مشاركة أوروبية واسعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 20:58:29
المغرب اليوم -

مشاركة أوروبية واسعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاركة أوروبية واسعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي - وام

لا تقتصر المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب على الناشرين العرب بل تعتبر المشاركة الأوروبية أحد أعمدة المعرض و واحدة من أسس نجاحه حيث تزخر أروقة الحدث بأجنجة لدور نشر ومؤسسات ثقافية وفكرية من مختلف الدول الأوروبية ما يؤكد على أهمية هذا المعرض الدولي بالنسبة للناشرين الأوروبيين.
وتشارك دول أوروبية عديدة في المعرض بأجنحة مختلفة الأحجام تعرض أحدث الإصدارت الأوروبية بلغاتها الأم وتمثل أغلب الدول الأوروبية الرئيسية كألمانيا وإنكلترا وفرنسا والسويد وإيطاليا وغيرها من أهم الدول الأوروبية وهذا يؤكد حسب غالبية الناشرين الأوروبيين على أهمية هذا المعرض بالنسبة للناشر الأوروبي ومؤشر على تجاوزه الإطار الجغرافي العربي ليصبح منصة ثقافية حقيقية لتبادل الخبرات والنشر بين العالم العربي وأوربا.
وأشاد العديد من الناشرين الأوروبيين بمستوى المعرض وسرعة تطوره ونموه وأعربوا عن قناعتهم بدوره الريادي على المستوى الدولي وبقدرته على التطور بسرعة جعلته مقصدا لابد منه لأهم مؤسسات النشر الأوروبية.
وتشارك فرنسا بجناح كبير يعرض أهم المنشورات والكتب الفرنسية وأحدثها من كافة الاختصاصات الأدبية والعلمية والفكرية للكبار واليافعين وللأطفال أيضاً.
وحول المشاركة الفرنسية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ..قالت لورينس ريسّون المسؤولة في المكتب الدولي للمطبوعات الفرنسية والمشرفة على الجناح الفرنسي "نقوم بتنظيم معارض الكتب الفرنسية في الخارج وهناك طريقتين لمشاركاتنا فإما أن تكون معارض الكتب للعموم أو أن تكون معارض تجارية كمعرض فرانكفورت ولندن وغيرهما ومهمتنا تقديم معلومات عن الناشرين الفرنسيين ونقوم بدور المروج لهم ونبذل جهوداً لخلق فرص تواصل بين الناشرين في مختلف أنحاء العالم والناشر الفرنسي".
وأوضحت أن المشاركة الفرنسية لا تقتصر على هذه المؤسسة الشاملة الجامعة وإنما تضم أيضاً ممثلين عن المكتبات الفرنسية الموجودة في الإمارات ومشاركة رديفة من السفارة الفرنسية عبر المعهد الفرنسي الذي يهدف عموماً للترويج لنشر وتبادل البرامج الثقافية بين الدول والشعوب.
وحول أهمية معرض أبوظبي الدولي للكتاب بالنسبة للناشر الفرنسي ..قالت " لاشك أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو واحد من أبرز المعارض ليس على الصعيد العربي فقط وإنما على الصعيد الدولي أيضاً وبالإضافة لذلك أسعدنا أن نرى دولة الإمارات تخطو خطوات نحو الفرانكوفونية ونحو الاهتمام باللغة الفرنسية والثقافة والفنون الفرنسية وهذا يتجلى في العديد من المؤسسات والمشاريع والصروح كمتحف اللوفر وجامعة السوربون والعديد من المواطنين الذين يقصدون الأجنحة الفرنسية من أجل البحث عن كتب لتعلم اللغة الفرنسية" .
وأضافت " نهتم أيضا بإقامة علاقات التعاون مع الناشرين للكتب العربية .. لدينا مثل هذه العلاقات الوطيدة مع بعض الدول العربية كلبنان والمغرب العربي لكننا مهتمون بأن يكون لدينا نافذة في هذه المنطقة العربية ففي هذا المعرض بنية مناسبة وتتوفر فيه برنامجي المحترف الثقافي والمهني ويؤمن لنا المعرض أيضاً فرصة للقاء عدد كبير من أهم الناشرين العرب تحت سقف واحد".
وكذلك تعتبر مشاركة السويد كضيفة شرف في المعرض في دورته الـ 24 الحالية واحدة من أهم المشاركات الأوروبية وأبرزها حيث تشمل بالإضافة إلى عرض الكتب السويدية والترويج لها العديد من الفعاليات الفكرية والثقافية .. ويحضر وفد كبير يمثل طيفاً واسعاً من المثقفين والكتاب السويديين حاملين معهم سلّة متنوعة من النشاطات التي تسلط الضوء على الحياة الثقافية والفكرية للسويديين.
وأوضح سعادة ماكس بيور سفير السويد لدى الدولة ان المشاركة السويدية في المعرض متعددة الجوانب فهي تقدّم المشاركة السويدية صورة بانورامية عن الثقافة والأدب السويدي والنشر لتعرّف القارئ العربي بإنتاج المملكة الفكري والحضاري كذلك تعتبر فرصة مميزة لتعريف جمهور المنطقة العربية بالشعراء والأدباء والكتّاب والروائيين السويديين من خلال ندوات وجلسات نقاش متعددة المواضيع والمحتوى وكذلك تفتح نافذة لاطلاع الناشرين السويديين على الثقافة العربية خصوصاً وثقافة المنطقة عموماً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة أوروبية واسعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب مشاركة أوروبية واسعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب



مايا دياب تثير الجدل بإطلالتها الجريئة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 17:27 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيات العربية
المغرب اليوم - إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيات العربية

GMT 06:58 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أزيد من 372 ألف مسافر استعملوا مطار ابن بطوطة في طنجة
المغرب اليوم - أزيد من 372 ألف مسافر استعملوا مطار ابن بطوطة في طنجة

GMT 17:13 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة
المغرب اليوم - أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة

GMT 18:02 2021 الأربعاء ,22 أيلول / سبتمبر

العاهل السعودي يدعو للسلام ولمحاسبة الإرهاب
المغرب اليوم - العاهل السعودي يدعو للسلام ولمحاسبة الإرهاب

GMT 13:01 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

نظارات شمسية بألوان ترابية دافئة موضة خريف 2021
المغرب اليوم - نظارات شمسية بألوان ترابية دافئة موضة خريف 2021

GMT 12:57 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

اللون الرمادي الأكثر استخدامًا في ديكور 2021
المغرب اليوم - اللون الرمادي الأكثر استخدامًا في ديكور 2021

GMT 19:50 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

ديكورات متنوعة لغرف جلوس فخمة لمنزل العروس

GMT 09:45 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

طاولة معلقة تعتمد على بالونات ذهبية لامعة

GMT 01:26 2021 الجمعة ,10 أيلول / سبتمبر

اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib