تطوير أنشطة الرياضة تُنظم النسخة الثانية من منتدى دراسا السنوي
آخر تحديث GMT 18:32:32
المغرب اليوم -

في إطار المبادرات المدّعمة لترشح المغرب لتنظيم كأس العالم

"تطوير أنشطة الرياضة" تُنظم النسخة الثانية من منتدى دراسا السنوي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة
الدار البيضاء - شفيق الزعراوي

تنظم أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة(دراسا) بشراكة مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين يومي 14 و15 أبريل/نيسان 2018 بمدينة الدار البيضاء، النسخة الثانية من منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة تحت شعار: التطوير المهني المستدام في علوم الرياضة".

ويندرج تنظيم هذا المنتدى، الذي سيحتضنه فندق "نوفوتيل"، في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى ال18 لتأسيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وفي إطار المبادرات المدعمة لترشح المملكة المغربية لتنظيم نهائيات كأس العالم في كرة القدم (دورة 2026).

ويستضيف المنتدى أكثر من 12 متحدثا من 9 دول عربية، علاوة على المشاركين من داخل المغرب وخارجه، لعرض رؤاهم وأفكارهم وتجاربهم حول الموضوعات الهامة المطروحة للنقاش وعبر جلسات المنتدى الممتدة على مدار يومين حافلين بحوار موضوعي هادف حول واقع ومستقبل علوم الرياضة.

وتناقش فعاليات المنتدى أربعة محاور هي: دور البرامج الرياضية في التطوير المهني وفقا لمعايير الجودة، ومؤسسات التدريب والتطوير المهني في علوم الرياضة في ضوء المعايير العالمية، والتطوير المهني للكوادر الرياضية في ضوء التنمية البشرية، وتجارب رائدة ورؤى مستقبلية نحو التطوير المهني الرياضي المستدام.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع وتحفيز الأعمال والمبادرات المهنية المتميزة وتعزيز طاقات الباحثين لإيجاد منصة لتقديم الدراسات والبحوث، وتثبيت برمجة التجمعات العلمية العربية من ناحية المحتوى والتوقيت، والإسهام في توفير بيئة مشجعة للابتكار والريادة في مجال صناعة الرياضة.

كما يهدف إلى تكريم شخصيات تقديرا لجهودها وإنجازاتها المهنية والرياضية المتميزة، وبهدف إبراز جهود المتميزين على صعيد الرياضة العربية من العاملين في حقل التربية البدنية، وإحداث حراك في المنطقة العربية لأهم القضايا المتعلقة بعلوم الرياضة وكذلك تطوير المعرفة الرياضية وعرض التجارب والممارسات التطبيقية.

وتنطلق فعاليات المنتدى يوم السبت 14 أبريل/نيسان ابتداء من التاسعة صباحا بجلسة افتتاحية، تعقبها جلستان، الأولى في التاسعة والنصف وتضم ثلاثة محاور، الأول حول: "التنمية المستدامة أسلوب حياة" ويتناولها بالشرح والتحليل الأستاذ الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة الاستشارية لجائزة "دراسًا لعلوم الرياضة".

 والثاني في موضوع: "الرياضة كمدخل للتنمية المستدامة" ويتناوله بالدراسة والتحليل الأستاذ الدكتور نادر شلبي رئيس اللجنة العلمية للجائزة. 

والثالث حول "دور مؤسسة جامعة لايبزيغ لعلوم الرياضة في التدريب المهني للكوادر العربية" ويتناوله في مقاربة تعريفية وعلمية الأستاذ الدكتور سهيل هرماسي.

أما الجلسة الثانية المقررة في الحادية عشرة والنصف فتتضمن أيضا ثلاثة محاور، الأول حول "تنمية مهنية مستدامة لمعلمي التربية الرياضية" للدكتورة مريم ميرزا، والثاني حول "دور المؤسسات الأكاديمية والرياضية في التنمية المجتمعية المستدامة" للاستاذ عقيل الأعرجي، والثالث حول "التفكير الايجابي نحو التطوير المهني للكوادر الرياضية في ظل التنمية البشرية" للدكتور محمد فايز.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة الإعلام الرياضي الجديد ستقام الأحد 15 أبريل/نيسان من الثانية والنصف إلى الخامسة والنصف مساء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير أنشطة الرياضة تُنظم النسخة الثانية من منتدى دراسا السنوي تطوير أنشطة الرياضة تُنظم النسخة الثانية من منتدى دراسا السنوي



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib