أستاذ بارزمن جامعة أوهايو  يعلن وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تستعد ناسا لإرسال مركبة فضائية بحثا عن حياة محتملة

أستاذ بارزمن جامعة "أوهايو" يعلن وجود "كائنات تشبه الحشرات" على المريخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أستاذ بارزمن جامعة

حياة أخرى بالمريخ
أوهايو - المغرب اليوم

تستعد ناسا لإرسال مركبة فضائية إلى المريخ بحثا عن حياة محتملة، ولكن أستاذا بارزا من جامعة "أوهايو" الأمريكية يعتقد أنه توجد بالفعل أدلة على "زحف" كائنات على سطح الكوكب الأحمر. وقضى الدكتور إيميريتوس ويليام روموسر، سنوات عديدة في دراسة صور ناسا لعالم المريخ، ويزعم أن هناك العديد من الأمثلة على أنواع تشبه الحشرات. ويقول إن الصور تسلط الضوء على الهياكل الخارجية والملحقات المشتركة لهذه "الكائنات الحية"، والتي تعد أدلة كافية لتحديدها على أنها تشبه الحشرات.

وقال روموسر، المتخصص في علم الحشرات العام/الطبي: "كانت وما تزال هناك حياة على المريخ"، مشيرا إلى أن الصور تظهر كلا من الكائنات المتحجرة والأحفورية. واستخدم الباحث قاعدة البيانات من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL)، للصور الخام والفسيفساء البانورامية، التي جُمعت على مدى سنوات عديدة من بعثات مختلفة إلى الكوكب الأحمر- معظمها جاء من مهمة "روفر كوريوسيتي". وأوضح روموسر أنه حقق في "الابتعاد الكبير عن البيئة المحيطة، ووضوح الشكل، وتماثل الجسم، وتجزئة أجزاء الجسم وبقايا الهيكل العظمي، ومراقبة الأشكال على مقربة من بعضها البعض".

واستطرد قائلا: "بمجرد تحديد صورة واضحة لنموذج معين ووصفها، كان ذلك مفيدا في تسهيل التعرف على صور أخرى أقل وضوحا، لكنها غير صالحة، بالشكل الأساسي نفسه. كما أن الهيكل الخارجي والملحقات المشتركة كافية لإثبات الهوية كمفصليات. 3 مناطق للجسم، وزوج واحد من الهوائيات، و6 أرجل تكفي تقليديا لإثبات ماهية مماثلة للحشرة على الأرض. ويجب أن تكون الخصائص هذه صالحة أيضا لتحديد كائن حي على سطح المريخ، يشبه الحشرات".

ووجد روموسر أيضا سلوكا متميزا للطيران في العديد من الصور، ويبدو أن الكائنات تبدو مثل النحل الطنان، الذي لدينا هنا على الأرض. وسلطت صور أخرى الضوء على كائنات متحجرة تشبه الثعبان، وفقا للدكتور روموسر. مشيرا إلى أن تفسيرات المخلوقات الشبيهة بالحشرات والزواحف، التي وصفها، قد تتغير في المستقبل مع تطور المعرفة بالحياة على كوكب المريخ، ولكن حجم الأدلة الهائلة مقنع. يذكر أن ناسا ترسل مركبة إلى المريخ في عام 2020، للبحث عن علامات الحياة المحتملة، واختارت حفرة Jezero لهذه المهمة، حيث كانت موطنا لبحيرة قبل 3.5 مليار سنة، وتناثرت فيها الكربونات والسيليكا الرطبة.

قد يهمك أيضًا :

باحثون يعثرون على دليلًا جديدًا لاكتشاف سر ظاهرة "الأشواك الشمسية"
تلسكوب هابل يلتقط صورة حلزونية لشكل مجرة غريبة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستاذ بارزمن جامعة أوهايو  يعلن وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ أستاذ بارزمن جامعة أوهايو  يعلن وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib