اشتباكات بين داعش والكتائب المقاتلة في سد الشهباء وأنباء عن خسائر بشرية
آخر تحديث GMT 09:03:00
المغرب اليوم -

مقتل قائد كتائب "البعث" الموالية للقوات الحكومية في مدينة الحسكة

اشتباكات بين "داعش" والكتائب المقاتلة في سد الشهباء وأنباء عن خسائر بشرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات بين

اشتباكات بين "داعش" والكتائب المقاتلة
دمشق ـ نور خوّام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم "داعش" جدد قصفه لمناطق في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، بعد منتصف ليل الأثنين – الثلاثاء، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وعناصره من طرف آخر، على عدة محاور ممتدة من منطقة سد الشهباء وحتى محيط قرية غزل شمالًا قرب الحدود التركية، وأنباء عن خسائر بشرية بين الطرفين.

واستمرت الاشتباكات المتقطعة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من طرف، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة "أنصار الدين" من طرف آخر في منطقة البريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي، كما استهدف تنظيم "داعش" بعدة قذائف بعد منتصف ليل الأثنين، مناطق في قرية دير جمال ومحيطها في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى اندلاع نيران في المحاصيل الزراعية في محيط القرية، كذلك قصف تنظيم "داعش" مناطق في قرية حربل في ريف حلب الشمالي، بعد منتصف ليل الأثنين ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، أيضا دارت بعد منتصف ليل الأثنين اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط كتيبة خانطومان في ريف حلب الجنوبي، وأنباء عن مقتل أربعة عناصر من القوات الحكومية.

 وفي محافظة إدلب، قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في قرية سكيك في ريف إدلب الجنوبي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

 ويشهد ريف إدلب الجنوبي قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة إدلب التي سيطر عليها مقاتلو جيش الفتح المؤلف من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجند الأقصى وفيلق الشام وحركة أحرار الشام وأجناد الشام وجيش السنة ولواء الحق، في الـ 28 من آذار/ مارس من العام الجاري، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 وفي محافظة ريف دمشق، تدور منذ صباح الأثنين، اشتباكات عنيفة بين حزب الله اللبناني مدعمًا بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من طرف، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في جرود عرسال والمعرة في القلمون الغربي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 وفي محافظة الحسكة، دارت بعد منتصف ليل الأثنين – الثلاثاء، اشتباكات بين القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر، على  حاجز أبيض في طريق تل أبيض جنوب غرب مدينة الحسكة، إثر هجوم للأخير على المنطقة.

 ويشهد محيط مدينة الحسكة هجمات منذ نحو 4 أيام من قبل التنظيم، ترافق مع تفجير عدة عربات مفخخة قرب حواجز وتمركزات للقوات الحكومية في عدة مناطق، كما أسفرت التفجيرات والاشتباكات خلال الأيام الأربعة الفائتة عن مقتل أكثر من 30 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بينهم قائد كتائب البعث الموالية  للنظام في الحسكة، إضافة لمقتل عدد من عناصر التنظيم خلال هذا الهجوم.

 وفي محافظة دمشق، ذكر المرصد السوري، أن اشتباكات دارت بعد منتصف ليل الأثنين – الثلاثاء، بين القوات الحكومية مدعمة بعناصر الجبهة الشعبية - القيادة العامة الفلسطينية من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في مخيم اليرموك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك دارت بعد منتصف ليل الأثنين اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في حي جوبر، وسط قصف القوات الحكومية لمناطق في الحي، بينما استشهد طفل متأثرًا بجراح أصيب بها، جراء سقوط قذيفة على  منطقة في حي المالكي، في العاصمة دمشق، منذ نحو أسبوعين.

 وفي محافظة السويداء، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء أماكن في منطقة القصر في ريف السويداء الشمالي الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، ولم ترد معلومات عن إصابات.
 
وفي محافظة حماه، ألقى الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء عدة براميل متفجرة على مناطق في قرية الحواش في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، وتشهد قرى سهل الغاب، منذ نحو شهرين قصفًا جويًا متجددًا من قبل القوات الحكومية، سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

 وفي محافظة حمص، تعرضت بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي لقصف من قبل القوات الحكومية، حيث تشهد المنطقة منذ عدة أشهر استهدافًا من قبل القوات الحكومية بالقذائف والرشاشات الثقيلة، وقصفت بعد منتصف ليل الأثنين مناطق في المزارع الغربية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية.
 وفي محافظة درعا، تعرضت مناطق في بلدة عتمان بعد منتصف ليل الأثنين – الثلاثاء، لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات، في حين دارت فجر الثلاثاء اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في محيط بلدة الطيحة في ريف درعا الشمالي، أعقبه قصف من قبل الأخير على تمركزات للقوات الحكومية في عين العلق بقذائف الهاون، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وذكر المرصد السوري، أن 154 مقاتلًا قضوا يوم الأثنين، بينهم 50 من القوات الحكومية والعناصر الموالية لهم، و64 من الكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة والوحدات الكردية وتنظيم "داعش"   

ارتفع عدد الشهداء المدنيين إلى 32 بينهم 4 مقاتلين انضموا يوم الأثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

في محافظة إدلب استشهد 14 مواطنًا بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة أريحا منذ عدة أيام، و4 أطفال دون سن 18 وسيدتان استشهدتا جراء انفجار ألغام أرضية في منطقة نحليا في ريف إدلب، ورجلان اثنان استشهدا إثر قصف الطيران الحربي لمناطق في بلدة سراقب، ورجلان استشهدا جراء تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على أماكن في ناحية سنجار، ورجل وسيدة استشهدا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في ناحية التمانعة، وسيدة استشهدت إثر قصف الطيران الحربي لأماكن في مدينة إدلب.

وفي محافظة ريف دمشق، استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في حي القابون، ورجل من بلدة دير سلمان استشهد إثر قصف لقوات النظام على مناطق في منطقة المرج، ورجل من مدينة الزبداني استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة الزبداني استشهد إثر إصابته برصاص قناص، ورجل من بلدة كناكر استشهد في محافظة درعا في ظروف مجهولة.

وفي محافظة دمشق، استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية والمقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي القابون، ورجل من حي القابون من ذوي الاحتياجات الخاصة استشهد جراء إصابته برصاص قناص، وطفل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها، جراء سقوط قذيفة على  منطقة في حي المالكي، في العاصمة منذ نحو أسبوعين.

وفي محافظة حلب، استشهد ثلاثة مواطنين جراء سقوط عدد من القذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في قرية أسنبل، التي يسيطر على تنظيم "داعش" قرب مارع في ريف حلب الشمالي.

وفي محافظة حماه، استشهد 3 مواطنين من قرية الحانوتة جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة تدمر في ريف حمص.

وفي محافظة درعا، استشهد مواطنان اثنان هما رجل من بلدة عقربا استشهد جراء إصابته برصاص قناص في محافظة القنيطرة، ورجل من بلدة داعل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة الحسكة، استشهد رجل جراء إصابته في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية أبو ذيل في ريف مدينة القامشلي، وطفل من مدينة دوما فارق الحياة جراء نقص العلاج والدواء اللازم وسوء الأوضاع الصحية.

وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر متقاطعة أن تنظيم "داعش" نفذ "حد الرجم" على سيدة، بتهمة "الزنا"، حيث قام عناصر التنظيم بـ "رجمها، بالحجارة حتى الموت، في منطقة الكنيسة "سابقًا" في مدينة البوكمال في الريف الشرقي لدير الزور.

في حين لقي ما لا يقل عن 16 عنصرًا من تنظيم "داعش" حتفهم وجثث 14 منهم على الأقل لدى وحدات الحماية، خلال قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه)، قرب الحدود الإدارية مع محافظة الرقة، كما قضى مقاتلان من الوحدات في اشتباكات مع التنظيم.

وفجر عنصر من تنظيم "داعش" نفسه بعربة مفخخة قرب تمركز للقوات الحكومية في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة.
 
ولقي 6 عناصر من تنظيم "داعش" لقوا حتفهم في هجوم لمسلحين مجهولين تمكنوا من التسلل إلى أحد المنازل في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

وعثر على  أكثر من 10 جثث في أحد الآبار أفاد نشطاء بأنها لعناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة أريحا التي سيطر عليها جيش الفتح المؤلف من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجند الاقصى وفيلق الشام وحركة احرار الشام واجناد الشام وجيش السنة ولواء الحق، في الـ 28 من الشهر الفائت وأنه تم إعدامهم في وقت سابق.

واستشهد 16 مقاتلًا من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق، و26 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 22 من قوات النظام إثر تفجير عربة مفخخة واشتباكات مع تنظيم "داعش" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات:: الحسكة 9 - دمشق وريفها 3 - حلب 2 - حمص 4 - اللاذقية 1 - إدلب 3

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلًا من جبهة النصرة وتنظيم "داعش" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

كما وردت معلومات مؤكدة عن مقتل عناصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية في ريف دمشق.

وفي محافظة درعا، استشهد طفل جراء إصابته في الاشتباكات الدائرة والقصف المتبادل بين لواء شهداء اليرموك من جهة والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في محيط بلدة الشجرة في ريف درعا الغربي، عقب سيطرة الأخير على قرية القصير في وادي اليرموك.

وفي محافظة حلب، دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأثنين بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين من جهة، وقوات النظام مدعمة بكتائب البعث وقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى، في حي جمعية الزهراء شمال غرب حلب، بينما دارت بعد منتصف ليل الأثنين اشتباكات متقطعة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط قريتي حجيرة غربية والرشادية قرب خناصر في ريف حلب الجنوبي.

ودارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأثنين في محيط حندرات وقرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، كما استهدفت الكتائب المقاتلة بصاروخ مدفعًا لتنظيم "داعش" في محيط بلدة صوران اعزاز في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى تدميره أيضًاو قصفت قوات النظام فجر الثلاثاء مناطق في حي الميسر قرب مطار النيرب شرق حلب بعدد من القذائف، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
 
محافظة حمص - المرصد السوري لحقوق الإنسان:: دارت اشتباكات صباح اليوم بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية الغنظو بريف حمص الشمالي، كما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية " من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر، في الريف الجنوبي الغربي لمدينة تدمر، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما وردت أنباء عن إسقاط طائرة من قبل التنظيم في ريف حمص الشرقي قرب منطقة العاليات.
 
محافظة الحسكة - المرصد السوري لحقوق الإنسان::  تدور اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر، في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه)،  وسط تقدم للوحدات في المنطقة وسيطرتها على قرية جديدة، ما أدى لمصرع 4 عنصر من التنظيم جثثهم لدى وحدات الحماية، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الوحدات الكردية، وكان 16 عنصراً على الأقل من التنظيم لقوا مصرعهم أمس جراء قصف جوي لطائرات التحالف واشتباكات مع الوحدات الكردية قرب الحدود الإدارية مع الرقة.
 
محافظة ريف دمشق - المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مخيم الوافدين بالقرب من مدينة دوما بالغوطة الشرقية، كما تستمر الاشتباكات بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الفصائل الإسلامية من جهة، وحزب الله اللبناني مدعما بقوات النظام وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى في منطقة جرود القلمون، وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك، دون معلومات حتى الآن عن خسائر بشرية.

 محافظة دمشق - المرصد السوري لحقوق الإنسان:: قصفت قوات النظام بعدة قذائف هاون مناطق في حي جوبر، الذي يشهد قصفاً جوياً ومن قبل قوات النظام منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى، واشتباكات بين قوات النظام مدعمة بحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني من جهة، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل الإسلامية من جهة أخرى.

 محافظة حلب - المرصد السوري لحقوق الإنسان استهدفت الكتائب المقاتلة بعدة قذائف محلية الصنع تمركزات لقوات النظام في حي الخالدية شمال حلب، تبعه فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على تمركزات لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في الحي، كما تجدد الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر، في على عدة محاور ممتدة من منطقة سد الشهباء وصولاً لمحيط قرية غزل شمالاً بالقرب من الحدود التركية، بينما قصفت الكتائب الإسلامية بعدد من القذائف المحلية الصنع قرية باشكوي بريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الان، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار كويرس الذي يحاصره تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حلب الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، أيضاً علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدموا خمسة مقاتلين من الكتائب المقاتلة في منطقة مزارع غرناطة، بعد سيطرة التنظيم عليها قبل أيام، حيث قام التنظيم بفصل رؤوسهم عن أجسادهم بآلة حادة، وكان من بين المقاتلين الخمسة مقاتل مصاب بطلق ناري.

 محافظة درعا - المرصد السوري لحقوق الإنسان:: ارتفع إلى 2 عدد الأطفال الذين استشهدوا جراء إصابتهما في الاشتباكات الدائرة والقصف المتبادل بين لواء شهداء اليرموك من جهة والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى في محيط بلدة الشجرة بريف درعا الغربي، عقب سيطرة الاخير على قرية القصير بوادي اليرموك في ريف درعا الغربي، فيما لقي قيادي في فصيل مقاتل مصرعه متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع مقاتلي شهداء اليرموك بمحيط منطقة كويا في ريف درعا الغربي، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي الكرك الشرقي والحراك بريف درعا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 محافظة إدلب - المرصد السوري لحقوق الإنسان:: ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على منطقة في قمة تل النبي أيوب بجبل الزاوية، دون أنباء عن إصابات حتى الآن، كما تعرضت مناطق في الحي الغربي من مدينة معرة النعمان بريف إدلب لقصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، ما أدى لاستشهاد رجل على الأقل وإصابة آخرين بجراح، أيضاً قتل ضابط برتبة لواء من قوات النظام من ريف حماه، جراء إصابته في اشتباكات مع الفصائل الإسلامية في محيط مشفى جسر الشغور الذي سيطرت عليه الفصائل الإسلامية قبل أيام.
 
وفي محافظة اللاذقية، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، حيث يشهد الريف قصفاً جوياً ومن قبل قوات النظام منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.
 
وفي محافظة الحسكة، تستمر الاشتباكات العنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي  لبلدة تل براك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات النظام وقوات الدفاع الوطني وكتائب البعث من طرف وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في شرق مدينة الحسكة، وفي محيط قرية الداوودية، ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، وسط تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق الاشتباك.

وفي محافظة حمص، تدور اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في الريف الجنوبي الغربي لمدينة تدمر، وسط محاولات من تنظيم "داعش" التقدم نحو منطقتي مهين والقريتين بريف حمص الشرقي، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما قصفت قوات النظام مناطق في جبل ابو عقبين بريف حمص الشرقي، دون انباء عن خسائر بشرية.

وفي محافظة ريف دمشقتدور اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف اخر في محيط مدينة داريا، وانباء عن خسائر بشرية، في صفوف الطرفين، في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين حزب الله اللبناني مدعما بقوات النظام وقوات الدفاع الوطني من طرف، والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف اخر، في جرود عرسال بمنطقة القلمون، ومعلومات عن تقدم للأخير في المنطقة.

وفي محافظة دمشق، تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى في حي جوبر، حيث تشهد مناطق في الحي قصفا جويًا مستمرًا ومن قبل قوات النظام سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

وأصدر المجلس الشرعي في حلب" بيانًا يدعو فيه مقاتلي الفصائل إلى "الاستنفار وعدم التردد" في قتال "داعش"، وجاء في البيان:: ""في الوقت الذي يحرز المجاهدون انتصاراتهم في إدلب وريفها، وفي الوقت الذي يستعدون لتحرير حلب من رجس نظام الأسد ومن معه، تتحرك الفئة الضّالة المضلة العميلة لأعداء الأمة "داعش"، وتطعن المجاهدين في ظهورهم شمال حلب علنًا وصراحةً، لإشغالهم وإعطاء فرصة لنظام الأسد يلتقط فيها أنفاسه ويثبت أركانه"".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين داعش والكتائب المقاتلة في سد الشهباء وأنباء عن خسائر بشرية اشتباكات بين داعش والكتائب المقاتلة في سد الشهباء وأنباء عن خسائر بشرية



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib