شركة أميركية تعرض تكنولوجيا السيارة المطبوعة في معرض ديترويت
آخر تحديث GMT 18:31:05
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي البنك الدولي يحذر في تقرير من انهيار الاقتصاد في قطاع غزة الفلسطيني قوات النخبة الشبوانية في اليمن تلقي القبض على شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات حزب الله اللبناني قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن شبكة التخابر سعت لعرقلة تقدم قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي لليمن قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن أعضاء شبكة التخابر اعترفوا بسعيهم لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية تركي آل الشيخ يقرر "الانسحاب من الاستثمار الرياضي" في مصر الاحتلال يفتح صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع وحاجز بيت حانون/ "إيرز" بعد إغلاقهما يومين؛ بسبب الأعياد اليهودية. رئيس وزراء السويد يخسر تصويتا على الثقة في البرلمان بما يضطره للتنحي عن منصبه زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها ومضخات المياه العادمة على مراكب الصيادين غرب مخيم الشاطئ على بعد 6 أميال بحرية الاحتلال يستعين بريبوت آلي للتمشيط خارج السياج الأمني قرب بوابة السناطي شرقي بلدة عبسان الكبيرة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

شركة أميركية تعرض تكنولوجيا السيارة المطبوعة في معرض ديترويت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة أميركية تعرض تكنولوجيا السيارة المطبوعة في معرض ديترويت

السيارة المطبوعة
القاهرة - المغرب اليوم

جذب جهاز كبير على أرض معرض أمريكا الشمالية (ديترويت) الدولي للسيارات أنظار زوار المعرض الذي انطلقت أعماله يوم الاثنين الماضي.

وسأل أحد الزوار رفيقه "ما الذي يجري هناك؟.. هل يتم فعلا طباعة سيارة؟"

ففي الجزء المخصص لشركة "لوكال موتورز شاندلر" الأمريكية من المعرض يمكن للزوار متابعة العملية التي كان عمال الشركة ينفذونها وراء جدران المعرض من خلال نافذة بلاستيكية شفافة. ففي داخل الجناح كان يوجد جهاز كبير مع أحزمة ومحيط معدني وفتحة رأسية تدور حول نموذج معد مسبقا.

ومع الدوران تتحرك الفتحة ويتدفق تيار من اللدائن الساخنة المقواة بألياف الكربون. وبالتدريج يتشكل جسم وهيكل سيارة مع كل خطوة. وبانتهاء العملية يكون "المصنع متناهي الصغر" قد أكمل صناعة هيكل سيارة كهربائية اسمها "ستراتي" من خلال تكنولوجيا الطباعة المجسمة.

تستغرق عملية "طباعة" هيكل السيارة بالكامل 44 ساعة وتسعى شركة "لوكال موتورز" إلى تقليلها إلى 24 ساعة. وبعد الانتهاء من طباعة هيكل وجسم السيارة بالكامل تبدأ عملية إضافة المكونات الميكانيكية والكهربائية الأخرى مثل المحرك وصندوق التروس ونظام التعليق والبطارية.

وتشبه هذه العملية أغلب عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد، لكن الشركة تؤكد أن تقنيتها أقل تكلفة لأنها تستخدم اللدائن على هيئة كريات وليس خيوط.

وتقول الشركة المنتجة إن "المصنع متناهي الصغر" صديق للبيئة لأن المهدر من الخامات أقل كما أنه يتيح تصنيع السيارة في المكان المطلوبه فيه وبالتالي لا يتم توفير عمليات الشحن.

وتم وضع السيارة تامة الصنع وهي ذات مقعدين في طابق أدنى من المعرض لتتيح الشركة فرصة مشاهدتها عن قرب.

ولم يكن الملمس النهائي للسيارة ناعما بنفس درجة السيارات الآخرى بسبب طبقات اللدائن المستخدمة في إنتاجها. لكنها كانت مزودة بمصابيح أمامية وبالزجاج الأمامي والخلفي ولكنها كانت بدون أبواب حيث يحتاج السائق إلى القفز داخلها على طريقة الرجل الوطواط (باتمان).

وفي حين أن هناك شركات أخرى تقدم تكنولوجيا طباعة أجزاء من جسم السيارة ثم تقوم بتجميعها فإن لوكال موتورز تقول إنها أول شركة تتمكن من طباعة كامل جسم وهيكل السيارة معا.

ومازالت الشركة تحاول الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المختصة لكي يتم السماح باستخدام السيارة في الشوارع حيث تستهدف الانتهاء من هذه الإجراءات بنهاية العام الحالي على أن تبدأ في تلقي طلبات الشراء بعد ذلك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أميركية تعرض تكنولوجيا السيارة المطبوعة في معرض ديترويت شركة أميركية تعرض تكنولوجيا السيارة المطبوعة في معرض ديترويت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أميركية تعرض تكنولوجيا السيارة المطبوعة في معرض ديترويت شركة أميركية تعرض تكنولوجيا السيارة المطبوعة في معرض ديترويت



ارتدت فستانًا مِن التل وغطاءً شبكيًّا مِن الترتر

بليك ليفلي أنيقة خلال عرض أزيار "ديور" في باريس

باريس - مارينا منصف
ظهرت الممثلة الشهيرة بليك ليفلي، البالغة من العمر 31 عاما، بإطلالة مميّزة عندما غادرت فندق بلازا في العاصمة الفرنسية باريس للتوجه إلى عرض أزيار العلامة التجارية العالمية "ديور" خلال أسبوع الموضة في باريس الإثنين، وانضمت إليها زميلتها الممثلة، 26 عاما، التي ظهرت بإطلالة أنيقة أيضا.   لم يكن غريبا على ليفلي ارتداء ماركة ديور إذ ظهرت الفنانة المتزوجة من ريان رينولدز، مرتدية فستانا من التل كان له غطاء شبكي من الترتر من تصميم "ديور"، وأضافت إلى إطلالتها زوجا من الأحذية الأنيقة والتي تشبه أحذية سندريلا من تصميم كريستيان لوبوتان لهذه المناسبة وسط حشد كبير من المعجبين على السجادة الحمراء. وظهرت ليفلي وهي تغادر فندقها كانت ترتدي سترة منمقة فوق فستانها، مضيفة طبقة أخرى مع معطف كاكي بسيط، وصُفِّفَ شعرها الأشقر في تجعيدات فضفاضة انسدل بطبيعته فوق أكتافها وظهرها وهي تتجه نحو السجادة الحمراء. وكانت شيللين نجمة فيلم Big Little Lies تطلّ علينا

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 22:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

زيارة ميدانية للسيد خالد الصمدي لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

خادمة قاصر تستنجد بشرطة الدار البيضاء بعد كيّها بالنار

GMT 14:20 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

يوسف النصيري يدخل تاريخ ليغانيس الإسباني

GMT 00:39 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

وفاة 3 أشخاص إثر حادث سير في" تيزي نتلغمت"

GMT 19:54 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

وفاة 3 أشخاص في حادثة سير بين وجدة وبركان
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib