مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني
آخر تحديث GMT 18:54:06
المغرب اليوم -

"مرسيدس غزو الكويت" لصدام حسين في مزاد علني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مرسيدس غزو الكويت
القاهرة ـ الروسية

أعلنت مؤسسة صحفية مصرية كبيرة، أنها ستطرح في مزاد علني في غضون عشرة أيام على الإنترنيت بيع سيارة "مرسيدس"، حصلت عليها من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأفادت وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، المصرية بأن القرار اتخذ انطلاقا من اقتراب الذكرى الـ 25 لغزو الجيش العراقي للكويت، "الذي وجه ضربة قاتلة للتضامن العربي وفتح باب تقسيم العالم العربي إلى دويلات متحاربة".

وقال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة علاء حيدر إن السيارة، وهي من طراز "230E" لعام 1989 "تكتسب قيمة تاريخية كبرى"، مشيرا إلى أن صدام حسين أهدى سيارات مرسيدس جديدة "إلى جميع رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية في مصر"، وأن قيمة الواحدة منها بلغت في حينه 160 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل 60 ألف دولار وفقا لاسعار الصرف في عام 1989.

وأضاف أن الهدف من إهداء هذه السيارات كان "كسب انحياز المؤسسات الصحافية إلى الغزو العراقي للكويت"، مشددا على أن هذا الأمر "لقي رفضا من قبل جميع المؤسسات الصحفية وعلى رأسها وكالة أنباء الشرق الأوسط"، وفقا لتأكيده الذي اقتبسته صحيفة "الحياة".

ولفت علاء حيدر الانتباه إلى أن المرسيدس، المعروفة بـ "مرسيدس صدام حسين لغزو الكويت"، التي تمتلكها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" تختلف عن غيرها المهداة لرؤساء تحرير الصحف المصرية بأن صدام حسين قادها بنفسه في زيارته الأخيرة لمصر قبل قبل الغزو في 2 أغسطس/آب 1990.

يسترسل حيدر قائلا إن صدام حسين في زيارته الأخيرة لمصر، وتحديدا إلى قصر المنتزه بالاسكندرية في 15 يونيو/حزيران 1989، وعقب انتهاء اجتماع قمة مجلس التعاون العربي قال وهو ينظر إلى سيارات المرسيدس التي كانت تقل رؤساء تحرير الصحف وقال إن الغرض من هذه السيارات أن تكون "الوسيلة التي يستقلونها للذهاب بها إلى القدس مباشرة عبر الأراضي المصرية"، بعدما يقوم "بتحرير المدينة المقدسة من الاحتلال الصهيوني".

هذا ومن المقرر أن تعرض السيارة للبيع في الفترة ما بين 15 و25 من سبتمبر/أيلول الجاري وذلك انطلاقا من سعر نصف مليون دولار.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

قاضية تقدم على الانتحار بشنق نفسها في مدينة فاس

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

توقيف شخص متزوج في آسفي تحرش بفتاة قاصر

GMT 03:22 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ضبط مصنع عسل السودان الأصيل في حالة كارثية

GMT 21:09 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد يوقع مع اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كنتانا

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مريم سعيد تقترب من بداية رحلة زواج مع دبلوماسي عربي

GMT 18:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الملكي يخصص 10 ملايين سنتيم راتب عبدالرازق خيري
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib