شركة أبل تعلن عن إطلاق نسخة حديثة من أجهزة ماك بوك برو
آخر تحديث GMT 08:04:06
المغرب اليوم -

أول جهاز من نوعه يمتلك ماسحًا ضوئيًا لبصمة الأصابع

شركة "أبل" تعلن عن إطلاق نسخة حديثة من أجهزة "ماك بوك برو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

فيل شيلر نائب رئيس التسويق في "آبل" يعلن عن لابتوب "ماك بوك برو"
نيوريوك ـ مادين سعادة

أطلقت شركة "أبل" الأميركية نسخة جديدة من لابتوب "ماك بوك برو"، والذي استغرق إعداده نحو 18 شهرًا، حيث تم وضع إضافات عدة، من بينها نظام تحديد هوية المستخدم عن طريق البصمة، ولوحة مفاتيح لديها إمكانية إضافة رموز تعبيرية في النص المكتوب.

وكشفت صحيفة بريطانية بارزة أن الجهاز الجديد يبدو أقل سمكًا، وأخف وزنًا، إذا ما قورن بالنسخة السابقة، كما أنه يوجد به ماسح ضوئي لبصمة الأصابع، وذلك لتحديد هوية الشخص الذي يقوم باستخدام الجهاز، كما أنه يحوي ثلاثة منافذ "يو إس بي"، والتي تحمل الخاصية "سي" على كل جانب من جانبيه، والتي بدأ طرحها مع نسخة العام الماضي، إلا أن النسخة الجديدة من اللاب توب لا توجد لديها قارئ بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة، كما أنها لا توجد لديها منافذ "يو إس بي" ذات الخاصية "إيه"، والتي مازال ينظر إليها كمستوى عالمي، حيث تستخدمه شركة "أبل" للكابلات، كما أنه يكون موجودًا بصحبة تليفونات الشركة من نوعية "أي فون".

ويعد التغيير الأكبر في النسخة الجديدة من أجهزة اللاب توب، والتي تنتجها الشركة العملاقة، متمثلًا في اللوحة التي تعمل باللمس، حيث أنها ستقوم بالوظائف المتعددة التي تقوم بها المفاتيح التي تحمل الرمز "إف"، كما أنها تقوم كذلك بمجموعة من الوظائف الحيوية، من بينها التحكم في مستوى الصوت وإدارة الويندوز.

ويقول فيل شيلر، والذي يشغل منصب نائب رئيس التسويق في الشركة، أن الجهاز الجديد يعد الأكثر تطورًا في كل أنحاء العالم، موضحًا أنه يمكن التعامل من خلاله عن طريق اللمس للقيام بمختلف الوظائف المطلوبة، كما أنه لديه القدرة الكاملة على التأقلم مع أية برمجيات تقوم باستخدامها على الجهاز.

شريط اللمس يمكن استخدامه للقيام بمهمات متعددة، حيث أنه يستخدم للتصفح عبر المواقع الالكترونية المختلفة على الانترنت، كما أنه يقوم كذلك بوضع الرموز التعبيرية دون اللجوء إلى لوحة المفاتيح، بالإضافة كذلك إلى تصفح مختلف الصور التي تريد عرضها على الشاشة وكذلك التلاعب بها إذا ما أردت ذلك، وفي السياق نفسه، وصف بن باغارين المحلل في "كرييتف ستراتيغيز" التغييرات بأنها عمليات تحديث إضافية مهمة ستقنع الناس بتغيير أجهزة ماك القديمة بالجهاز الجديد الأسرع والأصغر حجمًا، وقال إن السعر يتماشى تقريبًا مع التوقعات رغم أنه مفاجئ بعض الشيء.

ومن جانب أخر، تقول صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الجهاز الجديد سيكون متوفرًا في الأسواق خلال مدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، ويبدأ سعر ماك بوك برو -المزود ببصمة تعريف المالك وشريط اللمس وشاشة مساحتها 13 بوصة- من 1799 دولارًا، بينما كان سعر الجهاز السابق 1299 دولارًا، وستطرح آبل جهاز ماك بوك برو بدون بصمة تعريف المالك وشريط اللمس بسعر 1499 دولارًا.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أعرب الكثير من المشترين المحتملين عن خيبة أملهم من الخصائص الجديدة، ونشروا صورًا لأناس يشكون من ارتفاع الأسعار الجديدة، وكتب آخرون تغريدات أعربوا فيها عن أملهم في المزيد من المنتجات، وكانت شركة "ابل" قد نشرت بالخطأ صورة تتضمن تعليمات عن كيفية استخدام خدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي" في الأجهزة الجديدة، تظهر شريطًا لمسيًا جديدًا على امتداد الجهة العلوية للوحة المفاتيح، بحيث تستبدل بمفاتيح الوظائف ومفتاح الهروب وزر التشغيل الموجودة جميعها في حواسيب ماك بوك برو القديمة.

ويمكن تعديل الشريط اللمسي هذا ليظهر أزرارًا تلائم التطبيق الحالي المستخدم، وعلى الجانب الأيمن من هذا الشريط يوجد قارئ لبصمة الإصبع، مما يجعل هذا الحاسوب أول حاسوب من آبل يحصل على تقنية قارئ البصمة "تاتش آي دي".
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أبل تعلن عن إطلاق نسخة حديثة من أجهزة ماك بوك برو شركة أبل تعلن عن إطلاق نسخة حديثة من أجهزة ماك بوك برو



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib