ناسا تُقدم فرصة محاكاة العيش على المريخ لمدة عام قبل بدء رحلاتها المأهولة إلى الكوكب الأحمر
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ناسا تُقدم فرصة محاكاة العيش على المريخ لمدة عام قبل بدء رحلاتها المأهولة إلى الكوكب الأحمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناسا تُقدم فرصة محاكاة العيش على المريخ لمدة عام قبل بدء رحلاتها المأهولة إلى الكوكب الأحمر

وكالة الفضاء الأميركية ناسا
واشنطن - المغرب اليوم

 إذا أردنا أن نعيش ونعمل ونبني مدنا على المريخ يوما ما، فيجب على البشرية أولا أن تتعلم كيفية تحمل الظروف القاسية على سطح الكوكب الأحمر.وسيحتاج رواد الفضاء المتجهون إلى المريخ إلى وقت للاستعداد والتكيف نفسيا مع فكرة العيش على بعد 145 مليون ميل من الأرض، حيث سيواجهون تحديات لا نهاية لها، سواء أكان ذلك شياطين الغبار، أو مستويات الإشعاع، أو تقلبات درجات الحرارة ، أو العام الذي يدوم 687 يوما، وغيرها.

وقد بدأ الاستعداد بشكل جدي لجعل البشر قادرين على التكيف مع طبيعة الكوكب الأحمر قدر الإمكان، حيث قامت ناسا بتصميم موطن محاكاة للمريخ في مركز جونسون للفضاء التابع لها.

ومن المقرر أن يقضي أربعة رواد فضاء من وكالة الفضاء الأميركية عاما كاملا داخل منشأة تبلغ مساحتها 1700 قدم مربع (160 مترا مربعا)، وتتميز بالمناظر الطبيعية القاحلة في هيوستن، تكساس.وتشكل هذه الخطوة جزءا من خطة ناسا لمعرفة تأثير عام انعزال وموارد محدودة على صحة الإنسان.

ويحتوي المنزل الذي يطلق عليه اسم Mars Dune Alpha، على أربع غرف صغيرة وحمامين وصالة ألعاب رياضية ومنطقة استرخاء ذات أرائك، كما يشمل مزرعة عمودية لزراعة السلطة والنباتات.

حاولت وكالة الفضاء الأمريكية بناء المنشأة بشكل يحاكي المريخ قدر الإمكان. ويتضمن ذلك نحو 1200 قدم مربع من الرمال الحمراء التي تقع داخل فقاعة قابلة للنفخ خلف غرفة معادلة الضغط المزيفة.

وقالت الدكتورة سوزان بيل، التي تقود مختبر الصحة السلوكية والأداء في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا: "هذا حقا ظرف صعب. سيُطلب من الأفراد أن يعيشوا ويعملوا معا لمدة تزيد عن عام واحد. لن يتعين عليهم التعايش بشكل جيد فحسب، بل سيتعين عليهم أيضا الأداء بشكل جيد معا".

وستسعى ناسا إلى خلق ضغوط كبيرة على الرواد خلال التجربة، مثل محدودية الموارد، حيث سيتعين على أفراد الطاقم الاتفاق على تخصيص الطعام، على سبيل المثال، أو مثل فشل المعدات.

وحتى نفاياتهم سيحللها علماء ناسا لمعرفة كيف يمكن إعادة استخدام المنتجات في الفضاء.

وسيكون هناك أيضا تأخير في الاتصال لمدة 22 دقيقة بين السكان (الرواد الأربعة) والعالم الخارجي، تماما كما سيحدث مع رواد الفضاء عند التواصل مع الأرض من الكوكب الأحمر.

وسيختبر العلماء بانتظام استجابة الطاقم للمواقف العصيبة، مثل تقييد توافر المياه أو مثل تعطل المعدات.

ولم تحدد وكالة ناسا بعد أعضاء فريق التجربة الأولى التي من المنتظر أن تنطلق في يونيو المقبل.

ومع ذلك، قالت وكالة الفضاء الأمريكية إن الاختيار "سيتبع معايير ناسا القياسية للمتقدمين المرشحين لرواد الفضاء"، مع التركيز الشديد على الخلفيات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
إقرأ المزيد
خريطة تفاعلية مذهلة تتيح لعشاق الفلك استكشاف المريخ بشكل لم يسبق له مثيل
خريطة تفاعلية مذهلة تتيح لعشاق الفلك استكشاف المريخ بشكل لم يسبق له مثيل

ويشار إلى أن الميزة المثيرة للاهتمام حول "موطن المريخ" الذي تم إنشاؤه لثلاث تجارب مخططة تسمى Crew Health and Performance Exploration Analog (CHAPEA)، تم إنشاءه بالطباعة الثلاثية الأبعاد.

وهذا مهم لأن ناسا تبحث في كيفية استخدام هذه التقنيات كإمكانية لبناء موطن على سطح القمر أو كواكب أخرى.

وسيتم السماح للمشاركين بمغادرة التجربة وقتما يريدون، ويتم اختيار رائدي فضاء احتياطيين للحلول محل المغادرين في حالة حدوث ذلك.

من غير الواضح ما إذا كان هؤلاء سيشكلون طاقم رواد الفضاء المتجهين بالفعل إلى المريخ، لكنهم سيكونون مفتاح النجاح لهذا الإنجاز.

وعلى الرغم من أن ناسا ما تزال في المراحل الأولى من التحضير لمهمة المريخ، فإن معظم تركيزها الآن ينصب على مهمات أرتميس القادمة، والتي ستمهد الطريق إلى الرحلات المأهولة نحو جارنا الكوكب الأحمر.

قد يهمك أيضا

مركبة ناسا الجوالة تكتشف "زهرة" على سطح المريخ

 

ناسا تختار شريكًا تجاريًا لزيارة الجانب البعيد من القمر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تُقدم فرصة محاكاة العيش على المريخ لمدة عام قبل بدء رحلاتها المأهولة إلى الكوكب الأحمر ناسا تُقدم فرصة محاكاة العيش على المريخ لمدة عام قبل بدء رحلاتها المأهولة إلى الكوكب الأحمر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib