استمرار التدريب المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية
آخر تحديث GMT 10:17:11
المغرب اليوم -

في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون العسكري

استمرار التدريب المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استمرار التدريب المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية

التمرين العسكري المشترك "سهام الحق"
أبوظبي - فهد الحوسني

تستمر على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات التمرين العسكري المشترك "سهام الحق" بين القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية والذي بدأ منذ عدة أيام في إطار حرص البلدين الشقيقين على تعزيز مجالات التعاون العسكري ودعم ركائز العمل العربي المشترك. ويعد "سهام الحق" التمرين المشترك الثالث في أنشطة التعاون العسكري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية خلال هذا العام بعد تمريني زايد 1" في الإمارات و"خليفة 1" في مصر.
ويأتي التمرين ضمن الخطة المشتركة التي يجريها البلدان مع العديد من الدول العربية الشقيقة بهدف التدريب على التخطيط وتنفيذ إدارة العمليات العسكرية وتفعيل الإجراءات الموحدة لتخطيط تنفيذ العمليات.

كما يهدف تمرين "سهام الحق" إلى إثراء الخبرات بمختلف الوحدات المشاركة وصقلها وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك لما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة العسكرية عن طريق تبادل الخبرات والمهارات العسكرية بين البلدين الشقيقين في مختلف العمليات العسكرية القتالية ومواصلة زيادة عمليات التنسيق المشترك وتحقيق التكامل المنشود مع رفع المستوى العملياتي لمختلف القوات المشاركة في مثل هذه التمارين والعمل علي تطبيق كافة الإجراءات ومراحل التمرين وتنفيذ الواجبات المطلوبة بمهارة عالية.
كما أن هذا التمرين يأتي ليؤكد التقارب والتحالف وتعميق أواصر الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة واكتساب المزيد من الخبرة الميدانية والقدرة القتالية بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وتضمنت مراحل الإعداد لهذا التمرين رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة والإعداد الجيد للتمارين والمشروعات التدريبية المطلوب تنفيذها لصقل مهارات القوات المشاركة لكلا الجانبين والتدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة المعارك الهجومية والدفاعية المشتركة وأعمال تأمين ونجدة الأهداف الحيوية وأعمال القتال في المناطق المبنية مع التدرج في تنفيذ الأنشطة التدريبية المتنوعة وصولا إلى تنفيذ مشروع تدريبي بالذخيرة الحية تجريه عناصر مشتركة من قوات البلدين في ظل ظروف جغرافية ومناخية متدرجة الصعوبة بما يساهم في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لكلا البلدين.

وقد شهدت الأيام الماضية أنشطة مكثفة من الجانبين تضمنت تنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتمارين التي سيجري تنفيذها خلال التمرين والتي تؤكد النجاح الذي يحققه التدريب المشترك الإماراتي المصري "سهام الحق" في تنفيذ كافة الأهداف المخطط لها بدقة وكفاءة وسرعة عالية والمستوى المتميز الذي أظهرته القوات المشاركة في التمرين وقدرتها على التعامل مع الأهداف باحترافية عالية تؤكد قدرة هذه القوات للذود عن تراب الوطن وحماية مكتسباته.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار التدريب المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية استمرار التدريب المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون تلبس معطفًا ذات إطلالة أنيقًة يضم أزرارًا ذهبية

لندن - المغرب اليوم

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 04:12 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل ماركات ساعة اليد الرجالية لعام 2017

GMT 08:49 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء في عيد ميلاد صديقها
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib