابيع ومن غير المتوقع بالتالي أن يكون متاحاً للمشاركة في مباراة الإياب ضد يونايتد الخميس المقبل على ملعب أولد ترافورد، علماً أن الشاب الآخر غافي سيغيب للإيقاف، ما قد يشكل ضربة لبرشلونة في مشواره القاري.ومع استمرار غياب الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه ولاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس للإصابة، سيأمل برشلونة ألا يؤثر غياب بيدري على مردوده بعد أن سجل ستة أهداف في الدوري هذا الموسم، بينها ثلاثة في آخر خمس مباريات. يحتل قادش المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة على بُعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.

من جهته، يأمل ريال سوسييداد الثالث في أن يتابع صحوته بعد أن عاد الأسبوع الماضي إلى سكة الانتصارات على حساب إسبانيول (3-2) بعد تعثره بخسارة وتعادل في المباراتين السابقتين. يتخلف ريال سوسييداد بفارق ست نقاط عن ريال مدريد ويتقدم بأربع عن جار الأول أتلتيكو ويستقبل سلتا فيغو اليوم السبت.أما أتلتيكو فيتطلع للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الدوري للمباراة السادسة على التوالي عندما يستقبل أتلتيك بلباو السابع في مواجهة حذرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو غدا الأحد. تعود هزيمته الأخيرة إلى سقوطه أمام برشلونة 1-0 في المرحلة 16 وحقق منذ حينها ثلاثة انتصارات وتعادلين.

وسيحاول الاستفادة من غيابه عن المنافسات القارية بعد حلوله رابعاً في مجموعته في دوري الأبطال، من أجل تعزيز مركزه المؤهل إلى دوري الأبطال في ظل ابتعاد ريال بيتيس الخامس بفارق أربع نقاط عنه فقط. ويستضيف النادي الأندلسي بلد الوليد اليوم السبت.

قد يهمك ايضاً

أنشيلوتي يؤكد أن ريال مدريد سيقاتل للعودة لمنافسة برشلونة على لقب الدوري الإسباني

تمدّيد عقد شراكة بين ريال مدريد وشركة إسبانية لتمويل أنشطة سوسيو-رياضية في المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يسعى لإبقاء الضغط على المتصدر برشلونة في غياب بنزيمة بطولة إسبانيا ريال مدريد يسعى لإبقاء الضغط على المتصدر برشلونة في غياب بنزيمة بطولة إسبانيا



GMT 20:18 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

صدام قوي بين الاتحاد الإنكليزي وريال مدريد بسبب بيلينغهام

GMT 20:15 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط للاستعانة بـ غولر في 2024

GMT 20:10 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استبعاد ثنائي مانشستر يونايتد من معسكر الدنمارك

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib