آبل تُحوِّل هواتفها إلى أندرويد لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يُمكن استخدام تطبيق الترجمة وقت إجراء المحادثات

"آبل" تُحوِّل هواتفها إلى "أندرويد" لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة آبل Apple الأمريكية
واشنطن - المغرب اليوم

كشفت "آبل" عملاق التكنولوجيا الأميركية عن أحدث أنظمة تشغيلها iOS 14، والذي يجمع لأول مرة بين الكثير من مميزات أجهزة الأندرويد مع الشكل والتصميم المميز لأجهزة آبل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم، فالنظام الجديد يضم مجموعة من السمات الموجودة بالفعل فى أندرويد لتسهيل الأمر على المستخدمين.

1- تطبيق الترجمة
ولعل أبرز تلك السمات هي تطبيق الترجمة، الذي يمكن استخدامه وقت إجراء المحادثات، إذ يمكنه الترجمة إلى 11 لغة مختلفة، من بينها الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، الألمانية و الكورية، كما يستطيع الترجمة بشكل متزامن مع المحادثات إلى 8 لغات في آن واحد.

2- widgets

فمن المقرر أن تشمل شاشات جميع أجهزة آبل الرئيسية التى ستطرح في الأسواق سواء كانت هواتف محمولة، أو iPad، ستضم widgets أو أدوات جديدة أكثر تميزا مقارنة بالإصدارات السابقة، كأحوال الطقس، على سبيل المثال، فالمستخدم أصبح بإمكانه مشاهدة أحوال الطقس في إيجاز سريع من خلال أداة الطقس الخاصة، وهي الخاصية التي كانت قاصرة على أجهزة Android منذ عام 2008. فقديما كان يمكن لمستخدمي iPhone الاستفادة من تلك الخدمات، ولكن بعد تنزيل تطبيقاتها الخاصة من App store، والتي لم تكن تعمل بنفس كفاءة الـwidgets.

3- تطبيق Clips
فمن خلال تطبيق Clips، يستطيع المستخدمون معاينة أجزاء صغيرة من التطبيقات سريعا دون تنزيلها، فضلا عن فائدته الكبيرة لدى محاولات الدفع العاجلة كنظير خروج السيارات من أماكن وقوفها المخصصة، إذ إن هذا التطبيق مروبط بـApple Pay، وهي الخاصية الموجودة في أندرويد منذ عام 2016.

4- تطبيق Library
يقوم بتنظيم التطبيقات الأخرى فى قوائم و مجموعات، من أهم التطبيقات التى تم إعادة  تحديثها في iOS 14، إذ أصبح بإمكان المستخدمين إخفاء تطبيقاتهم من شاشتهم الرئيسية، وهذا ما يشبه إلى حد كبير تطبيق أجهزة Android.

5- Apple Map
سيقوم التحديث الجديد لتطبيق Apple Map بتوفير طرق للسفر أكثر صداقة للبيئة في iOS 14، فضلا عن مساعدة راكبي الدراجات على التعرف على أفضل المسارات الممكنة وتفادي الدرج أثناء القيادة، وهو الخيار الذى لا تأخذه جوجل فى اعتبارها.

6- صورة داخل صورة
هذه الميزة تمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى، حيث يمكن للمستخدم تصغير الفيديو، وبالتالي تحريكه في أي مكان على الشاشة، أو حتى إزالته تماما مع إمكانية بقاء صوت الفيديو قيد التشغيل.

7- وضع الرياح
هذه الميزة تساعد المستخدمين على الاستعداد للنوم، عبر تحديد وقت محدد للنوم والاستيقاظ وضبط الهاتف علي وضع عدم الإزعاج، فضلًا عن إمكانية الدخول السريع عبر shortcut لمقاطع موسيقية، برامج للتأمل، وهى الميزة الغير موجودة فى جوجل.

قد يهمك ايضا

تأخيرات إنتاج "هواتف 5 جي" تزعج "آبل" وتدفعها للضغط على المورّدين

تقرير يبيّن طريقة عمل ميزة " Car Key" في أنظمة هواتف "أبل"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تُحوِّل هواتفها إلى أندرويد لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه آبل تُحوِّل هواتفها إلى أندرويد لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib