الولايات المتحدة تعتزم توحيد الجهود العالمية لمواجهة هجمات برامج الفدية
آخر تحديث GMT 16:58:54
المغرب اليوم -

الولايات المتحدة تعتزم توحيد الجهود العالمية لمواجهة هجمات "برامج الفدية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الولايات المتحدة تعتزم توحيد الجهود العالمية لمواجهة هجمات

إختراق الشبكات
واشنطن - المغرب اليوم

بعدما اضطرت سلطات محلية ألمانية إلى إعلان حال “كارثة إلكترونية” وتعرض مستشفى إسرائيلي ومرفأ جنوب إفريقي لهجمات، تشاركت حوالي ثلاثين دولة أثناء قمة عبر الأنترنيت نظمتها الولايات المتحدة مخاوفها حيال ظاهرة “برامج الفدية”.وتقوم هجمات “برامج الفدية” على اختراق شبكات كيانات وتشفير بياناتها، ثم تتم لاحقا مطالبتها بدفع فدية غالبا بواسطة عملة البتكوين في مقابل مدها بمفتاح فك التشفير.أفاد مسؤول كبير في البيت الأبيض بأن مجلس الأمن القومي الأمريكي، الذي ينظم هذا الاجتماع على مدى يومي الأربعاء والخميس، لم يوجه دعوة إلى روسيا.

على الرغم من نفي موسكو أي مسؤولية لها، فإن معظم هجمات “برامج الفدية” الأخيرة ضد الولايات المتحدة نُسبت إلى مجموعات قراصنة روس أو تنشط من الأراضي الروسية.افتُتحت القمة، الأربعاء، في جلسة عامة كانت متاحة للصحافة. وأشار أغلب المسؤولين الثلاثين الكبار الذين توالوا على الشاشة إلى أن بلادهم تكبدت هجوما واسع النطاق في الفترة الأخيرة.ومن بين المشاركين في المحادثات بريطانيا وأستراليا والهند واليابان وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وإسرائيل وكينيا والمكسيك…وصرح إيغال أونا، مدير الهيئة الإسرائيلية للأمن السيبرانين، بأن “إسرائيل تشهد هجوما كبيرا ببرامج الفدية ضد أحد أكبر مستشفياتها”.

ذكرت ألمانيا بأن السلطات المحلية في منطقة أنهالت بيترفيلد (شرق) أعلنت، هذا الصيف، حال “كارثة إلكترونية” للمرة الأولى، بعدما شل عملها هجوم إلكتروني من نوع “برامج الفدية”.وشهدت الولايات المتحدة أيضاً، وخصوصا في النصف الأول من العام 2021، هجمات كثيرة بـ”برامج الفدية” ضد شركات.وقالت آن نويبرغر، المسؤولة عن الأمن الإلكتروني في الإدارة الأمريكية: “تحدثنا عن مستشفيات في إيرلندا وجمهورية تشيكيا وإسرائيل، وعن اضطرابات خطيرة في البنيات التحتية البحرية في جنوب إفريقيا وعن زيادة (عدد الهجمات) بنسبة 70 في المائة في غضون سنة في كوريا الجنوبية، وبنسبة 200 في المائة في الإمارات العربية المتحدة”.

روسيا غير مدعوة
أكد جايك سوليفان، مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أنه “لا يمكن أن تُحل هذه المشكلة من جانب أية دولة أو مجموعة وحدها”.وأضاف: “حكوماتنا يمكن أن تكون لديها مقاربات مختلفة بشأن الوسائل” التي يمكن استخدامها؛ لكن هناك “أمر مشترك هو أننا مدركون لمدى إلحاح التهديد والحاجة إلى حماية مواطنينا وشركاتنا ولأهمية التعاون الدولي لمواجهته”.وأشاد مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض، خصوصا، بالمشاركة النشطة لألمانيا وأستراليا والهند وبريطانيا في التحضير للاجتماع.وقد نظمت هذه الدول ورش العمل التي تتمحور على أربعة مواضيع: تعزيز القدرة على الصمود في مواجهة محاولات الابتزاز هذه، ودور العملات الافتراضية في غسل أموال الفديات، وإجراءات الشرطة والقضاء، وأخيرا الدبلوماسية.

لدى سؤاله عن غياب روسيا، أجاب مسؤول كبير في البيت الأبيض بالقول: “لم ندعُ الروس للمشاركة في هذه الجولة الأولى من المحادثات، لعدد من الأسباب”.وقال المسؤول ذاته إن واشنطن وموسكو سبق أن أقامتا “قناة تواصل منفصلة” حول هذا الموضوع.ففي يوليوز، طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من نظيره الروسي فلاديمير بوتين التحرك على هذا الصعيد.وأوضح المسؤول في البيت الأبيض أنه تم إنشاء مجموعة خبراء أمريكيين وروس عقدت “محادثات صريحة”.وتابع: “رأينا أن الحكومة الروسية اتخذت بعض التدابير وسننتظر لرؤية البقية”، بدون تحديد طبيعة هذه الإجراءات.

قد يهمك أيضَا :

فيسبوك يكشف حقيقة تسبب هاكر صيني فى اختراق موقعه على الإنترنت

أداة لسرقة حسابات منصات الألعاب الشهيرة عبر الإنترنت

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تعتزم توحيد الجهود العالمية لمواجهة هجمات برامج الفدية الولايات المتحدة تعتزم توحيد الجهود العالمية لمواجهة هجمات برامج الفدية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 07:35 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib