اكتشاف أسرع كويكب في النظام الشمسي يستغرق 113 يوماً لإكمال دورة واحدة حول الشمس
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

اكتشاف أسرع كويكب في النظام الشمسي يستغرق 113 يوماً لإكمال دورة واحدة حول الشمس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشاف أسرع كويكب في النظام الشمسي يستغرق 113 يوماً لإكمال دورة واحدة حول الشمس

اكتشف علماء الفلك أسرع كويكب في النظام الشمسي
واشنطن - المغرب اليوم

اكتشف علماء الفلك أسرع كويكب في النظام الشمسي، يستغرق 113 يوما لإكمال دورة واحدة حول الشمس.وأوضح العلماء أن الكويكب المكتشف له أقصر مدار معروف حتى الآن، وهو صخرة فضائية تطير على بعد 12 مليون ميل من الشمس كل 113 يوما.واكتشف هذا الكويكب الذي يبلغ عرضه 3280 قدما، والمعروف باسم 2021 PH27، في 13 آب / أغسطس من قبل سكوت شيبارد من معهد كارنيغي للعلوم، باستخدام بيانات من كاميرا الطاقة المظلمة (DECam) في تشيلي.وعلى الرغم من أن الكويكب 2021 PH27 يكمل دورته حول الشمس في 113 يوما، وهو أكثر بكثير من 88 يوما من عطارد، إلا أنه يمتلك مدارا إهليلجيا مائلا للغاية يحدد مسار أي جسم نجمي أقرب إلى نجمنا.وفي الواقع، هذا الكويكب قريب جدا من الشمس، إنه "يواجه أكبر التأثيرات النسبية العامة لأي جسم معروف في النظام الشمسي''، وفقا لبيان صادر عن مختبر أبحاث الفلك البصري والأشعة تحت الحمراء الوطني (NOIRLab) التابع لمؤسسة العلوم الوطنية الأميركية.وأضاف شيبارد أنه نظرا لقربه من الشمس، تصل درجة حرارة سطح 2021 PH27 إلى ما يقارب 500 درجة مئوية (حوالي 900 درجة فهرنهايت) عند أقرب اقتراب (نحو 20 مليون كيلومتر من الشمس)، وهو ساخن بدرجة كافية لإذابة الرصاص.

والتقط إيان ديلانتونيو وشينمينغ فو من جامعة براون صورا للصخرة الفضائية.وشوهد الكويكب 2021 PH27 مرة أخرى في 14 أغسطس و15 آب / أغسطس من قبل علماء فلك منفصلين، ما يؤكد اكتشاف شيبارد.وقال شيبارد في البيان: "على الرغم من أن وقت التلسكوب بالنسبة لعلماء الفلك ثمين للغاية، إلا أن الطبيعة الدولية وحب المجهول يجعلان الفلكيين مستعدين جدا لتجاوز علومهم وملاحظاتهم لمتابعة اكتشافات جديدة ومثيرة للاهتمام مثل هذه".وبالإضافة إلى كونه أسرع كويكب معروف يدور حول الشمس، فإن مدار 2021 PH27 الإهليلجي (وهو أمر شائع لجميع الكواكب والكويكبات) يعبر مداري كل من عطارد والزهرة.وفي هذه المرحلة، لم يتضح للباحثين من أين أتت الصخرة الفضائية 2021 PH27، لكنهم افترضوا أنها ربما تكون بدأت الحياة في حزام الكويكبات الرئيسي بين المريخ والمشتري وأزاحته "اضطرابات الجاذبية من الكواكب الداخلية ''.وأضاف البيان أن ميله المداري العالي البالغ 32 درجة يشير إلى أنه قد يكون بدلا من ذلك مذنبا منقرضا من النظام الشمسي الخارجي تم التقاطه في مدار قصير المدى عند المرور بالقرب من أحد الكواكب الأرضية.

ويعتقد الخبراء أيضا أن مدار 2021 PH27 غير مستقر، ما يتركه مع نتيجتين محتملتين: إما أنه اصطدم في النهاية بعطارد أو الزهرة أو الشمس "في غضون بضعة ملايين من السنين'' أو يتم طرده من النظام الشمسي الداخلي من تأثير الجاذبية للكواكب الداخلية.ويصعب العثور على الكويكبات القريبة جدا من الشمس لأن وهج النجم يحجبها. والبعض منها يصبح شديد الحرارة بسبب قربه من الشمس، وتتفرق. ويمكن لقوى الجاذبية على الكوكب أيضا أن تتسبب في تحطم الكويكبات. ومع ذلك، لم يؤثر أي منها على 2021 PH27 حتى الآن.وأوضح شيبارد: "إن نسبة الكويكبات الداخلية للأرض والزهرة مقارنة بالخارج ستمنحنا نظرة ثاقبة على قوة هذه الأجسام ومكوناتها". وأشار إلى أن هذا الاكتشاف سيساعد في إكمال إحصاء الكويكبات التي يمكن أن تؤثر في النهاية على الأرض.وتدخل صخرة الفضاء الآن مرحلة الاقتران الشمسي، حيث ستكون خلف الشمس من منظور الأرض. ولن تكون مرئية مرة أخرى حتى أوائل عام 2022. وتم التخطيط لمزيد من الملاحظات لتحديد مدارها الدقيق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كويكب يقترب من الأرض بمسافة 3.4 ملايين كيلومتر

احتمال ارتطام الكويكب بينو بالأرض أقل من 0,1 % في حلول سنة 2300

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف أسرع كويكب في النظام الشمسي يستغرق 113 يوماً لإكمال دورة واحدة حول الشمس اكتشاف أسرع كويكب في النظام الشمسي يستغرق 113 يوماً لإكمال دورة واحدة حول الشمس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib