ناسا تنشر آخر صورة لمسبار أبورتيونيتي للعاصفة الترابية الضخمة على المريخ
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

قبل إعلان وفاته نهائيا وتركه في الفضاء

ناسا تنشر آخر صورة لمسبار "أبورتيونيتي" للعاصفة الترابية الضخمة على المريخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناسا تنشر آخر صورة لمسبار

مسبار أبورتيونيتي
واشنطن - المغرب اليوم

قبل أن يستنفد مسبار أبورتيونيتي كامل طاقته في ظل العاصفة الترابية الضخمة على المريخ، ألقى النظرة الأخيرة والعميقة على المناطق المحيطة به وحفظها من أجل الأجيال القادمة. وكشفت وكالة الفضاء الأمريكية عن الصورة البانورامية المكونة من 354 صورة فردية التقطتها المركبة على مدى 29 يوما قبل إسكاتها نهائيا وإعلان "وفاتها" من قبل ناسا، في وقت سابق من هذا العام.

وتمثل الصورة البانورامية خاتمة مؤثرة لمهمة المسبار، حيث تقدم معلومات تفصيلية تجمع أحدث المسارات لرحلته الماراثونية مع لمحة عن الرمال التي لم يلمسها أبدا. والتقطت الصور بزاوية 360 درجة في مكان الراحة النهائي لمسبار أبورتيونيتي باستخدام كاميرا Pancam (Panoramic Camera)، في الفترة ما بين 13 مايو إلى غاية 10 يونيو، أي من 5084 إلى 5111 وفقا للأيام المريخية، قبل إرسالها إلى وكالة ناسا لإعادة تجميعها معا.

وفي حين كانت معظم الصور توفر مشاهد ملونة للمناظر الطبيعية على سطح الكوكب الأحمر، إلا أن عددا من الصور التي توجد في الزاوية كانت باللونين الأبيض والأسود، والتي التقطت مع تلاشي طاقة المسبار، ما حرمه من الوقت اللازم لالتقاط آخر مشهد في ظلال من اللونين الأخضر والبنفسجي.

قد يهمك أيضًا :

جامعة سعودية تشارك في تطوير أول شيفرة "غير قابلة للاختراق"

الهند تطلق إلى الفضاء أول مرصد للأبحاث يشبه تليسكوب هابل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تنشر آخر صورة لمسبار أبورتيونيتي للعاصفة الترابية الضخمة على المريخ ناسا تنشر آخر صورة لمسبار أبورتيونيتي للعاصفة الترابية الضخمة على المريخ



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib