المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش
آخر تحديث GMT 19:32:03
المغرب اليوم -

المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش

إقليم الدريوش
وجدة- هناء أمهني

عُقد في مقر إقليم الدريوش اجتماع بشأن المؤهلات الغابوية والشاطئية والجبلية التي يزخر بها إقليم الدريوش، وسبل استغلالها للترويج السياحي وخلق الثروة، فضلا عن استغلال الحامات المعدنية الموجودة في الإقليم من أجل النهوض بقطاع السياحة كقاطرة لتحقيق التنمية المندمجة، باعتبارها من أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في العالم والتي تلعب دورا بارزا في تنمية وتطوير البلدان.

وعرف الاجتماع حضور عبدالمنعم الفتاحي رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ويوسف الزاكي رئيس المجلس الجهوي للسياحة في جهة الشرق، وممثل قطاع السياحة في الإقليم وأعضاء مجلس إقليم الدريوش، ورئيس المدير العام لتهيئة محطة السعيدية.

وأبرز يوسف الزاكي رئيس المجلس الجهوي للسياحة في كلمته الافتتاحية، الدور الطلائعي الفعال الذي يلعبه قطاع السياحة في الجهة خاصة إقليم الدريوش وما يزخر به من مؤهلات طبيعية تجعله يتصدر الأقاليم والمدن السياحية في المغرب، كما يعد مصدرا مهما من مصادر اكتساب العملات الأجنبية مستقبلا.

واستعرض رئيس المجلس الجهوي للسياحة في ذات السياق، المؤهلات الغابوية والشاطئية والجبلية وسبل الاستغلال العقلاني لها لخلق الثروة، وخلق أيضا عجلة اقتصادية مهمة للمنطقة، ناهيك بالترويج السياحي واستغلال الحامات المعدنية الموجودة والمتجددة في الإقليم، والقابلة للاستمرار دون الإضرار بها وبنوعية الموارد الطبيعية التي تستخدم في الأنشطة البشرية وتعتمد عليها عملية التنمية.

وصادق المجلس الجهوي للسياحة خلال الاجتماع، على عدة مقررات داخلية وقرارات تنظيمية من بينها مواكبة المؤهلات الطبيعية التي تميز جماعة بودينار الموجودة في منطقة الريف (بين الحسيمة والناظور، بالقرب من ساحل البحر الأبيض المتوسط)، والتي تعدّ من أهم الجماعات الخصبة المثمرة والمتميزة ببقايا الأشجار المتناثرة والبرك المائية الشاسعة.
وكان المجلس الجهوي للسياحة بصدد إعداد برنامج للتدخل وتأهيل قطاع السياحة، عبر إعداد شريط ترويجي للمؤهلات السياحية في أقاليم ومدن الجهة الشرقية.

يُذكر أن المجلس الجهوي للسياحة يعمل برئاسة يوسف الزاكي على إعداد برنامج للتدخل وتأهيل قطاع السياحة، عبر إعداد شريط ترويجي للمؤهلات السياحية في أقاليم ومدن الجهة الشرقية، تصديا منه لكل الاختلالات التي يعرفها القطاع السياحي خاصة على مستوى التسويق الترابي وتحسين القدرة التنافسية، إضافة إلى ضرورة مواكبة وتنزيل البرامج الجديدة المرتبطة بدعم السياحة القروية والطبيعية في الجهة، لبلورة استراتيجية تنموية سياحية تبرز مؤهلات شرق المغرب الباطنية والخارجية.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib