الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف الكابريو
آخر تحديث GMT 09:15:13
المغرب اليوم -

الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف "الكابريو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف

الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف "الكابريو"
برلين ـ د.ب.أ

نصحت الهيئة الألمانية للفحص الفني أصحاب السيارات الكابريو بضرورة غسل سياراتهم يدوياً، بدلاً من غسلها في محطات الغسل الآلي.

وأوضحت الهيئة الألمانية أنه على الرغم من أن السقف القماشي بالموديلات الحديثة يتحمل دورات الغسل في محطات الغسل الآلي، إلا أنه لا يتم تنظيفه بصورة سليمة في حالة الغسل الآلي للسيارة.

وبشكل أساسي تتم عملية التنظيف اليدوي للسقف القماشي بواسطة إسفنجة ناعمة، وينصح خبراء الهيئة بدعك السقف القماشي أو اللدائني برفق بحركات طولية من الأمام إلى الخلف مع استعمال ماء نقي وفير.

وفي حال الاتساخات الشديدة يمكن استعمال شامبو السيارة أو منظف مخفف أو منظف خاص بالسقف القماشي. ويحذر الخبراء الألمان من استعمال أجهزة التنظيف بالضغط العالي، نظراً لأن تيار الماء الشديد يمكن أن يؤدي إلى تلف السقف القماشي بسيارات الكابريو.

وإذا كانت هناك بعض الأتربة العالقة بالسقف القماشي فقط، فإنه يمكن إزالتها تماماً عن طريق التنظيف الجاف بواسطة فرشاة ناعمة أو مكنسة كهربائية. ويلفت الخبراء الألمان النظر إلى أن كل دورة غسل تؤدي إلى فقدان جزء من طبقة العزل الخاصة بالسقف القماشي.


ويتعين على أصحاب سيارات الكابريو تجديد هذه الطبقة كل فترة، وإلا سيتشرب السقف القماشي مياه الأمطار، وفي هذه الحالة لن يجف بصورة تامة. وعند رش السقف القماشي بواسطة اسبراي العزل فإنه يجب تغطية الزجاج في سقف السيارة الكابريو بواسطة قطع من الورق المقوى، حتى لا تظهر آثار تلطيخ على الزجاج.


وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن اختيار موضع الانتظار المناسب لسيارات الكابريو يعتبر من ضمن إجراءات العناية بها؛ حيث يزداد خطر تعرض السقف القماشي لأضرار إذا تم صفها للانتظار أسفل الأشجار أو أعمدة الإنارة؛ نظراً لتساقط صمغ الأشجار وفضلات الطيور على السقف القماشي.

وأكد الخبراء الألمان أنه يصعب إزالة مثل هذه الاتساخات، ولذلك فإنه من الأفضل تجميد صمغ الأشجار بواسطة اسبراي الثلج، وبعد ذلك يجب إزالتها برفق. ومن الأفضل أن يتم إزالة فضلات الطيور على الفور، حتى لا تجف على السقف القماشي ويصعب إزالتها.

وإذا تعرض السقف القماشي بسيارات الكابريو للبلل أثناء عمليات التنظيف أو بسبب هطول الأمطار أو ندى الصباح، فلا يجوز طيه إلا بعد أن يجف تماماً، نظراً لأن طي السقف القماشي الرطب قد يؤدي إلى ظهور بقع العفن، علاوة على ظهور مواضع انضغاط واحتكاك قبيحة المظهر. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف الكابريو الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف الكابريو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف الكابريو الهيئة الألمانية للفحص الفني تنصح بالغسل اليدوي لسقف الكابريو



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib