7طرق لخفض نسبة الكربوهيدرات بعد وجبة الغداء
آخر تحديث GMT 00:51:33
المغرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً الخارجية السعودية تعلن تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" وزير الدفاع التركي يعلن مقتل جنديين تركيين جراء غارة جوية في محافظة إدلب السورية مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر "عقوباتنا تسبب ضغطا كبيرا على حزب الله في لبنان" تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية والجامعات العراقية عشرة أيام تحسبا لانتشار فيروس كورونا
أخر الأخبار

7طرق لخفض نسبة الكربوهيدرات بعد وجبة الغداء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 7طرق لخفض نسبة الكربوهيدرات بعد وجبة الغداء

الكربوهيدرات
القاهرة ـ المغرب اليوم

إذا كنت تبحثين عن وسيلة لإنقاص الوزن بشكل سريع، فإن خفض نسبة الكربوهيدرات بعد وجبة الغداء سوف يساعدك على ذلك. فأحد أكبر المشاكل الناتجة عن تناول الكربوهيدرات بشكل مفرط طوال اليوم هو أنه مع مرور اليوم يصبح جسمك أقل مقاومة للأنسولين، مما يتسبب في أن تكوني أكثر عرضة لتخزين الكربوهيدرات والدهون. ولتجنب حدوث ذلك، يجب عليك التقليل من الكربوهيدرات التي تتناولينها بعد وجبة الغداء، ولذلك نقدم لك بعض الطرق التي تساعدك على ذلك:

1. بدء اليوم بوجبة إفطار صحية

إذا بدأت يومك بالبروتين الخالي من الدهون مثل بياض البيض والتفاح، سوف تقللين من شعورك بالجوع على مدار اليوم، فالبروتين هو أفضل وسيلة لكي تبدئي به يومك، فهو يؤثر على اختيار وجبتك اللاحقة في نفس اليوم، مما يساعدك على تجنب تناول المزيد من الكربوهيدرات. وبسبب تأثيرها الكبير على رغباتك الشديدة تجاه الطعام، فإن تناول وجبة إفطار صحية هو أحد أفضل الطرق لخفض نسبة الكربوهيدرات التي تتناولينها على مدار اليوم.

2. تناول شرائح الخضروات

هل تشعرين بالرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل أثناء مشاهدة برنامجك المفضل؟ يجب عليك عدم التخلي عن جميع الأطعمة التي تتناولينها في المساء، ولكن يمكنك اتباع الخيارات الصحية مثل تناول ملء كوب من الذرة الصفراء مع بعض شرائح الخضروات، ويمكن أن يساعدك هذا على فقدان عشرة أرطال من وزنك في العام، وهو ما يستحق فعلا العناء من أجله.

3. شرب المزيد من الماء

إذا كنت تشربين المزيد من المياه طوال اليوم، فسوف تشعرين أنك أفضل، كما يساعدك ذلك على تناول كمية أقل من الطعام بعد ذلك. وسوف تتضاءل رغبتك الشديدة في تناول الكربوهيدرات، وستشعرين بالراحة في معدتك وأنها أصبحت أقل انتفاخاً. ولذلك، يجب عليك شرب من 8 إلى 12 كوبا من الماء يوميا، ويمكنك إضافة بعض الليمون لمزيد من الانتعاش.

4. ممارسة التمارين الرياضية مبكراً

إذا كنت تمارسين تمارينك الرياضية مبكراً، فسوف تتجنبين الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات في الليل. فعندما تمارسين الرياضة في الصباح، تشعرين بالنشاط طوال اليوم، كما ستلاحظين أنك تتناولين كربوهيدرات أقل، وستحصلين سريعا على الجسم الرياضي الذي تتمنينه.

5. تناول القليل من الخبز

إذا لم يكن عليك اتباع نظام غذائي لتقليل الوزن، وتريدين تغيير نمط حياتك، فلا تقلقي بشأن الاستغناء عن الخبز تماما، ولكن يجب عليك تناول القليل منه. يمكنك تناول شريحة من الخبز مع وجبتك، وهذا يقلل من نسبة الكربوهيدرات التي تستهلكينها، مما يساعدك على فقدان الوزن وزيادة ثقتك بنفسك مرة أخرى.

6. تناول الدواجن مع لفائف الخس

هل تريدين تناول ساندويتش الدجاج في وجبة العشاء وتخافين من زيادة السعرات الحرارية؟ يمكنك الاستغناء عن الخبز في الساندويتش واختيار الخس بدلا من ذلك، فهذا من شأنه أن يقلل لك السعرات الحرارية والكربوهيدرات ويعطيك مزيداً من الطاقة. كما أنه وسيلة سهلة لخفض نسبة الكربوهيدرات التي تستهلكينها طوال اليوم.

7. عدم الشعور بالجوع

يجب عليك تناول الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات للعمل على استقرار نسبة السكر في الدم وتجنب الرغبة في تناول الكربوهيدرات، فهذا سوف يمنع الرغبة الشديدة في تناول رقائق البطاطس أو البسكويت. وتذكري أن التغييرات البسيطة مثل تناول الطعام بشكل متكرر يمكن أن تحدث فارقا كبيرا.

بهذه الطرق البسيطة التي تساعدك على خفض نسبة الكربوهيدرات في جسمك، فلن تشعري بالإحباط بعد ذلك، كما أنك ستذهبين للفراش وأنت تشعرين بالارتياح بدلا من الشعور بالامتلاء وعدم الراحة، كما أنك ستستيقظين وأنت مفعمة بالنشاط. لذلك يجب عليك اتباع هذه النصائح، وستلاحظين النتائج المبهرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7طرق لخفض نسبة الكربوهيدرات بعد وجبة الغداء 7طرق لخفض نسبة الكربوهيدرات بعد وجبة الغداء



GMT 14:27 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 20:00 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وصفة طبيعية لترطيب اليدين في فصل الشتاء

GMT 20:31 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي فوائد بتلات الورد المذهلة لبشرتك

GMT 20:30 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على بعض الأمور التي تجعلك أكثر إبداعًا في الصباح

GMT 21:39 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

خلطة مغربية للحصول على بشرة نضرة

GMT 21:36 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

خلطات إنقاذية للشفاه المشققة

GMT 21:32 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل كريمات ترطيب الوجه والعينين

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 07:38 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية
المغرب اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 15:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

اندلاع حريق مهول في منطقة ماسة جنوب أغادير

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

حكومة "العثماني" تستعد للعودة إلى الساعة "القديمة"

GMT 21:41 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib