بوعياش تلتقي رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في شرم الشيخ
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

تناول اللقاء مجموعة من النقاط ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين

بوعياش تلتقي رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في شرم الشيخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بوعياش تلتقي رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في شرم الشيخ

رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش
الرباط - المغرب اليوم

أجرت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، الثلاثاء 23 أبريل 2019 بشرم الشيخ لقاء مع رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب سوياتا مايغا.

اللقاء حسب المجلس الوطني لحقوق الانسان, جاء على هامش انعقاد الدورة 64 للجنة الافريقية لحقوق الإنسان، التي تلتئم بشرم الشيخ بمصر ما بين 24 أبريل و14 ماي 2019، وتناول مجموعة من النقاط ذات الاهتمام المشترك بين المجلس، كمؤسسة وطنية لحقوق الإنسان ريادية على المستوى القاري، واللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب، خاصة في مجال الهجرة وحماية حقوق الأجانب واللاجئين والنازحين بالقارة الإفريقية.

النقاشات الثنائية بين المسؤليتين الإفريقيتين تركزت بالخصوص, حسب المصدر ذاته, حول سبل تعزيز أدوار المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وتفاعلها مع اللجنة الإفريقية. وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة تعزيز تفاعل مجموعة العمل المعنية بالهجرة، التابعة للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، التي يرأسها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مع آليات اللجنة وتعزيز مشاركتها في دورات وأنشطة اللجنة. كما اتفق الجانبان على ضرورة إيلاء أهمية أكبر لموضوع الهجرة في عمل اللجنة الإفريقية.

يذكر أن اسوياتا مايغا شاركت، رفقة عدد من مفوضي اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ورؤساء المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وخبراء وممثلي منظمات دولية تهتم بالهجرة، في ندوة نظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، باسم مجموعة العمل المعنية بالهجرة، التابعة للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. وقد أشادت رئيسة اللجنة الأفريقية بتجربة المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدول الذي يقوم به للدفع باحترام حقوق المهاجرين في القارة وتتبع تفعيل الميثاق العالمي للهجرة وتبادل التجارب والممارسات الفضلى، خاصة في إطار مجموعة عمل الشبكة الإفريقية التي تم إحداثها بالمغرب أواخر 2018.

الندوة نظمت بشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، على هامش انعقاد الدورة 64 للجنة الافريقية لحقوق الإنسان بشرم الشيخ، بعيد المنتدى الإفريقي لمنظمات المجتمع المدني الذي نظم بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

بالإضافة الى ذلك أجرت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان لقاءات ثنائية أخرى على هامش الدورة مع مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، ميشال فورست، ومقرر اللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب المعني بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، ريمينغوي لومبو، بالإضافة إلى المكتب التنفيذي للمركز الافريقي للديمقراطية ودراسات حقوق الإنسان، الذي نظم منتدى المنظمات غير الحكومية بشراكة مع المجلس.

كما أجرت لقاءات مع رؤساء المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، خاصة بمصر (شريك المجلس في اللقاء الذي تظن على هامش الدورة)، غامبيا، موريتانيا، بالاضافة الى اللجان الوطنية العضو في مجموعة عمل الهجرة بالشبكة الافريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، ورئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بموريتانيا السيد محمد الأمين ولد حلس، ورئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

قد يهمك ايضًا:

 أمينة بوعياش تُسلِّط الضوء على السياسة الوطنية للهجرة في المغرب

مجلس حقوق الإنسان يتمسك بالاستقلالية ويدعم تعزيز الحرية في المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوعياش تلتقي رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في شرم الشيخ بوعياش تلتقي رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في شرم الشيخ



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib