التلغراف تعقد مقارنةً بين هوينداي كونا ev ونيكسو
آخر تحديث GMT 01:12:50
المغرب اليوم -

"التلغراف" تعقد مقارنةً بين هوينداي كونا EV ونيكسو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سياره هوينداي كونا EV ونيكسو
لندن ـ المغرب اليوم

توجد سيارتان دون انبعاثات مختلفتان تمامًا على وشك البيع، وتعدّ هيونداي واحدة من أكثر الشركات تقدمًا في هذا المجال بينما الشركة الكورية الأكثر تقدما بين الشركات في كل من تكنولوجيا خلايا الوقود الكهربائية والهيدروجينية، لكنّ أيا من السيارتين الحديثتين يوفر إجابة أكثر إقناعا لسائقي السيارات الآن، وفي المستقبل؟ سيتم الإجابة عن هذا السؤال من خلال اختبار صحيفة "التلجراف" البريطانية رؤى هيونداي للتنقل المستدام.

هيونداي كونا EV
تطرح Kona EV للبيع في أغسطس/ آب، وتبدأ الأسعار من 29،495 جنيهًا إسترلينيًا، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في الخريف، وتتمتع السيارة بمستوى متميز حيث تحتوي على بطارية ليثيوم أيون سعتها 512 كيلوغراما وبطارية 64 كيلوواتا في الساعة ومجموعة 300 ميل الخيار الأكثر شيوعًا، في حين يوفر الطراز SE الرئيسي بطارية بقدرة 39 كيلوواطا في الساعة بسعة مناسبة. وتستند كلتا السيارات على الاحتراق الداخلي غير الملحوظ إلى حد كبير "كونا"، وهي سيارة هاتشباك صغيرة طراز كروس أوفر والتي تبدأ من 16،000 جنيه إسترليني.

إنه قطاع سوق مزدهرة. وعلى سبيل المقارنة، تمتلك سيارة I-Pace الكهربائية من جاكوار نطاقًا يبلغ 298 ميلًا، ويبلغ سعرها ما بين 58،995 جنيهًا إسترلينيًا، في حين أن نيسان 40KWh Leaf (طراز 60kWh ستتوفر قريبًا) تقدم نطاقًا محرك يبلغ 177 ميلًا وتبلغ تكلفته 22،790 جنيهًا إسترلينيًا. كل هذه الأسعار تأخذ بعين الاعتبار المنح الحكومية التي تبلغ 4،500 جنيه إسترليني للسيارات الكهربائية.

يقول كي سانج لي، مدير البحث والتطوير في شركة هيونداي، إن سيارة كونا EV مستوحاة جزئيا من نموذج 3 الخاص بـTesla، والذي لا يحمل تاريخ المملكة المتحدة للبيع أو سعره. في الولايات المتحدة الأميركية، يمتلك الطراز محرك 75kWh عالي المستوى نطاقًا رسميًا يبلغ 310 أميال ويكلف نحو 32000 جنيه إسترليني.

إن إعادة شحن بطارية 64kWh ليست مناسبة لأصحاب القلوب الضعيفة، وباستخدام الشاحن القياسي على الشاحنة 7.2kW فإن وقت الشحن يكون 9 ساعات و35 دقيقة، كما أن شاحن 50kW DC سيعطي 80٪ خلال 75 دقيقة، والتي تنخفض إلى 54 دقيقة على وحدة تزويد الطاقة 100kW على الرغم من عدم وجود أي من هذه في المملكة المتحدة في الوقت الحالي.

هيونداي نيكسو
تستبدل سيارة Nexo التي تعمل بخلايا الوقود بخلية الوقود ix35 التي تبلغ قيمتها 53،105 جنيهات إسترلينية (دون منحة الحكومة)، وهي واحدة من أولى هذه السيارات التي يتم طرحها للبيع في المملكة المتحدة ورائدة في السوق تزيد حصتها على 70 في المئة. بعد أن بدأت في عام 1998 مع سيارة سانتا باستخدام خلية وقود تابعة لشركة "يونايتد تكنولوجيز"، التي تبلغ قدرتها 75 كيلوواطا، كانت هيونداي رائدة في مجال تصميم خلايا الوقود الخاصة بها إلى حد أن شركة أودي التي كانت منذ ثلاث سنوات تصدر ملاحظات ساخرة حول مدى سهولة ذلك، لإنشاء خلية وقود وقعت الآن صفقة مع شركة هيونداي لتطوير التكنولوجيا بشكل مشترك.

تعمل السيارة بالطاقة بواسطة الطاقة الإجمالية 161bhp من هيونداي، وهي عبارة عن خلية وقود تعمل بالوقود الهيدروجيني، تتم تغذيتها من ثلاثة خزانات منفصلة مصنوعة من مادة IlJin المركبة يتم ضغطها على 700bar مع ما مجموعه 6.33 كغم من غاز الهيدروجين.

وتشمل التطورات الخاصة بالوحدة 127bhp الجديدة عبوة أكثر تكاملاً مما يعني أن الخلية نفسها، العاكس الكهربائي، الضاغط، المرشح، جهاز المرطب ومحرك kWh الصغير، وبطارية ليثيوم أيون العازلة تتناسب مع غطاء المحرك، وهناك أيضًا تحسن في تشتت الهيدروجين والهواء المُرشَّح المضغوط الذي يتدفق إلى كل خلية.

كل شيء يتعلق بالحفاظ على الرطوبة في الخلية والحصول على تشتت فعال للغاز عبر محفز البلاتيني لتوليد الكهرباء يمكن التنبؤ بقدرته الفائقة، والسماح بتطهير فعال للمياه من الخلية بعد التشغيل حتى لا يتجمد عند انخفاض درجات الحرارة.

تقول شركة هيونداي إن الخلية الجديدة تعيد عملها عند درجات حرارة منخفضة تصل إلى 30 درجة مئوية ويمكن الاعتماد عليها على مدى 100.000 ميل أو 10 سنوات من التشغيل، على الرغم من أن Nexo، مثل Kona EV، لا يبررها إلا لمدة خمس سنوات مع عدد غير محدود من الأميال، وتزعم الشركة أيضًا أن جهاز Nexo ينظف الهواء حيث إن ترشيح الهواء له فعال، ويزيل الجسيمات إلى مستوى PM 2.5.

المظهر والمواصفات
نيكسو وكونا EV
لا توجد أي سيارة سيئة المظهر، على الرغم من أن كونا لديها نسب أفضل وتبدو أكثر بساطة في البيئات الحضرية، مثل Tesla the Kona لها بطارياتها في الأرضية، مع وحدة الطاقة الكهربائية المدمجة مع العاكس البطارية ومعدات التبريد تحت غطاء المحرك.

هناك أيضا نظام معزز منفصل للفرملة الآلية، والذي يهدف إلى الحصول على إحساس الكبح "المتدرج" للعديد من منافسات EV، مما يزيد من فرملة التجديد وفقاً للتدرج. إشارة إلى أن الدفع يتم بالعجلات الأمامية، وليس بالعجلات الأربع، وهذا الأمر يحد من قدرات العبور خارج الطرقات المعبدة. وبالنسبة إلى الأداء، EV Hyundai Kona المزودة بمحرك بقوة 133 حصانًا تتسارع من صفر إلى مئة كلم/س. خلال 9,5 ثوان، وتصل سرعتها القُصوى إلى 166 كلم/س. بينما الفئة المزودة بمحرك بقوة 201 حصان تنفّذ مناورة التسارع نفسها خلال 7,8 ثوان فقط، من دون تغيير بالسرعة القصوى. وهذا الأمر يعتبر جيّدًا، باعتبار أن وزن الـCrossover الكهربائي الصغير مرتفع نسبيًا ويبلغ نحو 1700 كيلوغرام.

ومن ضمن مواصفات الفئة EV من Kona، نظام متطوّر يحول احتكاك المكابح بالعجلات إلى طاقة كهربائيّة تُخزن بالبطاريّات، علمًا أنه بإمكان السائق تحديد نسب عمل هذا النظام عبر الضغط على العتلات المثبّتة بالمقود، والتي تستخدم عادة لتبديل النسب بالفئة المزودة بعلبة تروس تقليديّة. ومن المُمكن إضافيًا اختيار مجموعة من التجهيزات الإلكترونيّة المتطورة المخصصة لتعزيز مستويات السلامة، مثل نظام الكبح الأوتوماتيكي بالحالات الطارئة، ونظام منع الخروج عن خط المسار، ونظام كشف مخاطر وقوع حادث إصطدام مُحتمل، ومثل نظام الملاحة مع تقنيّة تخفيف السرعة التلقائي، وغيرها.

إشارة إلى أن Hyundai Kona EV لا تختلف على مستوى التصميم الخارجي العام مقارنة بالفئة المزودة بمحركات عاديّة، ولكنّها تتميّز ببعض التفاصيل الصغيرة، من بينها غياب شبكة التهوئة الأماميّة المفتوحة لصالح شبكة مُقفلة وغير جذّابة. وبين الفوارق عجلات جديدة قياس 17 "إنش"، وشعارات وكلمات تدلّ على الفئة الكهربائيّة، متل Electric و Blue Drive.
Nexo لديها مواصفات أكثر تقدمًا تعزز أنظمة أمان اكثر من Kona من خلال المراقبة الجانبية، والتي توفر وظيفة الوقوف عن بُعد، وشاشة العرض الشاملة على الشاشة التي تعمل باللمس، والمراقبة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور. تتيح هذه المستشعرات لنيكسو إمكانية القيادة الذاتية بمستوى Level-Four SAE، على الرغم من أن التشريع يعني أنه لا يزال يتعين عليك الاحتفاظ بالعجلة.

وداخل مَقصورة كونا النسخة الكهربائيّة، شاشة عرض رقميّة قياس 7 بُوصات تعرض مجموعة من المعلومات الضروريّة للسائق، مثل حركة المحرك الكهربائي ونسبة الطاقة المتبقّية بالبطارية. ومن خلال بعض أزرار التحكم الكبيرة الموزّعة على الكونسول الوسطي، يختار السائق وضعيّة الدفع، ويتحكّم بعمل بعض الأنظمة الميكانيكيّة والإلكترونيّة. من جهة ثانية، المقاعد الأماميّة مزوّدة بنظام تحكّم كهربائي بالوضعيّة بعدّة إتجاهات، مع إمكان إختيار الجلد بدلاً من القماش إضافيًا. ويبرز نظام الموسيقى بنوعيّته العالية كتجهيز قياسي. ولكن المساحات الخلفيّة ليست واسعة للأشخاص الممشوقي القامة، وبعض المواد البلاستيكيّة المُستخدمة داخل المقصورة، خاصة على مُستوى الأجزاء الداخليّة من الأبواب، ليست بنفس مُستوى بعض الطرازات المُنافسة.

نيكسو
تشتمل نيكسو على تحسينات كبيرة في القيادة الذاتية؛ إذ تقدّم السيارة، للمرة الأولى في شريحة السيارات ذاتية القيادة، شاشة لكشف البقعة العمياء BVM تُظهر للسائق جانبي المركبة وجهتها الخلفية أثناء تغيير المسارب يميناً أو يساراً، وهي تقنية ستسمح للسائق بالتركيز على الطريق أمامه حتى أثناء تغيير المسارب دون تحويل رأسه إلى أحد الجانبين. وتشمل المزايا الأخرى نظام المساعدة في تتبع المسرب LFA، الذي سوف يساعد على إبقاء نيكسو في منتصف المسرب أثناء القيادة سواء على الطرق السريعة أو في شوارع المدينة. وسيكون بمقدور السائقين اجتياز مسافات طويلة بسهولة أكبر ومستويات سلامة أعلى لا سيما عندما يجتمع استخدام نظام المساعدة في تتبع المسرب بنظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة HDA من هيونداي، الذي يستخدم أجهزة استشعار خاصة وبيانات الخرائط لضمان التشغيل الآمن، فضلاً عن الضبط التلقائي للسرعات في بيئات محدودة.

وتشمل السيارة نيكسو كذلك على نظام ذكي للمساعدة في ركن السيارة عن بعد RSPA، يمكّن السيارة من ركن نفسها في الموقف أو المرآب والخروج منهما، سواء بوجود السائق فيها أو من دونه. ويدعم النظام ركن السيارة في موقف عرضي (عمودي) أثناء وقوف السائق على الرصيف ضاغطاً على زر في مفتاحها.

تعتبر هونداي نيكسو الجيل الثاني الذي يتم إنتاجه على نطاق تجاري من المركبات العاملة بخلايا الوقود من هيونداي، وسوف تصبح متاحة في أسواق محددة حول العالم خلال العام الجاري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التلغراف تعقد مقارنةً بين هوينداي كونا ev ونيكسو التلغراف تعقد مقارنةً بين هوينداي كونا ev ونيكسو



GMT 23:39 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ABT تزيد من شراسة أودي RS3 وترفع قوتها إلى 500 حصان

GMT 23:36 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة"هوندا سيفيك آر" تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا

GMT 23:33 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

شركه "أوبل" تعلن عن طرح نسخة رياضية من Corsa

GMT 23:25 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بي إم دبليو i4 الكهربائية قادرة على قطع مسافة 700 كم

GMT 23:23 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

40 ألف طلب لشراء سيارة "Leaf" الكهربائية الجديدة

موديلات فساتين سهرة ناعمة مستوحاة من إطلالات ديانا كرزون

بيروت _المغرب اليوم
المغرب اليوم - أجمل الطرق لتنسيق موضة القميص الكلاسيكية بأساليب ملفتة 2021

GMT 09:14 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية
المغرب اليوم - كهوف جبل

GMT 21:28 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

مجلس الشيوخ الأميركي يقر تعيين أول مسؤول في إدارة بايدن
المغرب اليوم - مجلس الشيوخ الأميركي يقر تعيين أول مسؤول في إدارة بايدن

GMT 21:45 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

"هرولة" جو بايدن تفتح صفحة جديدة مع الإعلام
المغرب اليوم -

GMT 09:14 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

فساتين ناعمة تخفي عيوب البطن من مجموعات ريزورت 2021
المغرب اليوم - فساتين ناعمة تخفي عيوب البطن من مجموعات ريزورت 2021

GMT 07:07 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

"عيون المياه" في الفجيرة وجهة سياحية للعلاج والاسترخاء
المغرب اليوم -

GMT 06:30 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

مجموعة من أفضل أشكال وتصميمات الأرضيات لعام 2021
المغرب اليوم - مجموعة من أفضل أشكال وتصميمات الأرضيات لعام 2021

GMT 09:40 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

مجلس الشيوخ الأميركي يقر تعيين أول مسؤول في إدارة بايدن
المغرب اليوم - مجلس الشيوخ الأميركي يقر تعيين أول مسؤول في إدارة بايدن

GMT 09:46 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

"هرولة" جو بايدن تفتح صفحة جديدة مع الإعلام
المغرب اليوم -

GMT 02:26 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب حذف لعبة "فورتنايت" من متاجر "آبل "وغوغل"

GMT 20:03 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة

GMT 23:44 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ يجد بديل ألابا في الدوري الإنجليزي

GMT 22:50 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

تعرف على تغييرات خطة التلقيح ضد كورونا التي اعتمدها المغرب

GMT 17:01 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد يعلن ضم أماد ديالو بعد عام من شرائه

GMT 17:04 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مدرب بيرنلي يعلن وجود حالتي إصابة بكورونا بين لاعبيه

GMT 12:33 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بشكتاش يفوز على ريزا سبور وينفرد بصدارة الدوري التركي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 17:16 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 18:53 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 18:06 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 19:04 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 15:18 2017 الخميس ,11 أيار / مايو

الأزمة تشتد في مسلسل"خاتون 2" مع كارثة العار

GMT 22:35 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أحدث ديكورات غرف النوم الضيقة في 2019

GMT 22:51 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حبس شاب 6 سنوات اغتصب والدته وأجبرها على ممارسة الجنس معه
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib