علماء الأرض داخل نفق عملاق يصل إلى نهاية الكون
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

علماء الأرض داخل "نفق عملاق" يصل إلى "نهاية الكون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - علماء الأرض داخل

الفضاء
واشنطن -المغرب اليوم

كشفت دراسة جديدة نفذها فريق من العلماء، بهدف تفسير الهياكل المغناطيسية الغامضة المنتشرة في الفضاء، عن معلومات مثيرة جدا أكدوا فيها وجود نفق عملاق يحيط بكوكب الأرض.

حيرت الهياكل الغامضة في الفضاء علماء الفلك على مدى عقود، حيث يمكن ما يشبه الهيكل العملاق ررية المجرات والكواكب في الفضاء بالعين المجردة عن طريق النظر إلى الفضاء، حيث يرى هيكل ضخم جدا يتوسط المشهد في السماء عند الظلمة الحالكة.

هيكل عملاق نشاهده جميعا ولا نفهمه

وبحسب البحث الجديد الذي من المقرر نشره مستقبلا في مجلة الفيزياء الفلكية، قد توصل العلماء إلى أن المنطقتين الموجودتين في الفضاء، واللتين تحملان اسم منطقة "North Polar Spur" ومنطقة "Fan"، هما على جانبين متقابلين من الفضاء في السماء، ومرتبطين عن طريق نظام معقد واسع من الخيوط الممغنطة.

وأشار العلماء إلى أن هذه البنية تشكل ما يشبه النفق العملاق الذي يحيط بالنظام الشمسي والعديد من النجوم القريبة بجانبه، والذي تم وضع خريطة توضيحية له من قبل فريق البحث.
نفق مغناطيسي عملاق بين طرفي الكون

وبحسب التقرير المنشور في موقع جامعة كورنيل "arXiv" الذي تحدث عن نتائج البحث الفريد، تشير الورقة البحثية إلى أن الأرض قد تكون محاطة بنفق مغناطيسي عملاق، وهو ما يرصد في الصور التي صممها العلماء، حيث يشكل هذا النفق هيكلا عظيما يصل إلى حدود الكون.وقالت عالمة الفلك جينيفر ويست، من جامعة تورنتو في كندا: "إذا نظرنا إلى السماء، فسنرى هذا الهيكل الذي يشبه النفق في أي اتجاه ننظر إليه تقريبًا، إذا كانت لدينا عيون طبيعية يمكنها رؤية أضواء خطوط الراديو".

    وعلى الرغم من أن الهيكلين الضخمين؛ منطقة "North Polar Spur" ومنطقة "Fan"، قد تم اكتشافهما بشكل دقيق منذ ستينيات القرن الماضي، لكن كان من الصعب جدا على العلماء فهم طبيعتيهما المعقدة، حيث يبعدان مئات أو آلاف السنين الضوئية، بحسب التوقعات غير المؤكدة. لكن لم يربط أحد بين هذه الهيكلين العملاقين سابقا.تمكنت ويست وزملاؤها من إظهار هذا الترابط من خلال ربطهما عن طريق حلقات الراديو البارزة في الفراغ بينهما، مما يحل العديد من المشكلات المحيرة المرتبطة بكلتا المنطقتين.

وتقول ويست: "قبل بضع سنوات، أخبرني توم لانديكر، وهو أحد المؤلفين المشاركين في بحثنا، عن ورقة بحثية تعود لعام 1965، أي من الأيام الأولى لعلم الفلك الراديوي".

نحن نعيش داخل ذراع راديوي عملاق

واستنادًا إلى البيانات الأولية المتاحة في وقتنا الحالي، توقع الباحثون أن هذه الإشارات الراديوية المستقطبة تنشأ بسبب موقعنا في داخل الذراع الراديوي أي من داخل النفق، لذلك نحن نشاهده بهذه الطريق الفريدة، بحسب التقرير المنشور في مجلة "sciencealert" العلمية.

وتتابع ويست: "ألهمتني تلك الورقة لتطوير هذه الفكرة وربط نموذجي بالبيانات الأفضل التي تقدمها لنا تلسكوباتنا اليوم"
وباستخدام النمذجة والمحاكاة، اكتشف الباحثون شكلا فريدا لما ستبدو عليه خطوط الراديو في السماء، حيث ظهر اتصال الهيكلين بواسطة خيوط مغناطيسية.
وأكدت هذه النتائج البيانات المرصودة في الأقمار الصناعية والتي ساعدت الفريق على تحديد أن المسافة الأكثر احتمالا لبعد الهيكل عن النظام الشمسي هي حوالي 350 سنة ضوئية، حيث يبلغ طول النفق بحسب تقديرات الباحثين والذي صممته ويست وفريقها بالكامل حوالي 1000 سنة ضوئية.
وتؤكد ويست أن "الحقول المغناطيسية لا توجد بمعزل بعضها عن بعض، فهي يجب أن تتصل ببعضها بالكامل. لذا فإن الخطوة التالية هي فهم أفضل لكيفية اتصال هذا المجال المغناطيسي المحلي بالمجال المغناطيسي للمجرة على نطاق واسع، وكذلك بالمجالات المغناطيسية ذات النطاق الأصغر".

قد يهمك ايضًا:

ناسا تحقق فى مشكلة محتملة مع مركبة الفضاء لوسى بعد ساعات من الإطلاق

 

"ناسا" تطلق مُهمة لدراسة كويكبات قريبة من المشترى تستغرق 4 سنوات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الأرض داخل نفق عملاق يصل إلى نهاية الكون علماء الأرض داخل نفق عملاق يصل إلى نهاية الكون



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib