أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس
آخر تحديث GMT 02:03:57
المغرب اليوم -

أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس

أودي
برلين - المغرب اليوم

كشفت شركة أودي النقاب عن سيارتها الاختبارية A7 Piloted Driving Concept، التي تستشرف مستقبل القيادة الآلية، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، الذي تحتضنه مدينة لاس فيغاس الأمريكية حتى 9 من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الاختبارية A7 Piloted Driving Concept، التي تحمل أيضاً الاسم Jack، تبرهن أن القيادة الآلية لم تعد مجرد رؤية مستقبلية؛ حيث قطعت السيارة نحو 900 كيلومتر بشكل يكاد يكون مستقلاً عبر الطرق السريعة من وادي السليكون إلى لاس فيغاس. 

وتعتمد السيارة الاختبارية على تقنيات قياسية وتقنية مستشعرات قريبة من دخول مرحلة الإنتاج القياسي؛ حيث تتضافر جهود المستشعرات الرادارية لنظام التحكم في السرعة المتوائم (Adaptive Cruise Control) ونظام المساعدة على تغيير حارة السير (Audi Side Assist) وكذلك المستشعرات الموجهة إلى اليسار واليمين لخلق رؤية بانورامية 360 درجة.

كما تعمل ماسحات ليزرية مركبة في شبكة المبرد والمئزر الخلفي على رصد الأجسام المتوقفة والمتحركة، بالإضافة إلى كاميرا ثلاثية الأبعاد فائقة الوضوح وأربعة كاميرات أخرى لجمع معلومات حول الحالة المرورية. 

وتتولى السيارة الاختبارية زمام الأمور على الطرق السريعة حتى سرعة تصل إلى 110 كيلومتر/ساعة تقريباً، وتقوم بعمليات تغيير حارة السير ومناورات التخطي بشكل مستقل. كما يمكنها القيام بعملية التسارع والكبح باستقلالية أيضاً، فضلاً عن قدرتها على مواءمة سرعتها مع سرعة السيارات الأخرى عند تغيير حارة السير باتجاه اليسار. 

وعندما تصل السيارة الاختبارية A7 Piloted Driving Concept إلى حدود إمكانياتها الحالية، على سبيل المثال داخل المدن، فإنها تطلب من قائدها تولي زمام الأمور من خلال بعض تدابير التنبيه، التي لا يمكن إغفالها، مثل إضاءة لمبات LED الملونة في الإطار السفلي للزجاج الأمامي وإشارات في نظام معلومات القيادة وشاشة خاصة تحمل الاسم "مؤشر الحالة المركزية" (Central Status Indicator)، بالإضافة إلى إشارات صوتية.

وإذا أغفل قائد السيارة كل هذه الإشارات التنبيهية، يقوم نظام القيادة الآلية بتشغيل أضواء الانتظار وإيقاف السيارة في أقل الأماكن خطورةً، والذي غالباً ما يكون الحافة اليمنى للطريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib