ابن كيران يوجه رسائل شديدة اللهجة للمعارضة متهمًا إيّاها بالضعف
آخر تحديث GMT 16:13:07
المغرب اليوم -

أكد أن مرجعية المغرب هي الإسلام ولا مجال للتراجع عنها

ابن كيران يوجه رسائل شديدة اللهجة للمعارضة متهمًا إيّاها بالضعف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ابن كيران يوجه رسائل شديدة اللهجة للمعارضة متهمًا إيّاها بالضعف

عبد الإله ابن كيران
مراكش - سناء بنصالح

أوضح الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" عبد الإله ابن كيران، أن مرجعية الحزب هي الإسلام، وأنه يمكن أن يسمح في كل شيء إلا في المرجعية، التي اختارها الحزب لمصلحة الدنيا والآخرة.

وأضاف ابن كيران، في لقاء مفتوح مع شبيبة حزبه في مراكش، الاثنين على هامش الملتقى الوطني الـ 11 للشبيبة، أن المرجعية الإسلامية هي بذل الجهد والاستمرار في التعرف على الدين وفهم مقتضياته والالتزام بها.

وشدد أمام مئات المناضلين معبرًا: "إنه لا يوجد في هذه الحكومة أي وزير أخذ نصيبا من صفقة، وإنهم مستعدون في هذا الإطار لمحاسبة كل واحد من أعضائها من أجل أن تبقى صفحتها ناصعة".

من جهة أخرى، أكد رئيس الحكومة:"لقد جئنا للإصلاح والتعاون مع المؤسسة الملكية وليس للصدام والنزاع" مفندًا ما يشاع من طرف المعارضة بكونه تنازل عن صلاحياتهم.

وتابع: "المعارضة كانوا يقولون إن إصلاح المقاصة، سيؤثر على جيوب المواطنين، فقلت نعم، قد يحصل هذا، لكن سنتحمل من أجل إنقاذ ميزانية الدولة، فسكتوا، وقالوا، إن برنامجنا لإصلاح الكهرباء والماء، سيؤثر على المواطنين، فقلنا لهم رغم التأثير النسبي لبعض الفئات، فإن جميع المواطنين سيجدون الكهرباء والماء بدون انقطاع، فسكتوا".

وأردف: "إن الحس الاجتماعي القوي لهذه الحكومة، واهتمامها بمختلف الفئات الهشة والضعيفة، انعكس على اختياراتها المدافعة عن الأرامل والطلبة والمطلقات وأصحاب السلالم الدنيا".

ووجه عبد الإله ابن كيران، رسائل شديدة اللهجة إلى المعارضة، مشددًا أنه اشتاق إلى معارضة قوية، ومعقولة، "لا  تكون مثلنا فقط بل تكون مثلنا أو أحسن منا".

وأشار ابن كيران، إلى أن ما يهدد البلاد، هو ​من يدعي أنه جاء ليضبط الإيقاع من خلال التحكم في الإدارة والوظائف والأموال والأحزاب وفي الجميع.

واختتم حديثه: "إن هذا التيار ضعُف وغادره كثير من أعضائه، ولكن مؤسسه ما زال لا يريد الاعتذار للمغاربة، إنه لا يشكل خطرًا على الشعب فقط، بل هو خطر على الدولة والمجتمع، لذا قررنا منذ البداية أن نقف في وجه هذا التيار مهما كلفنا هذا الأمر".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابن كيران يوجه رسائل شديدة اللهجة للمعارضة متهمًا إيّاها بالضعف ابن كيران يوجه رسائل شديدة اللهجة للمعارضة متهمًا إيّاها بالضعف



نجمات يتألقن بقبعات صيفية ناعمة استوحي منها ما يناسب

لندن - المغرب اليوم

GMT 11:49 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد
المغرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 16:40 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يبحث عن أفضل الحلول لراشفورد
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib