حزب أويحي ينفي رغبة الطلاب الجزائريين في الهجرة نحو فرنسا
آخر تحديث GMT 13:27:15
المغرب اليوم -

حزب أويحي ينفي رغبة الطلاب الجزائريين في الهجرة نحو فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب أويحي ينفي رغبة الطلاب الجزائريين في الهجرة نحو فرنسا

طلاب جزائريين راغبين في الهجرة نحو فرنسا
الجزائر – ربيعة خريس

خرج تجمع لآلاف الطلاب الجامعيين أمام المركز الثقافي الفرنسي وسط محافظة الجزائر العاصمة, من أجل إجراء اختبار في اللغة الفرنسية والحصول على فرصة للهجرة إلى فرنسا لاستكمال الدراسة أو العيش فيها, حزب رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي "التجمع الوطني الديمقراطي" عن صمته, واتهم أطرافا لم يسمها بمحاولة استغلال صور تدفق الشباب على المركز الثقافي الفرنسي لتشويه صورة الجزائر.

وقال " التجمع الوطني الديمقراطي " ثاني قوة سياسية في البلاد, اليوم الاثنين, في بيان يحوز "العرب اليوم" على نسخة منه, إن " البعض زعموا إن القضية تتعلق برغبة الشباب في الحصول على تأشيرة للوصول إلى الضفة الأخرى, إلا أن الحقيقة عكس ذلك لأن الموضوع يتعلق بمسابقة تجرى كل سنة حول اختبار لغوي للتأكد من مستوى الطلبة الراغبين في متابعة الدراسات العليا الجامعية في فرنسا".

وجاء في البيان أن "الأمر ليس قضية هجرة بل هو شباب جزائري جامعي باحث على العلم ",  مستدلا بالمثل القائل "أطلبوا العلم ولو في الصين". وشهد المركز الثقافي الفرنسي, الأحد, تجمع لآلاف الطلاب الجامعيين من أجل إجراء اختبار في اللغة الفرنسية والحصول على فرصة للهجرة نحو فرنسا لاستكمال الدراسة والعيش هناك. وفتحت هذه القضية بابا للنقاش الواسع عن واقع العلاقة التي أصبحت تربط بين الوطن وأبناءه, وأعاد إلى الواجهة الحديث عن الأسباب التي تدفع بالكفاءات الجزائرية للهجرة نحو الخارج, وصنع الحدث بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي, ووصف البعض مشاهد التدافع بـ "المخجلة " بخاصة وأنها تتزامن مع عشية الاحتفالات بذكرى اندلاع ثورة التحرير من المستعمر الفرنسي التي توافق الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب أويحي ينفي رغبة الطلاب الجزائريين في الهجرة نحو فرنسا حزب أويحي ينفي رغبة الطلاب الجزائريين في الهجرة نحو فرنسا



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:52 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
المغرب اليوم - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 19:51 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة
المغرب اليوم - قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة

GMT 17:04 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار جديدة لتصميمات أبواب المنزل الأماميّة
المغرب اليوم - أفكار جديدة لتصميمات أبواب المنزل الأماميّة

GMT 15:56 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران
المغرب اليوم - الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران

GMT 13:46 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 13:44 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

اختيار مطار مراكش سابع أفضل مطار في العالم سنة 2021
المغرب اليوم - اختيار مطار مراكش سابع أفضل مطار في العالم سنة 2021

GMT 13:24 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

طرق تنسيق الرفوف الخشبية في ديكورات المنزل العصري
المغرب اليوم - طرق تنسيق الرفوف الخشبية في ديكورات المنزل العصري

GMT 13:57 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

برامج الإذاعتين الوطنية والدولية تخضع للتجديد في المغرب
المغرب اليوم - برامج الإذاعتين الوطنية والدولية تخضع للتجديد في المغرب

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 17:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:37 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور وتجنب الأخطار

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 00:05 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في عمالة الحي الحسني

GMT 22:07 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

لماذا يجب الإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين E ؟

GMT 10:01 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

سنصبحُ وثنيِّين

GMT 10:23 2014 الثلاثاء ,22 إبريل / نيسان

غرباءٌ خلفَ الشّاشاتِ!
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib