الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وسط توقعات بتوفرها في العيادات الطبية أوائل 2019

الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية

عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية
واشنطن - المغرب اليوم

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA" على أول عدسة لاصقة في العالم تحتوي على صبغات متكيّفة مع الضوء لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وذلك في خطوة لتسهيل حماية العين.

ويأتي هذا القرار، بعدما أثبت الباحثون مرارًا وتكرارًا أن حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية تقلل من مخاطر مشاكل الرؤية في وقت لاحق من الحياة، وإن التقيّد بهذه النصيحة الطبية لا يُعد أمرًا قاسيًا، كونه يعني ارتداءك إحدى النظارات الشمسية عند خروجك من المنزل فقط، مع ذلك ربما تكون أنت أحد أولئك الأشخاص العديدين الذين لا يستطيعون الإلتزام بهذه النصيحة.

وتمّ تصميم العدسة اللاصقة، تحت تعاون كبير بين أحد العمالقة في صناعة المنتجات الطبية "Johnson & Johnson" وبين مصنع النظارات اللونية الضوئية "Transitions Optical"، ومن المتوقع أن تصبح العدسات اللاصقة المسماة بـ "Acuvue Oasys" الحاوية على تقنية إنتقال الضوء السريع "Light Intelligent Technology" متاحة في العيادات الطبية في أوائل عام 2019.

وتم تصميم هذه العدسات لتعمل عمل العدسات اللاصقة الإعتيادية تمامًا، الصالحة لمدة أسبوعين فقط، كما ستكون متاحة إلى المرضى الذين يحتاجون إلى تصحيح إحدى أخطاء الانكسار في العين، كطول البصر أو قصر البصر، بالإضافة إلى أولئك الذين لديهم درجةٌ ما من الاستكماتزم.

وتنبع الموافقة النهائية ووفقًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، من تجربة سريرية حديثة قام فيها 24 متطوعًا باختبار العدسات اللاصقة هذه خلال تجارب القيادة النهارية والليلية، حيث إن الخبر الجيد إنه لم يتم ملاحظة أي تأثير سلبي على الرؤية في كلا التجربتين.

ويذكر أن شركة "جونسن آند جونسن" قامت بهذه الجهود المبذولة لإدخال العدسة إلى السوق إمتدت على مدى 10 سنوات من العمل والتطوير، كما استوجبت العديد من التجارب السابقة لما يقرب من ألف شخص.

وتم إنشاء هذه العدسات، على الرغم من أن المعلومات المتعلقة بالتكوين والتركيب الدقيق للعدسات اللاصقة ليست متاحة إلى الجمهور حتى اللحظة، باستخدام نفس الصبغات اللونية التي تستخدم في نظارات شركة "Transition Optical" الاعتيادية.

ويتم إنتاج هذه النظارات بواسطة ربط جزيئات لصبغات حساسة للضوء على سطح عدسة بلاستيكية، والتي عند تعريضها للأشعة فوق البنفسجية، تكسر روابطها الكيميائية داخل تلك الصفائح المترابطة من الجزيئات، وتعيد الصبغات ترتيب نفسها إلى بنية مختلفة تمتص جزءًا من الضوء داخل الطيف المرئي.

تعود الجزيئات المترابطة، عند العودة إلى البيئات الإشعاعية التي تحتوي على أشعة فوق البنفسجية بشكلٍ منخفض، إلى حالة تسمح بمرور ضوء الطيف المرئي بشكلٍ أكبر عبر العدسة إلى شبكة العين.

ويقول راهول بانديت طبيب عيون أخصائي "ببساطة، إنها عدسات لاصقة تتصرف وكأنها نظارات "مستجيبة للضوء"، حيث تزداد ظلمة في ضوء الشمس الساطع لتتصرف مثل النظارات الشمسية الاعتيادية ثم يتفتح لونها في الظلام لكي لا تتداخل مع الرؤية الليلية، "إن هذا تقدم رائع في تكنولوجيا العدسات اللاصقة، وهو أمر لم أكن أتوقع إنجازه".

وأضاف راهول من ناحيةٍ أخرى، أن هنالك أحد الجوانب السلبية المحتملة التي لم تعالجها الشركة المصنعة، وهي كيف ستبدو العدسات على مرتديها بينما تغطي العدسة القزحية بأكملها؟ حيث من المفترض أن تظهر العيون بشكلٍ مختلف تمامًا عندما يكون مرتديها في الشمس "لكونها ستزداد عتومة لمقاومة أشعة الشمس الساطعة"، إنه لأمر مخيف أن نرى أشخاصًا متغيري لون العين بشكلٍ دائم!.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib