10 من أفضل المدن البديلة للخريف في أوروبا والاستمتاع بالطبيعة
آخر تحديث GMT 00:07:41
المغرب اليوم -

10 من أفضل المدن البديلة للخريف في أوروبا والاستمتاع بالطبيعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 10 من أفضل المدن البديلة للخريف في أوروبا والاستمتاع بالطبيعة

أحد المعالم الشهيرة في كاتانيا
لندن ـ ماريا طبراني

تتميز المدن الأوروبية الساحرة بعماراتها التاريخية ومناظرها الطبيعية الجميلة وثقافتها من دون الزحام، مما يجعلها مثالية لقضاء عطلات نهاية فصل الصيف, وأوائل الخريف، ونكشف اليوم عن أفضل 10 مدن بديلة للخريف في أوروبا.

كاتانيا ، صقلية
 

إذا كنت تريد معرفة شخصية كاتانيا، فابحث عن الجبل المليء بالحيوية الذي يلوح فوقها، فـ إتنا " تكون المدينة الجامعية على الساحل الشرقي، والمطلة على البحر الأيوني، وهى فوضويّة وجميلة.

وفي قلبها يوجد حي قديم مدرج في قائمة اليونسكو المليء بالأبراج والساحات، وقطع أثرية للمباني التنافسية في القرن الثامن عشر، عندما كانت كاتانيا تحاول التفوق على منافستها، باليرمو. كانت ساحة ديل دومو هي المحور.

وتشمل أبرز الأحداث الأخرى مثل مسرح Teatro Massimo Bellini ، والأوبرا، ومع ذلك، فإن ما يجب مشاهدته ليس شيئًا تاريخيًا على الإطلاق، ولكن سوق السمك المشمش الذي يعقد كل صباح من أيام الأسبوع. يمكنك الحصول على مقعد في أحد المطاعم المحيطة والدخول إلى وسط المدينة المميز، وتناول المعكرونة "مع الطماطم والباذنجان" والتي تحمل اسمًا طبيعيًا، ويختفي الشاطئ الرملي جنوب المدينة - المليء بصالات الديسكو - بعد شهر أغسطس، ولكن يظل البحر دافئًا في أوائل الخريف.

ويمكنك الإقامة فى Ostello degli Elefanti "أسرة من 22.80 يورو" لديها موقع رائع وتراس على السطح. وطريقة الوصول إلى هناك فيمكنك السفر EasyJet من بريستول ومانشستر ولوتون وغاتويك، بحوالي 80 جنيهًا إسترلينيًا.

بلغراد ، صربيا

وجد تقرير حديث لمكتب البريد عن المدن في أوروبا أن بلغراد هي أفضل وجهة لقضاء عطلة في المدينة، بسعر 149 جنيهًا استرلينيًا لمدة ليلتين لشخصين (بما في ذلك الإقامة والطعام والمشروبات ومشاهدة المعالم السياحية والسفر في المدينة ، باستثناء الرحلات) . وقد لا تكون بلغراد المدينة الأكثر جمالًا في أوروبا، ولكنها تتمتع بموقع مذهل عند التقاء نهر الدانوب وسافا، وبعض الجواهر المعمارية والمعالم الأثرية الرائعة، ومن أفضل الاماكن للحياة الليلية في البلقان.

وأعيد بها افتتاح المتحف الوطني هذا الصيف بعد إغلاق دام 15 عامًا، حيث يغطي نطاقًا هائلاً من التاريخ الصربي، من العصر الحجري القديم إلى الفن في القرن العشرين، ومجاني أيام الأحد (ومغلق أيام الاثنين)، وأعيد فتح متحف Mocab ، متحف الفن المعاصر  في أواخر العام الماضي ، بعد عقد من الزمان ، ولك حرية الدخول يوم الأربعاء (ومغلق أيام الثلاثاء).

وإذا كانت الشمس مشرقة، يتوجه السكان المحليين إلى Ada Ciganlija ، "شاطئ البحر" في بلغراد، وتضم شبه الجزيرة المغطاة بالغابات الموجودة على الضفة الجنوبية من نهر Sava سلسلة من الشواطئ الرملية ، وأنشطة مثل رياضة المشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك.

ويجدر بنا عبور النهر إلى ضاحية زيمون الخلابة، وهي بلدة منفصلة حتى عام 1934، للتجول في شوارعها المتعرجة المرصوفة بالحصى. أما بالنسبة للعشاء ، فيقدم مطعم Lorenzo Kakalamba الفاخر أطباق من لحم الضأن المطهو ببطء فوق الجمر الساخن، في حين يقدم Ambar أطباق البلقان الصغيرة الحديثة. وبها مجموعة من الحانات والنوادي تتجمع حول مصنع البيرة المهجور.

 وستبقى فى محطة "بلغراد" التابعة لسلسلة فنادق "ماما شيلتر" الفرنسية (التي تصل إلى 67 جنيهًا إسترلينيًا) في شهر مارس، وتضم مطعمًا وبارًا على السطح. وللوصول يمكنك السفر بـ "طيران ويز" من لوتن إلى بلغراد، بـ 51 جنيه إسترليني.

كاوناس ، ليتوانيا

ثاني مدينة في ليتوانيا هي عاصمة الثقافة في أوروبا لعام 2022 ، ولا عجب: فهي مليئة بالمتاحف والمعارض والعمارة البارزة. كانت كاوناس عاصمة البلاد من 1920 إلى 1940 ، وقد ترك هذا العصر الذهبي إرثًا من عشرات المباني الحديثة، مثل كنيسة القيامة الضخمة للمسيح. ولكنها ليست جميع المعالم السياحية في القرن الـ20: توجد قلعة من القرن الـ 14 في منتزه Santaka ، وعند ملتقى نهري Nemunas و Neris ، وهناك قاعة مدينة جميلة من القرن الـ 16 ، تُعرف باسم White Swan.

وربما يكون متحف الشيطان أكثر جاذبية فهو يضم مجموعة من 3000 شخصية شيطانية من 70 دولة ، في حين أن هناك متحف Mikalojus Konstantinas Čiurlionis الوطني للفنون مخصص للفنان التجريدي الرائد في ليتوانيا. تفتخر كاوناس أيضاً بخطوط السكك الحديدية الأقدم في البلاد ،ويفتح Open Kitchen ، وهو سوق لبيع المواد الغذائية في الشوارع في جزيرة Nemunas ، كل يوم خميس إلى شهر سبتمبر. وعلى مشارف المدينة حديقة كاوناس لاجون هي مكان جميل للاسترخاء، أو استئجار قارب أو التجول.

ويمكنك الإقامة فى The Hof Hotel هو فندق صغير مركزي يقع قبالة شارع Laisves Avenue (40 جنيه إسترليني). وللوصول إلى هناك ، تسيّر شركة Ryanair رحلات طيران من Bristol و Edinburgh و Luton و Stansted مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا. ويطير طيران ويز من لوتون بـ 48 جنية إسترليني.

كوشيتسه ، سلوفاكيا

ثاني مدينة في سلوفاكيا (تنطق Ko-shitse) قريبة من كل من المجر وأوكرانيا، على نهر هورناد، وتتميز بكل شيء من الهندسة المعمارية القوطية إلى فن العمارة الحديثة. وبالنظر إلى تعزيز دورها كعاصمة للثقافة الأوروبية في عام 2013 ، لا يزال المشهد الثقافي الثائر، غير التقليدي في كثير من الأحيان محيط بها، والحياة الليلية فيها شابة ومفعمة بالحيوية، وذلك بفضل العدد الكبير من الطلاب وتدفق الناس من المدن والقرى المجاورة التي تبحث عنهم. فتجد المرح في عطلات نهاية الأسبوع.

وللحصول على جولة ممتعة يمكنك تأجير سكودا قديمة مع دليل والخروج إلى الآثار القديمة في الحقبة الشيوعية، مثل المأوى المتداعي ومصنع مغنزيت. ويمكنك البقاء فى شقق متوسطة من 99 يورو لمدة سنتين (cityresidence.sk). وللوصول إلى هناك يطير طيران ويز من لوتن، ويعود بـ 40 جنيه استرليني.

باري ، إيطاليا

باري هى البلدة القديمة - Bari Vecchia – وبها قائمة من المباني القديمة، وباري هى متعة لأولئك الذين يحبون التجول  والاستمتاع بأشعة الشمس في أواخر الصيف. ولتبحث عن كنيسة سان نيكولا التي تعود للقرن الحادي عشر والكاتدرائية التي تعود للقرن الثاني عشر ومسرح تياترو بتروزيللي الذي تم تجديده مؤخرًا والذي يستضيف عروض الأوبرا والباليه العادية.

البلدة الجديدة المزعومة في الواقع قديمة جدا، فقد وضعت على نمط الشبكة من قبل شقيق نابليون، يواكيم مراد ، ملك نابولي. يعتبر المشي فى مناطق التسوق الشهيرة متعة.

وتعتبر المأكولات ذات القيمة الجيدة سببًا آخرًا للزيارة - تشمل أطعمة الشارع السيجاليوزا الأسطورية ماريا (كرات بولينتا المقلية ، Str delle Crociate) ، بينما تقوم النساء عبر del Arco Basso ببيع طاولات pastafrom اليدوية في الشارع، وهناك شواطئ رملية وحصوية رائعة في باري أيضا، وبعض المنتجعات الجميلة والطقس دافئ في أكتوبر.

ويمكنك الاقامة فى بورجو سان نيكولا يضاعف من 50 يورو في الليلة, وللوصول إلى هناك يسافر إيزي جيت من جاتويك مع العودة بـ 55 جنيهاً إسترلينياً، ويطير رايان إير من ستانستيد (حتى أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر فقط) 40 جنيهًا إسترلينيًا، ويطير طيران ويز من لوتون من حوالي 50 جنيه إسترليني.

بودغوريتشا ، الجبل الأسود

وقد تتذكر هذه المدينة باسم Titograd، أو ربما Doclea أو زيتا. تعد مدينة بودغوريتشا واحدة من أحدث العواصم في أوروبا، ولكن تاريخها تجده تحت مختلف الألقاب، ويعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وهي عبارة عن مجموعة من الأساليب المعمارية ، بما في ذلك بعض الأجزاء من أيام العثمانيين والإمبراطورية النمساوية المجرية.

ويمتد الصيف في تشرين الأول /أكتوبر، ومع البحر الأدرياتيكي على بعد 50 كم فقط والمناظر الطبيعية الجبلية الجميلة، ومكان الإقامة في Montenegro Hostel هو مكان أساسي  بأسعار معقولة ، مع أسرة يبدأ من 9 يورو الى  25 يورو، وللوصول إلى هناك، يطير ريان اير من ستانستيد من 64 جنية إسترليني.

أوهريد ، مقدونيا

وبها أماكن سياحية خلابة وشوارع توحي بالتاريح الذى كان حى بها . ومكان الإقامة في Sunny Lake Hostel (مساكن من 10 يورو) وتطل على الحديقة والبحيرة. تضم Villa Arte (التي تزيد عن 40 يورو) . وللوصول إلى هناك، يطير طيران ويز من لوتن إلى أوهريد حتى نهاية شهر أكتوبر، من 40 جنيه إسترليني.

 بريفيزا ، اليونان

شوارعها مرصوفة بالحصى القديم، والزوار يتوافدون مباشرة على Preveza. والبلدة الصغيرة في أقصى شمال غرب اليونان لها موقع قيادي عند مدخل خليج أمبراسيان، وأدى تاريخها المضطرب إلى كونها مستوطنة غنية بالمعالم المعمارية، مع الأحجار الكريمة مثل قلعة Kastro Pantokrator ، وهي قلعة تعود إلى أوائل القرن التاسع عشر ، وقطع أثرية من الفترات البندقية والعثمانية وكنيسة أجيوس أثناسيوس المطلية بالكامل.

وتم بناء فندق Captain’s House البوتيكي (الذي يصل لـ 60 يورو) بنى عام 1896، وتم فيها أول دورة الألعاب الأولمبية الحديثة، التي أقيمت في أثينا. و المالك الأصلي هو الكابتن جورج بوتاميانوس، الذي اشترى ابنه الأكبر المكان في عام 1973. وللوصول إلى هناك يسافر إيزي جيت من جاتويك ومانشستر حتى أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر، من 50 جنيه إسترليني.

غرونوبل ، فرنسا

ومع وجود جبال الألب على عتبتها، غالبًا ما يُنظر إلى غرونوبل كمدينة تمر في طريقها إلى مغامرة رائعة في الهواء الطلق وهى تستحق زيارة في حد ذاتها. وفيها متحف Musée de Grenoble ويضم مجموعة فنية على مستوى عالمي تضم Bonnard و Modigliani و Miró ، في حين أن Magasin ، على بعد 2 كم من المدينة، هي مساحة عرض معاصرة رائدة بناها غوستاف إيفل.

وتحتوي المدينة على عدد كبير من الطلاب، مما يعني الكثير من المقاهي والحانات والمطاعم الجيدة ومع درجات الحرارة التي غالبا ما تكون ممتعة في الخريف، يمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجبلية. وبها أقدم مقهى في غرونوبل، مقهى دي لا تيبل روند (كما يعتقد أنه ثاني أقدم مقهى في فرنسا)، الذي تأسس في عام 1739 ، هو مكان جيد لتناول القهوة على الشرفة أو العشاء من المأكولات الفرنسية الكلاسيكية.

ومكان الإقامة فندق Hotel Splendid المركزي (الذي يبدا من 72 يورو) وله طراز قديم. وللوصول إلى هناك يطير Ryanair من Stansted من 20 جنيه إسترليني حتى أواخر أكتوبر، ثم استئناف الرحلات في ديسمبر للتزلج.

بولا ، كرواتيا

بولا هي مدينة تقع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة استريا، لديها مجموعة مذهلة من الآثار الرومانية. مثل مدرج القرن الأول. وتشمل معبد أوغسطس وقوس سيرجي.  وسوف تذهب أموالك إلى هنا أكثر من فندق Dubrovnik.Restaurant Kantina ، في قبو فيلا من القرن التاسع عشر ، هو مكان مريح لتناول أطباق الباستا والمأكولات البحرية واللحوم محلية الصنع ، يرافقها النبيذ المحلي اللذيذ (Istria هو نبيذ جيد). وتناول المشروبات في فندق Scandal Express ، وهو مقهى صغير مع شرفة كبيرة.

ولا توجد شواطئ في وسط مدينة بولا، ولكنها على بُعد رحلة قصيرة بالحافلة إلى تلك الموجودة في شبه جزيرة فيروديلا، أو إلى فاجانا ، حيث يمكنك ركوب القارب إلى Veli Brijun الخالية من السيارات، وهي واحدة من 14 جزيرة هناك، ويمكنك قضاء يومًا سعيدًا في التجول لمدة نصف يوم من خلال الحدائق المجهزة بعناية، مع الغزال والطاووس ، وشرب القهوة في ظل أشجار الصنوبر.

وأماكن الإقامة المدرسة التي كان جيمس جويس يدرس بها اللغة الإنجليزية هي الآن فندق بوتيك جويس (المزدوج من 75 يورو) ، وهو فندق مركزي ومشرق (وليس بيتًا، على الرغم من الاسم). وللوصول إلى هناك حتى أواخر أكتوبر فقط ، يطير Ryanair من Stanstedfor  45 جنيه إسترليني، ويطير easyJet و Jet2 إلى Pula من عدد من مطارات المملكة المتحدة، بحوالي 50 جنيه إسترليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 من أفضل المدن البديلة للخريف في أوروبا والاستمتاع بالطبيعة 10 من أفضل المدن البديلة للخريف في أوروبا والاستمتاع بالطبيعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 من أفضل المدن البديلة للخريف في أوروبا والاستمتاع بالطبيعة 10 من أفضل المدن البديلة للخريف في أوروبا والاستمتاع بالطبيعة



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

بيونسيه تحتفل بعيد الحب برفقة زوجها جاي زي في ماليبو

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي، كما تركت شعرها المجعد منسدلًا. وأكملت الإطلالة

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 21:31 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

الفنانة بوطازوت تتزوج للمرة الثانية

GMT 20:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"مانشستر يونايتد" يُمدّد تعاقده مع مارسيال حتى العام 2024

GMT 12:44 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يعلن تعرض هيغواين للإصابة خلال لقاء بورنموث

GMT 11:53 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بشكتاش يرغب في ضم لاعب دورتموند الياباني كاجاوا

GMT 18:27 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

موناكو الفرنسي يُرمم صفوفه بلاعب توتنهام

GMT 13:25 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سارى ينتقد لاعبي "تشيلسي" بعد الخسارة أمام "بورنموث"

GMT 18:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مانشستر سيتي يستعد لأسبوع حاسم يستضيف خلاله آرسنال

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا

GMT 14:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دار KATAN تطرح ملابس رجالية أنيقة لصيف 2018

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

ملكة جمال العرب غدير عمر ترفض قرار دونالد ترامب

GMT 22:40 2016 السبت ,05 آذار/ مارس

فوائد مستخلصات أوراق البابايا

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

أفراح النجوم تبهر الجمهور والمتابعين في عام 2017

GMT 15:11 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عامل الخميسات ينفي كل ما نسب إليه من تصريحات على فيسبوك
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib