ناسا تقيم المخاطر المحتملة لقطعة من الحطام المتوجهة نحو محطة الفضاء الدولية
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

ناسا تقيم المخاطر المحتملة لقطعة من الحطام المتوجهة نحو محطة الفضاء الدولية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناسا تقيم المخاطر المحتملة لقطعة من الحطام المتوجهة نحو محطة الفضاء الدولية

محطة الفضاء الدولية
واشنطن - المغرب اليوم

تقوم ناسا بتقييم المخاطر المحتملة لقطعة من الحطام الفضائي التي تم رصدها متجهة نحو محطة الفضاء الدولية (ISS)،وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.وقالت وكالة الفضاء إن الحطام هو قطعة صاروخ قديم وقد يقترب من محطة الفضاء الدولية فى وقت مبكر من اليوم الجمعة. وقالت ناسا، إن أفراد الطاقم السبعة الموجودين على متن المحطة الفضائية لا يُعتقد أنهم في خطر ، ولكن إذا تم اعتبار الخطر على المحطة خطيرًا ، فإن ناسا وشركائها الدوليين سوف يقومون بمناورة لتجنب الحطام لتعديل مدار المركبة مؤقتًا. ISS.

ومن المرجح أن يتم أقرب مسار للحطام صباح اليوم الجمعة ، ولتسليط الضوء على المشكلة المتزايدة للحطام الفضائي الخطير والحاجة الملحة لإيجاد حل فعال لإزالته ، قالت ناسا إن الحطام ، المسمى "الكائن 39915" ، يأتي من صاروخ بيجاسوس القديم الذي أطلقته الولايات المتحدة في مايو 1994 والذي تحطم مرحلته العليا بعد سنتين.ويشكل الحطام الفضائي القريب من الأرض تهديدًا دائمًا لمحطة الفضاء الدولية بالإضافة إلى العديد من الأقمار الصناعية العاملة التي تقدم خدمات مهمة على الأرض.

وقبل أسابيع قليلة فقط ، صدرت أوامر لرواد الفضاء على متن المحطة الفضائية بالاحتماء في مركبتهم الفضائية التي رست بعد أن اكتشف المتحكمون فجأة سحابة جديدة من الحطام تتجه بالقرب من المحطة. وتم إنشاء الخردة بواسطة اختبار صاروخ روسي تم إجراؤه على أحد أقمارها الصناعية القديمة في وقت سابق من نفس اليوم ، حيث ورد أن الانفجار تسبب في حوالي 1500 قطعة من الحطام.ولحسن الحظ ، لم تتضرر محطة الفضاء الدولية في هذا الحادث بالذات ، لكن الاستجابة الدولية الغاضبة لاختبار الصاروخ أشارت إلى أن المحطة الفضائية وسكانها كانوا في خطر حقيقي.

وتمتلك وكالة ناسا وشركاؤها تقنية تساعدها على تعقب قطع كبيرة من الحطام الفضائي ، مما يمنحها وقتًا كافيًا لاتخاذ إجراءات مراوغة إذا لزم الأمر.ويعمل عدد من الشركات على تطوير طرق لإزالة عشرات الآلاف من القطع غير المرغوب فيها في الفضاء القريب من الأرض والتي يحتمل أن تكون خطرة ، على الرغم من أن نشر مثل هذه الأنظمة قد يستغرق بعض الوقت،  وفي غضون ذلك سيتعين على وكالات الفضاء التعامل مع المشكلة عن طريق نقل أقمارها الصناعية لتجنب الاصطدامات المحتملة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مستكشف ناسا يلتقط صورة بانوراما جديدة لكوكب المريخ

وكالة ناسا تعلن أن الكسوف الكلي الوحيد للشمس لعام 2021 سيحدث هذا الأسبوع

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تقيم المخاطر المحتملة لقطعة من الحطام المتوجهة نحو محطة الفضاء الدولية ناسا تقيم المخاطر المحتملة لقطعة من الحطام المتوجهة نحو محطة الفضاء الدولية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib