متحف اللوفر في أبو ظبي يفتح نافذة عربية على حضارة العالم
مقتل أربعة مسلحين حوثيين بغارة لطيران التحالف العربي استهدفت عربة عسكرية بالقرب من مكتب التربية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن. الرئيس الصيني يؤكد أن دولة الإمارات نموذج مثالي للتنمية والازدهار في العالم العربي التحالف العربي يؤكد وجود 3 سفن في ميناء الحديدة و 5 سفن بانتظار الدخول للميناء التحالف العربي يعلن إصدار 5 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن زيارة الرئيس الصيني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تاريخية بكل المقاييس وتوثق لمرحلة جديدة من مسارات التعاون بين البلدين مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومليشيا في وادي آل بوجباره بمنطقة كتاف في محافظة صعدة أقصى شمال اليمن. رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ يصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم في زيارة تستمر يومين مقتل شاب بمديرية المنصورة ، في العاصمة المؤقتة عدن ، جنوب اليمن. مقتل 13 مدنيًا واصابة اخرين بقصف لمليشيا الحوثي على الاحياء السكنية في مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن
أخر الأخبار

متحف اللوفر في أبو ظبي يفتح نافذة عربية على حضارة العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - متحف اللوفر في أبو ظبي يفتح نافذة عربية على حضارة العالم

متحف اللوفر أبوظبي
أبوظبي ـ المغرب اليوم

يفتح متحف اللوفر أبوظبي أبوابه في العاصمة الإماراتية في 11 تشرين الثاني/نوفمبر بعد عشر سنوات على اطلاق هذا المشروع، على ما اعلن الأربعاء القيمون عليه الذين يقدمونه على أنه أول متحف أممي في العالم العربي، ومن المقرر أن يشارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في افتتاح المتحف الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل على جزيرة السعديات في أبوظبي.

وسيضم المتحف أعمالا وقطعا فنية ومخطوطات من فجر الحضارات إلى التاريخ الحديث تتيح للزوار فهم التأثيرات المشتركة بين الثقافات المختلفة على مر العصور، وقد تأخر تدشين المتحف مرات عدة بسبب مشاكل في التمويل خصوصا، قبل أن يعلن الأربعاء عن الموعد النهائي للافتتاح.

واعتبرت وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسن خلال المؤتمر الصحافي أن المتحف يشكل "ردنا المشترك في زمن تتعرض فيه الثقافة للاستهداف"، وعبرت عن "فخر" بلادها للمساهمة في إقامة المتحف من خلال توظيف خبرتها في مجال إدارة المتاحف وإعارة المتحف أعمالا فنية من مجموعاتها الوطنية خلال العقود الثلاثة المقبلة.
وبيّن وزير الثقافة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان "كما أن اللوفر يشكل جوهرة تتوج باريس، فإن اللوفر أبوظبي سيتمتع بهذه الميزة أيضا"، وأتى المتحف ثمرة اتفاق وقع في 2007 بين أبوظبي وباريس، ويمتد الاتفاق على ثلاثين عاما وتوفر في إطاره فرنسا خبرتها وتعير أعمالا فنية وتنظم معارض موقتة في مقابل مليار دولار، ومولت حكومة أبو ظبي بناء المتحف الذي قدرت كلفته الأساسية ب654 مليون دولار.
واستوحى جان نوفيل الحائز جائزة "بريتكز" العالمية،  من الفن المعماري العربي لتصميم هذا "المتحف المدينة" الذي تعلوه قبة ضخمة قطرها 180 مترا مرصعة بالنجوم وتدخل أشعة الشمس من خلالها عبر فتحات تذكر بانسياب النور من بين الأوراق المسننة لسعف أشجار النخيل، وتمتد فسحات العرض الداخلية على مساحة 8600 متر مربع. وفي قاعات العرض الثلاث والعشرين الدائمة، سيعلق 600 عمل فني من بينها 300 مُعارة من 13 متحفا فرنسيا خلال السنة الأولى التي تلي الافتتاح، ومن التحف الفنية المعارة، لوحة "الحدّادة الجميلة" لليوناردو دا فينتشي من متحف اللوفر و"بونابرت عابرا الالب" لجان لوي دافيد (فرساي) و"رسم ذاتي" لفنسنت فان غوخ (متحف اورساي)، إلا أن غالبية الأعمال ستروي تاريخ الحضارات والثقافات والديانات، ومن بينها مخطوطة من "المصحف الأزرق" من القرآن الأزرق وإنجيل قوطي وأسفار موسى الخمسة ونصوص بوذية.

وقال رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك لوكالة فرانس برس أن المتحف يوجه "رسالة تسامح"، وإلى جانب اللوفر على جزيرة السعديات، سيقام متحفان هما غوغنهايم والشيخ زايد، في مؤشر إلى الأهمية التي توليها السلطات لتطوير السياحة الثقافية في الخليج.

وبيّن  المدير الفرنسي لمتحف اللوفر أبوظبي مانويل راباتيه لفرانس برس "انه لأمر استثنائي. أنها المرة الأولى التي يطلق فيها مشروع كهذا في الشرق الأوسط"، واصفا إياه بأنه "معقد وطموح"، وأثارت مسألة نقل الأعمال الفنية والمحافظة عليها وضمان امنها قلق بعض الخبراء، لكن المبارك أكد أن "حمايتها امر حيوي". وقد اتخذت إجراءات واعتمدت آليات ضرورية لذلك، ومنها ضبط الحرارة والرطوبة في حين تتجاوز الحرارة الخارجية الأربعين درجة مئوية خلال اشهر عدة في السنة، وتحدث المبارك أيضا عن تعاون السلطات الإماراتية مع خبراء فرنسيين لحماية المتحف من هجمات متطرّفة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف اللوفر في أبو ظبي يفتح نافذة عربية على حضارة العالم متحف اللوفر في أبو ظبي يفتح نافذة عربية على حضارة العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف اللوفر في أبو ظبي يفتح نافذة عربية على حضارة العالم متحف اللوفر في أبو ظبي يفتح نافذة عربية على حضارة العالم



ارتدت بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها

تألّق بريانكا شوبرا خلال احتفالها بعيد ميلادها في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
تظهر نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، بصحبة حبيبها نيك جوناس باستمرار خلال هذه الأيام، إذ تملأ المشاهد والمسرات من العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة الماضية كأنها تؤكد دائمًا أنها تفضّل البقاء معه. وواصلت بريانكا شوبرا الاستفادة القصوى من وقتها في لندن، عندما خرجت مع صديقة جوناس البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في فندق بلاكس في لندن الأربعاء. وبدت الممثلة الهندية مثيرة في إطلالة بيضاء من بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها، وأضافت النجمة ذات الـ36 عاما، زوجا من الأحذية البيضاء ذات كعب ونظارة شمسية عين قطة أنيقة، إذ جذبت إليها الأنظار وعدسات المصورين أثناء خروجها من الفندق الفخم مع حبيبها، وأكملت ملكة جمال العالم السابقة جمالها الطبيعي مع المكياج الناعم والبسيط مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي، كما ظهر نيك جوناس، وهو من سكان ولاية تكساس، بإطلال كاجوال جذبت
المغرب اليوم - ريهام إبراهيم تعبر عن سعادتها بعملها كإعلامية
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib