كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في غرب فرنسا
آخر تحديث GMT 06:40:25
المغرب اليوم -

كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في غرب فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في غرب فرنسا

كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية
باريس ـ أ.ف.ب

شهدت فرنسا اخيرا اكتشاف ما وصف بكنز من السيارات، اذ عثر في احد قصور غرب البلاد على 60 مركبة من اجمل ابتكارات عالم المحركات بين ثلاثينات وسبعينات القرن الماضي بعضها نادر ومن اهم الماركات مثل "فيراري" و"مازيراتي" و"بوغاتي" و"هيسبانو سويزا".

وأكد مدير دار "اركوريـال موتوركارز" للمزادات ماتيو لامور مستذكرا زيارته الى الموقع ان الامر كان اشبه بالدخول الى "غرفة توت عنخ امون".

وتحت صفائح أو اكوام من الصحف القديمة التي تآكلها الغبار والأوساخ، كانت مفاجأة هذا الخبير كبيرة لدى معاينته هذه السيارات.

وقال لامور "عند الوصول الى المكان، بدأنا نشهد المفاجأة تلو الاخرى في المنتفعات (التابعة للقصر) وتحت حظائر القصدير المثبتة بركائز حديدية. كان الامر خياليا وشكل لنا صدمة حقيقية".

ومن بين هذه الاكتشافات التي وصفها الخبراء بالكنز، سيارة من ماركة "تالبو لاغو" الفرنسية (التي اوقفت انشطتها قبل عقدين) مصنعة سنة 1948 وأخرى من طراز "فيراري 250 كاليفورنيا" مصنعة سنة 1961 مودعة بعيدا عن الانظار في هذه الملكية الممتدة على مساحة ثلاثة هكتارات.

وهذه المجموعة المذهلة التي لا يزال يتعين اجراء ورشة ضخمة من اعمال الصيانة لاستصلاحها، تم جمعها من جانب روجيه بايون المولع بالسيارات.

وقد وضع هذا المقاول الراحل في مجال نقل البضائع خلال حياته هدفا بانقاذ التراث المتعلق بالسيارات المصنعة في فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية وافتتاح متحف في القصر الذي يملكه.

وروى ماتيو لامور لوكالة فرانس برس ان "الرجل هاو للجمع منذ البداية. اراد تكريم النبوغ الموجود لدى مصنعي السيارات واشترى ملكية ليبني عليها متحفا. فانكب على شراء طرازات ترتدي رمزية كبرى في فرنسا ولكن ايضا في اوروبا".

وأضاف "مع ان سيارات المجموعات المصنعة ما بعد الحرب العالمية الثانية تلقى رواجا كبيرا خلال المزادات العلنية حاليا، الا ان الوضع لم يكن دائما على هذا النحو. في تلك الحقبة، انقذ روجيه بايون حقيقة الكثير من هذه الروائع من الاندثار".

الا ان خسارته لثروته حطمت حلمه. وقد حافظت اسرة بايون على هذه المجموعة كأنها سر عائلي وبقيت مجهولة على مدى عشرات السنوات حتى بعد وفاة روجيه بايون في مطلع العقد الاول من القرن الحالي. وقد قادت وفاة نجل بايون اخيرا ورثته الى الاتصال بدار "اركوريـال" للمزادات.

وقال ماتيو لامور "عندما تحدثوا الينا للمرة الاولى عن هذه المجموعة التي تضم سيارة من طراز فيراري 250 كاليفورنيا، احدى اجمل السيارات المكشوفة المصنعة في النصف الثاني من القرن العشرين، كنا لوهلة غير مصدقين. اذ ان هذه الطرازات من سيارات فيراري يتم احصاؤها عادة ويبدو اخفاؤها مستحيلا".

وأضاف "قبل بضع سنوات، عثر على سيارة من طراز بوغاتي بعدما بقيت 80 عاما في قعر بحيرة ماجوري. نحن نعيش المشاعر نفسها مع هذه المجموعة الشديدة الرمزية التي تمثل كنزا حقيقيا في مجال السيارات".

وعثر بذلك على واحدة من السيارات الثلاث الوحيدة من طراز "مازيراتي ايه 6 جي غران سبورت" المصنعة سنة 1956. كذلك الامر بالنسبة لسيارة "فيراري 250 كاليفورنيا" التي كانت مملوكة لفترة للممثل الفرنسي الان دولون، وقد عثر عليها ملفوفة بمجموعة من المجلات القديمة كانت تغطيها بالكامل.

هذه السيارة المكشوفة المقدرة قيمتها بما بين تسعة و12 مليون يورو صنع منها 52 مركبة ثم فقد اثرها من جانب كل مؤرخي هذه الماركة الفاخرة بحسب دار اركوريـال. 

كذلك فإن السيارات المختلفة في هذه المجموعة المقدرة قيمتها الاجمالية بحوالى 16 مليون يورو والتي تضم مركبات تصلح لعرضها في متحف للسيارات، ستباع خلال مزاد لدار اركوريـال في السادس من شباط/فبراير في باريس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في غرب فرنسا كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في غرب فرنسا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في غرب فرنسا كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في غرب فرنسا



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك مجموعة فنادق

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة
المغرب اليوم -

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 22:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

زيارة ميدانية للسيد خالد الصمدي لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

خادمة قاصر تستنجد بشرطة الدار البيضاء بعد كيّها بالنار

GMT 14:20 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

يوسف النصيري يدخل تاريخ ليغانيس الإسباني

GMT 00:39 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

وفاة 3 أشخاص إثر حادث سير في" تيزي نتلغمت"

GMT 19:54 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

وفاة 3 أشخاص في حادثة سير بين وجدة وبركان
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib