دراجة ذكية في هولندا تنبه راكبها من مخاطر الطريق
آخر تحديث GMT 19:16:29
المغرب اليوم -

دراجة "ذكية" في هولندا تنبه راكبها من مخاطر الطريق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراجة

دراجة هوائية "ذكية" تنبه الدراج بوجود مخاطر
لاهاي - أ.ف.ب

 اطلقت في هولندا دراجة هوائية "ذكية" تنبه الدراج بوجود مخاطر محتملة على المسلك الذي يسير عليه املا بخفض عدد الحوادث التي تشمل مسنين خصوصا.واوضحت وزيرة البنى التحتية الهولندية ميلاني شولتز  لوكالة فرانس برس "يستخدم عدد متزايد من المسنين الدراجة الهوائية لمسافات قصيرة او طويلة. لهذا السبب نحتاج الى دراجات هوائية كهذه لانها تساهم في خفض عدد المصابين في صفوف االمسنين سنويا الذين يمكنهم تاليا الاستمرار في استخدام وسيلة النقل هذه".

وقد طورت الحكومة هذه الدراجة مع معهد الابحاث "تي ان او" وهي تعمل بالطاقة الكهربائية على ان تتوافر في الاسواق في غضون سنتين بسعر يراوح بين 1700 و3200 يورو.ويبلغ وزن الدراجة 25 كيلوغراما وهي مجهزة برادار وكاميرا موضوعين على المقود والجزء الخلفي منها.

وهما موصولان بحاسوب صغير ينبه الراكب من خلال احداث رجة في المقعد اذا كان الخطر المحتمل يقترب من الخلف او على المقود اذا اتى الخطر من الامام.ويمكن لصاحب الدراجة ايضا وصل جهازه اللوحي الخاص بحاسوب الدراجة عبر اتصال لاسلكي. ومن خلال تطبيق صمم لهذا المشروع يمكن للراكب الحصول على تنبيه بفضل رموز وضوء قوي في حال اقترب جدا من مصباح في الشارع على سبيل المثال.

واذا ما اقتربت دراجة هوائية او دراجة نارية صغيرة او سيارة من الخلف  ينبه الجهاز اللوحي الدراج ويقول له اي اتجاه يسلك لتجنبها.وفي هولندا يفوق عدد الدرجات الهوائية (18 مليونا) عدد السكان (نحو 17 مليونا). ويتم شراء حوالى مليون دراجة جديدة سنويا في البلد الذي يضم حوالى 25 الف كيلومتر من المسالك المخصصة للدراجات الهوائية.

وتزداد شعبية هذه الدراجات ما يؤدي الى ازمات سير وحوادث وصعوبات في ركن الدراجات.وفي العام 2013، توفي 184 دراجا في البلاد كان 124 منهم فوق سن الخامسة والستين على ما تظهر ارقام هيئة الاحصاءات الهولندية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراجة ذكية في هولندا تنبه راكبها من مخاطر الطريق دراجة ذكية في هولندا تنبه راكبها من مخاطر الطريق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراجة ذكية في هولندا تنبه راكبها من مخاطر الطريق دراجة ذكية في هولندا تنبه راكبها من مخاطر الطريق



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

قاضية تقدم على الانتحار بشنق نفسها في مدينة فاس

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

توقيف شخص متزوج في آسفي تحرش بفتاة قاصر

GMT 03:22 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ضبط مصنع عسل السودان الأصيل في حالة كارثية

GMT 21:09 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد يوقع مع اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كنتانا

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مريم سعيد تقترب من بداية رحلة زواج مع دبلوماسي عربي

GMT 18:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الملكي يخصص 10 ملايين سنتيم راتب عبدالرازق خيري
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib