اللعب غير النظيف أمام بولندا في المونديال يثير غضب جماهير اليابان من منتخبهم
آخر تحديث GMT 21:08:16
المغرب اليوم -

بلغ "الساموراي الأزرق" الدور ثمن النهائي رغم خسارته الأخيرة

اللعب "غير النظيف" أمام بولندا في المونديال يثير غضب جماهير اليابان من منتخبهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اللعب

منتخب اليابان
موسكو - المغرب اليوم

سادت حالة من الاستياء بين اليابانيين بسبب ما قام به منتخب بلادهم لكرة القدم في ربع الساعة الأخير من مباراته مع بولندا، أمس الخميس، في بطولة كأس العالم المُقامة حاليًا في روسيا، لأن "اللعب النظيف استُخدم بطريقة غير نظيفة".

وبلغ "الساموراي الأزرق" الدور ثمن النهائي على الرغم من خسارته مباراته الأخيرة في المجموعة الثامنة أمام بولندا صفر-1 في "فولجوغراد"، بفضل نقاط اللعب النظيف التي أهلته على حساب السنغال، ودخلت اليابان اللقاء متصدرة بأربع نقاط وبفارق نقاط اللعب النظيف عن السنغال الثانية، لكن بخسارة الأخيرة أمام كولومبيا صفر-1، بقى المنتخب الآسيوي أمام المنتخب الافريقي في مركز الوصافة خلف المنتخب الأميركي الجنوبي، وبلغ ثمن النهائي للمرة الثالثة (بعد 2002 و2010).

إلا أن ربع الساعة الأخير من المباراة شهدت تصرفا غير مألوف، إذ قام اللاعبون اليابانيون - بعدما أدركوا نتيجة المباراة الثانية وضمان تأهلهم - بتبادل الكرات بشكل متكرر ومتهاد في منطقتهم، من دون نية للتقدم نحو منطقة الخصم، بهدف إضاعة أكبر قدر ممكن من الوقت ودون المخاطرة بتلقي هدف في مرماهم، على وقع صافرات استهجان كثيفة من المشجعين، وتخلف المنتخب الياباني بهدف ليان بيدناريك في الدقيقة 59، بينما سجلت كولومبيا هدفها في الدقيقة 74.

وأعرب المشجعون اليابانيون عن امتعاضهم مما جرى، وذلك في تعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقال أحدهم عبر "تويتر"، "أشك بأن الفيفا توقع أن تستخدم قاعدة اللعب النظيف (أي عدد البطاقات الصفراء التي نالها المنتخب) بهذه الطريقة غير النظيفة"، وبالنسبة للياباني كين يازاوا، العامل في مجال الإعلانات، فإن "ما حصل كان بالطبع مريبا بعض الشيء، ليس من الجيد أن تسمع الجمهور يطلق صافرات الاستهجان بهذه الطريقة"، وأضاف لوكالة فرانس برس "لكن، حسنا، وصلنا إلى الدور الاقصائي.. على ما أظن!".

وسيلتقي منتخب اليابان الذي يخوض النهائيات للمرة السادسة تواليا وفي تاريخه، مع بلجيكا التي حسمت صدارة المجموعة السابعة وأنهت الدور الأول بالعلامة الكاملة بفوزها الخميس أيضا على إنجلترا 1-صفر.

وأشار يازاوا (44 عاما) إلى "أنها المرة الثالثة فقط التي نصل إلى هنا أمل في أن نذهب أبعد من ذلك، رغم أننا مضطرون الآن إلى الفوز على بلجيكا للوصول إلى ربع النهائي... يا له من كابوس!"، كما لفت أحد المشجعين الساخطين إلى أن اليابان أصبحت أول فريق يتأهل تحت قاعدة "اللعب النظيف" لحصولها على 4 إنذارات مقابل 6 للسنغال، مضيفا "من المضحك أن اليابان تأهلت بأسلوب مناقض لكرة القدم، لكن عشنا لنقاتل يوما آخر".

ويُعرف عن اليابانيين احترامهم الصارم للتقاليد والأصول، وفي المونديال الحالي، لفت مشجعو المنتخب الأنظار عندما قاموا بجمع مخلفاتهم من المدرجات، وربط أحد مستخدمي مواقع التواصل بين المشهدين بالقول ساخرا "لنواصل جمع القمامة ونقاط اللعب النظيف".

وسعى آخرون لإخماد الفتيل وسط الانتقادات التي واجهها منتخبهم من المعلقين، حيث شبه البعض ما حصل الخميس في فولجوغراد بالمباراة الشهيرة بين ألمانيا الغربية والنمسا في مونديال 1982 حين "تواطأت" الأولى مع جارتها وخسرت صفر-1 في الجولة الأخيرة من الدور الأول، لإقصاء الجزائر التي كانت قد فازت على ألمانيا في المباراة الأولى 2-1.

ودافع رئيس الاتحاد الياباني كازوا تاشيما عما قام به المنتخب، قائلا للصحافة المحلية الجمعة "التزامنا باللعب النظيف هو ما مكننا من التأهل"، مضيفًا، "حصلنا على عدد أقل من البطاقات الصفراء (4 لليابان مقابل 6 للسنغال) وتمكنا من العبور، هذه نتيجة الالتزام بالتمرير في كرة القدم واللعب بطريقة نظيفة"، مؤكدا ان "هدفنا الرئيسي كان تخطي دور المجموعات"، وشدّد على انه كان ثمة "خطر بأن تصبح نتيجة المباراة صفر-2 في حال واصلنا الضغط على مرمى بولندا، كان التباطؤ في اللعب لتمرير الوقت القرار الصحيح وتطلب جرأة".

ودافع مشجعون أيضا عن الخطوة، وقال تاكيو واتاري (28 عاما)، "لا يهمني كيف تأهل المنتخب إلى ثمن النهائي لقد شاهدت المباراة في الحانة، صحيح أن أي أجنبي لم يأت لتهنئتنا هذه المرة، لكني لا أعتقد أن اليابان قامت بأي شيء خاطئ"، انتهت المباراة في الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي، وبالنسبة لبعض المشجعين، ما يشغل البال كان كيف سيستيقظون بعد ساعات للعمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللعب غير النظيف أمام بولندا في المونديال يثير غضب جماهير اليابان من منتخبهم اللعب غير النظيف أمام بولندا في المونديال يثير غضب جماهير اليابان من منتخبهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib