أنصار الرئيس هادي يتصدون لتقدم الحوثيين والقتال يحتدم في مدينة تعز
آخر تحديث GMT 14:10:27
المغرب اليوم -

شركة الطيران السعودية تعلق رحلاتها إلى نجران لتردي الأوضاع

أنصار الرئيس هادي يتصدون لتقدم الحوثيين والقتال يحتدم في مدينة تعز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنصار الرئيس هادي يتصدون لتقدم الحوثيين والقتال يحتدم في مدينة تعز

اشتباكات مع "الحوثيين" في محافظة حجة
عدن ـ وسيم الجندي

احتدم القتال في مدينة تعز وتحولت تظاهرة في محافظة حجة إلى اشتباكات مع الحوثيين الذين شنّ طيران التحالف عشرات الغارات على مواقعهم.

وصدَّ أنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعناصر"ألحراك الجنوبي" أمس الثلاثاء، تقدما لجماعة الحوثيين للسيطرة على أحياء مديرية التواهي الحيوية في مدينة عدن، بالتزامن مع المعارك المستمرة في تعز وأبين ولحج والضالع ومأرب، وتواصل الغارات الجوية لقوات التحالف والتي تستهدف مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالية لها، في وقت قصف الحوثيون بصواريخ "كاتيوشا" منطقة نجران السعودية.

وركّز قصف الطيران أمس الثلاثاء، على مواقع الجماعة في عدن وصعدة وفي المناطق الحدودية مع السعودية، وقمع الحوثيون تظاهرة في مديرية شرس شرق مدينة حجة غرب صنعاء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع مسلحي "حزب الإصلاح" أدت إلى 15 إصابة لدى الجانبين، بين قتيل وجريح.

وتوقفت في صنعاء معظم وسائل النقل العامة والخاصة، بسبب عدم توافر الوقود، واستمرار انقطاع الكهرباء العمومية، وتوقفت غالبية المخابز عن العمل وارتفع سعر الرغيف إلى الضعف، في حين اتهم محافظ مأرب سلطان العرادة جماعة الحوثيين بعرقلة وصول المشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى العاصمة والمحافظات الأخرى اليمنية.

وأكدت مصادر المقاومة الموالية لهادي و"الحراك الجنوبي" في عدن، أن مسلحيها صدّوا أمس توغُّلا حوثيّا في مديرية التواهي الاستراتيجية، هو الأول منذ اندلاع المعارك في المدينة، إذ يحاول الحوثيون السيطرة على الميناء ومقر القوات البحرية والمنطقة العسكرية الرابعة ومبنى التلفزيون.

وروى شهود في المدينة، أن الحوثيين دخلوا مبنى المؤسسة اليمنية للأسماك، على مدخل التواهي، في ظل اشتباكات عنيفة مع مسلحي المقاومة ووسط عملية نزوح واسعة للسكان بواسطة قوارب صيد إلى ساحل مديرية البريقة المجاورة.

وتواصلت المواجهات في أحياء خور مكسر والمعلا ودار سعد والمنصورة والشيخ عثمان، فيما أكدت مصادر محلية أن طيران التحالف شن عشرات الغارات على مواقع الحوثيين، ودمّر آليات لهم في مناطق عدّة ورافق ذلك تقدُّم لمسلحي المقاومة.

واتسعت المواجهات في مديرية لودر في أبين شرق عدن، وفي مديريات محافظة لحج شمال عدن، بينما احتدم القتال في أطراف مدينة تعز ووسطها، وذكر شهود أن المواجهات في تعز دارت "في مفرق الذكرة وشارع الستين وجبل جرة وجبل الوحش وحي الجمهوري وحوض الأشراف ووادي القاضي ومفرق جبل حبشي، واستخدم الطرفان خلالها قذائف آر بي جي ومدافع هاون".

ودان حزب "الإصلاح"في محافظ حجة، اعتداء الحوثيين على تظاهرة في مديرية شرس وقتلهم "ثلاثة وجرح عشرات واعتقال قيادات في الحزب واغتيال آخر في مديرية عبس"، وبيّنت مصادر قبلية أن التظاهرة تحوّلت اشتباكات مع الحوثيين سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

وأكدت مصادر في المقاومة أن مسلحي القبائل الموالين لحزب "الإصلاح" وقوات موالية لهادي "صدّوا هجوما حوثيا لاستعادة مواقع كانت الجماعة تسيطر عليها، وتمكنوا من قتل ثلاثة حوثيين وأسر اثنين في منطقة جبل صلب قرب مفرق الجوف في مديرية مجزر".

وطاولت غارات التحالف المشاركة في عملية "إعادة الأمل" بقيادة السعودية، مواقع للحوثيين في محيط صنعاء وصعدة، ورافقها قصف بمدفعية الجيش السعودي على المناطق التي يتمترس فيها الحوثيون على الحدود لتهديد أراضي المملكة.

وأوضح شهود أن القصف شمل مدينة صعدة ومواقع في"الملاحيظ والظاهر ووادي لية والقفل والعبلا والحجلة والمنزالة ورازح ومفرق الطلح ومنبه وباقم، وامتد إلى مناطق الحصامة ومثلث شدا وجبل الصبة والصافية".

وأعلنت السلطات السعودية أمس الثلاثاء، أن قذائف "هاون" وصواريخ "كاتيوشا" أطلقها الحوثيون سقطت الثلاثاء على مدينة نجران الحدودية، مشيرة إلى تضرر مدارس ومستشفيات.

وبثت قناة "الإخبارية" صورا لأضرار كبيرة لحقت بمبان وسيارات في نجران، وأغلقت مدارس المدينة أبوابها، فيما أكد الناطق باسم التحالف العربي العميد الركن السعودي احمد عسيري، سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على نجران، مشيرا إلى أن مروحيات "أباتشي" ردت وضربت أهدافا للحوثيين، وأعلنت شركة الطيران الوطنية "السعودية" تعليق رحلاتها الداخلية إلى نجران "حتى إشعار آخر".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار الرئيس هادي يتصدون لتقدم الحوثيين والقتال يحتدم في مدينة تعز أنصار الرئيس هادي يتصدون لتقدم الحوثيين والقتال يحتدم في مدينة تعز



تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا تتألق بـ "البلايزر الكاب" خلال تواجدها في مؤتمر عن المناخ

مدريد - لينا العاصي

GMT 04:15 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الجميلة للاستكشاف في ألبانيا
المغرب اليوم - تعرف على المواقع الجميلة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 06:37 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
المغرب اليوم - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 19:58 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

لاعب سابق بفريق الجيش الملكي ينهي حياته شنقًا بالسجن

GMT 20:28 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تسريب عقد المهاجم المغربي بوطيب يكشف مفاجآت بالجملة

GMT 17:48 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

فيرمينو يتفوق على جريزمان في سباق الكرة الذهبية

GMT 16:37 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

أرسنال يحدد سعر بيع الاعب المصري محمد النني

GMT 15:08 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

ريبيري يتعرض لإصابة خطيرة أمام ليتشي

GMT 17:47 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

كانافارو يقود قوانجتشو للتتويج بلقب الدوري الصيني

GMT 18:27 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

البرازيلي فابينيو خارج كأس العالم الأندية

GMT 15:22 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

رسميًا واتفورد يقيل فلوريس سانشيز من تدريب الفريق

GMT 17:42 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

نانت يفوز على تولوز في الدوري الفرنسي
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib